وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشعل بن عبد الله يفتتح ويدشن ويؤسس لمشروعات بلدية في الطائف بكلفة نصف مليار ريال
نشر في الطائف يوم 07 - 05 - 2014

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الجمعة المقبل 17 رجب الجاري مقر اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف ، وسيزور سموه معرض مشروعات الأمانة والذي يضم العديد من الصور والمجسمات التوضيحية والمخططات للمشروعات التنموية والتطويرية الجديدة والجاري العمل فيها حالياً، بالاضافة الى المشروعات المستقبلية.
وأوضح أمين الطائف أمين اللجنة العليا المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة سيفتتح ويدشن ويؤسس لمشاريع تنموية لأمانة الطائف والبلديات المرتبطة بتكلفة تناهز نصف مليار ريال وتضم 26 مشروعاً لأمانة الطائف وتشمل افتتاح 8 مشاريع وهي مقر أمانة اللجنة العليا لتطوير الطائف، حديقة فرحة وطن، جسر الجال، شارع الحدائق، طريق شمال قصر خادم الحرمين الشريفين، مبنى بلدية بني سعد، حدائق ومسطحات خضراء بالمويه، انشاء اسواق خضار ولحوم بالمويه.
والمشاريع التي ستدشن تشمل 8 مشاريع وهي حديقة الفيصلية بالحوية، جسر الملك عبد الله (المزغدية)، نفق تقاطع طريق الملك خالد مع طريق المطار (امام مستشفى الأمير منصور)، طريق الملك عبد الله، الموقع الالكتروني للطائف عاصمة المصائف العربية، توسعة شارع الجيش، موقع المرصد الحضري، توسعة وتحسين مدخل محافظة الخرمة (المرحلة الثانية) .
كما سيقوم سموه بوضع حجر الأساس ل 10 مشاريع بلدية جديدة تشمل ميدان المئوية، حديقة شارع الحدائق، الطريق الدائري الاوسط، حديقة الجزيرة، المركز الحضاري بالقريع بني مالك، ملاعب ومساحات بحداد بني مالك، مشروع المركز الحضاري بمحافظة تربه، مبنى بلدية ظلم، حديقة سد عتمه بمحافظة ميسان، حديقة الدرب 3 بميسان.
ونوه المهندس محمد المخرج بما تجده المشروعات البلدية التي تسهل على المواطنين وتريحهم من دعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود - حفظهم الله - مشيراً الى الدعم والمتابعة والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة مما ساهم في سرعة تنفيذ المشروعات البلدية ، وتحقيق العديد من الانجازات والمكتسبات التي يستفيد منها الوطن والمواطن.
وأكد أن الطائف تشهد حالياً تنفيذ أكثر من 50 مشروعاً بلدياً في مواقع متفرقة من المدينة والمراكز والقرى التابعة، كما أن هناك مشروعات في طور الطرح والترسية، مشيراً الى أن الطائف باتت ورشة عمل مفتوحة للمشروعات التنموية والتطويرية التي تتوالى في هذا العهد الزاهر، وأكد أن اللجنة العليا لتطويرالطائف التي شكلت بأمر ملكي كريم قطعت شوطاً طويلاً في أعمالها مما يعكس اهتمام القيادة الحكيمة بهذه المدينة السياحية العريقة، ومواكبة النمو العمراني والسكاني فيها حتى تعود الى سابق عهدها كأهم مدن السياحة المحلية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.