تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السميري يغرس أول شتلة زراعية بمتنزه الملك عبد الله بالطائف في افتتاح أسبوع الشجرة
نشر في الطائف يوم 08 - 03 - 2014

غرس وكيل محافظة الطائف المكلف أحمد السميري أول شتلة في متنزه الملك عبد الله في ايذاناً بافتتاح فعاليات أسبوع الشجرة 37 لهذا العام بالمحافظة بعنوان ( الشجرة لاجيالنا ) بحضور مدراء الادارارت وقيادات القطاعات العسكرية .
وأوضح أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج كلمة أشار خلالها إلى أن الطائف كغيرها من مدن ومحافظات ومناطق المملكة تحظى بعناية ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - حتى اصبحت مدينة الورد والخضرة والنماء ، مشيراً إلى أن أمانة الطائف نفذت خطة بعيدة المدى في مجال زيادة المسطحات الخضراء والتحسين، وتمكنت خلال السنوات الماضية من تحويل مواقع عديدة بمساحة قاربت 7 ملايين متر مربع إلى مسطحات خضراء، بالإضافة إلى المواقع التي قامت البلدية بتحسينها ضمن برنامج التحسين والتجميل الجاري تنفيذه مرحلياً بعدد من المواقع بمداخل ومخارج المدينة .
وبيّن أن أمانة الطائف تقوم باستغلال جميع المواقع المحيطة بالجسور والانفاق والمساحات الجانبية من الطرق والجزر الوسطية والزوائد التنظيمية والمثلثات والميادين لزراعتها بالثيل لتمنح المدينة المزيد من الرئات الخضراء بما يساعد على المحافظة على البيئة ويمنح الأهالي والزوار متنفسات إضافية ، وأفاد أن هناك أكثر من 150 حديقة داخل أحياء الطائف اعيدت وأهلت وزودت بالخدمات والمرافق المختلفة وفق خطط مدروسة يتم تنفيذها على أرض الواقع .
وكشف المهندس المخرج أنه يجري العمل حاليا على إنشاء منتزه الردف العام، الذي سيكون إضافة حقيقة للخدمات النوعية ولبرامج التحسين والتجميل ،كما يجري إنشاء حديقة الفيصلية بالحوية وحديقة الجزيرة العربية وحديقة السيل وحديقة طريق الحدائق وحديقة الشرقة بالهدا .
وأضاف أن جهود الأمانة تتواصل نحو تحقيق بيئة صديقة قضت بتوسعة المشتل المركزي ورفع طاقته الانتاجية عدة أضعاف تلبية لاحتياج خطط التحسين والتجميل، ويتم حاليا إنتاج جميع الشتلات وبكفاءة عالية مع توفير مليون شتلة من الزهور والورود لتجميل هذه المدينة السياحية ، مبيناً ان الأمانة قامت خلال العام المنصرم بتوزيع أكثر من 100 ألف شتلة زراعية مجاناً على الاهالي والقطاعات الحكومية .
وأبان أن الأمانة وضعت عددا من البرامج والفعاليات الطموحة والمتنوعة بدعم الغطاء النباتي بالمحافظة ومنها برنامج انشاء المزيد من الحدائق والمنتزهات خلال الفترة القادمة ودعم التشجير بزراعة اشجار تلائم البيئة المحلية وزيادة انتاج المشتل الرئيسي وتجميل المدينة بزراعة شتلات الزهور والحوليات والمتسلقات وقصف وتشذيب الاشجار والمسيجات باشكال جمالية وتنفيذ خطة لمكافحة الآفات الزراعية مع الاستمرار في البرنامج التوعوي والمشاركة في المهرجانات والفعاليات التي تدعم هذا الاتجاه .
بعد ذلك ألقى مدير عام الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الطويرقي كلمة أشار فيها إلى أن من أهداف أسبوع الشجرة التوعية بأهمية الشجرة وزراعتها ورعايتها والمحافظة عليها والعناية بها وترسيخ حبها في نفوسنا ونفوس أبنائنا .. وأوضح ان الاحتطاب أحد العوامل الرئيسية الهامة التي تؤثر على الغطاء الشجري الطبيعي ويعتبر من أخطر العمليات التي أدت إلى تدهور الغطاء النباتي في المملكة ومعدلات سريعة، وافرزت بعض المشاكل كالتصحر وتدهور بيئة الانسان عموما وحدوث التعرية، مبيناً جهود وزارة الزراعة في الحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي .
عقب ذلك القي عضو المجلس البلدي بالمحافظة الدكتور راشد الغامدي كلمة أوضح فيها أن الباحثين الزراعيين أثبتوا أن المسطحات الخضراء تسهم في خفض درجات حرارة الأرض والتقليل من ثاني أكسيد الكربون في الهواء فضلا عن الانعكاسات النفسية عند رؤيتها.
كما أثبتت الدراسات أن قطع الأشجار يسهم في إنجراف التربة واختلال في التوازن البيئي وزيادة في الاحتباس الحراري، مثنياً على جهود أمانة المحافظة الواضحة خلال السنوات الماضية في تحسين وتأهيل الحدائق داخل المدينة .
والقى في نهاية الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة الشاعر محمد بن سعد الذويبي قصيدة نبطية نالت الاستحسان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.