موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسابقة كأس ولي العهد بنظامها الجديد تجمع المحترفين
نشر في الشرق يوم 06 - 11 - 2013

أقيمت مساء أمس الثلاثاء مراسم قرعة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1434 – 1435ه بحضور رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية المشاركة، وستنطلق بطولة كأس ولي العهد في نسختها الجديدة بنظام جديد، حيث ستكون المشاركة مقتصرة على الفرق المحترفة في دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء بواقع (ثلاثين) فريقاً تأهل منها بطل المسابقة ووصيفه النسخة الماضية تلقائياً إلى دور ال16 فيما ستلعب الفرق ال28 مع بعضها لينضم 14 فريقاً إلى دور ال16 على أن يكون نظام البطولة خروج المغلوب من مباراة واحدة ، هذا وجاءت نتائج القرعة التي ستلعب مباريات دور ال32 منها في 5/ 11/ 2013 كما هو موضح بالجدول المرفق بالخبر ،فيما تأهل فريق الهلال بطل النسخة الماضية ووصيفه النصر مباشرة لدور ال 16، وستقام المباريات على أرض الفريق الأول، كما جاء في القرعة، فيما سيلاقي الهلال الفائز من مباراة (الشعلة×الرياض) في الرياض، ويلاقي النصر الفائز من مباراة (نجران×الجيل) في الرياض، وحددت تواريخ 2-3 نوفمبر للعب مباريات دور ال32، و9-10 نوفمبر للعب مباريات دور ال16، و23 – 24 نوفمبر للعب مباريات دور ال8، وستلعب مباريات دور النصف نهائي في يومي 20-21 يناير 2014م، على أن يتم تحديد موعد المباراة النهائية فيما بعد.
حمد الصنيع أجرى القرعة بمشاركة حملة ماجستير الفيفا (تصوير: محمد سعد)
وأحدثت قرعة مسابقة كأس ولي العهد بنظامها الجديد ردود فعل متباينة بين مسؤولي الفرق المشاركة، حيث أكد مدير الكرة في النادي الأهلي محمد الحارثي أن التنظيم في قرعة كأس ولي العهد جاء متميزاً من لجنة المسابقات، وأن قرعة كأس ولي العهد متوازنة، مشيراً إلى أن الفريق الأهلاوي مهيأ لكل الظروف، خصوصاً أن الفريق سيخوض لقاءه الأول في بطولة ولي العهد مع نادي أبها على أرض الأخير وفي حال انتصارنا في مباراة أبها ستكون المباراة الثانية على أرضنا وسنعمل من أجل تحقيق البطولة «الحارثي».
ومن جانبه، قال أمين عام نادي الشباب «عبدالله القريني» إن التنظيم الذي حظيت به القرعة مميز، شاكراً لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقال إن الفريق الشبابي مستعد جيداً لبطولة ولي العهد، خصوصاً أن نظام البطولة تغير ونتمنى لفريقنا التوفيق وسنجلب البطولة إن شاء الله.
وقال المنسق الإعلامي في نادي النصر «طلال النجار» إن الفريق مستعد للبطولة وسيواصل المشوار لتحقيق النتائج الإيجابية للفريق ونحمل كثيراً من الطموحات والكل يعلم أن الفريق تأهل لنهائي ولي العهد الموسم الماضي وخسر بضربات الترجيح أمام نادي الهلال ونحمل كثيراً من الآمال والطموحات لأن نحقق النتائج الإيجابية في بطولة ولي العهد.
وأكد «النجار» أن البطولة صعبة وحظيت بتغيير نظامها لهذا الموسم ونحترم كل الفريق الذي سنقابله في دور ال 16 سواء نجران أو الجيل وكلاهما فريقان صعبان ونتمنى التوفيق للفريق.
الموسم الحالي شهدنا جميع الفرق صعبة وسنعمل حساب كل الفرق، لا يوجد هناك فريق سهل كل الفرق قوية والكل يعلم أن بطولة ولي العهد بطولة المفاجآت، وأكد أن كل بطولة يشارك فيها نادي النصر تحظى بالاهتمام نفسه وبالتركيز نفسه.
فيما حدث نقاش بين رئيس نادي الطائي ورئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد بعد نهاية القرعة حول مشاركة أندية الدرجة الأولى في المسابقة دون إخطارهم، وتحدث خالد الباتع، فقال: «أنا لست معترضاً على قرار مشاركة أندية الدرجة الأولى، بل على العكس، كلنا مع القرار ولكن أردت أن نبين وجهة نظرنا؛ فنحن لا نعرف عن هذه المسابقة إطلاقاً، فقد اُتُّخذ قرارها وأُقرَّت في الاتحاد السعودي دون الرجوع لأندية الدرجة الأولى، فنحن في دوري ركاء أسسنا رابطة دوري محترفين، لكن مع الأسف مازلنا في الهامش وإلى الآن لم ندخل في القائمة الرئيسة، وطَرحتُ على رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد عدة أسئلة، وقلت له: ما هي مصلحتنا من المشاركة في هذه البطولة؟.. هل يوجد عائد مادي لأندية الدرجة الأولى؟.. وهل لنا خاصية لزيادة مداخيلنا من العوائد المادية؟.. ولماذا أجازف بفريقي مع بطل الدوري العام الماضي، فالأمر ليس سهلاً، وفرق دوري عبداللطيف جميل تلعب بأربعة محترفين، ونحن دون لاعبين أجانب، ونادي الطائي طالب الاتحاد السعودي منذ ثلاث سنوات بدخول اللاعب الأجنبي دوري الدرجة الأولى، ولكن الاتحاد السعودي رفض الفكرة، وهذا ما يعطل تطور الدرجة الأولى».
وأكد «الباتع» أنهم تحدثوا مع خالد المقرن وأحمد العقيل وأحمد عيد هاتفياً، مضيفاً: «واليوم تحدثت مع رئيس الاتحاد السعودي شخصياً، وكما شاهدتم فقد طلب ألا يكون الحديث أمام الإعلام ويكون في مكتبه الخاص، ورئيس الاتحاد السعودي يرى أنها فرصة للطائي أن يطور نفسه، وأقول: الطائي متطور وهو صائد الكبار، وكنت أتمنى لو أن القرعة أوقعتنا مع الهلال لا مع الفتح، على الأقل لنستفيد من الدخل المادي، وأعلن استضافتنا الكاملة لنادي الفتح في حائل وأشكر القرعة لأنها أوقعتنا مع الفتح لتكريم الفتح لحصوله على بطولة الدوري العام الماضي، وهذا أقل واجب يقدمه الطائي للفتح».
القرعة النهائية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.