محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصدارة هلالية ب 4

الرياض، جدة، الدمام، نجران – الشرق، بدر الحربي، عيسى الدوسري، عواد الزهراني
الاتفاق يتعادل مع الاتحاد
التعاون يعمق جراح النهضة
نجران يصعد للثالث بثنائية العروبة
فرحة هلالية تكررت أربع مرات أمس، أمام الشباب في قمة الجولة الثامنة من دوري جميل (الشرق)
انتزع فريق الهلال الصدارة «مؤقتاً» بفوزه الكبير على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وسجل رباعية الفريق الهلالي وليد عبدربه (10) بالخطأ في مرماه، تياجو نيفيز (هدفين 30 و57)، وناصر الشمراني (50)، وللشباب مهند عسيري (79). والفوز هو السادس والثاني على التوالي للهلال، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول في انتظار ما ستسفر عنه مباراة النصر والفيصلي اليوم، فيما تعد الخسارة هي الثانية للفريق الشبابي الذي تراجع إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة.
وامتلك الهلال زمام المبادرة الهجومية، وكان الأكثر فعالية في الدقائق الأولى، واستغل الهفوات الدفاعية في العمق خصوصاً من وليد عبد ربه الذي تسبب في هدفين، الأول بتسجيله بالخطأ في مرماه، والثاني في سوء تقديره للكرة التي خطفها ناصر الشمراني وجاء منها الهدف الثاني.
ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني، حيث واصل الهلال تفوقه مستغلا التباعد الكبير بين لاعبي الشباب، خصوصاً في وسط الدفاع لينجح في تسجيل هدفين آخرين، قبل أن يتمكن الشباب من تقليص الفارق بهدف معنوي.
الاتحاد والاتفاق
الاتفاق يتعادل مع الاتحاد (تصوير: أحمد جابر)
اكتفى فريقا الاتحاد والاتفاق بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، وكان الاتحاد السباق للتسجيل عن طريق اللاعب فهد المولد (19)، وأدرك التعادل للاتفاق اللاعب حسن كادش (59) ليحصد كل فريق نقطة رفع بها الاتحاد رصيده إلى 11 نقطة، والاتفاق إلى تسع نقاط.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى من الفريقين مع أفضلية نسبية للاتفاق لكن دون خطورة تذكر، ومع مرور الدقائق تحسن أداء الاتحاد الذي نجح في تسجيل الهدف الأول عبر المهاجم فهد المولد من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وكاد الاتفاق أن يعدل النتيجة من مجهود فردي رائع للاعب علي الزقعان، غير أن عرضيته لم تجد المتابعة من مهاجمي فريقه.
وفي الشوط الثاني، بدأ واضحاً رغبة الاتفاق في تعديل النتيجة عبر عدة هجمات متتالية نجح من إحداها اللاعب حسن كادش في هز شباك مضيفه.
وتواصلت المباراة بهجمات متبادلة من الفريقين دون أن يتمكنا من تسجيل الهدف الثاني.
نجران يصعد للثالث بثنائية العروبة (تصوير: علي العبندي)
نجران والعروبة
وصعد نجران إلى المركز الثالث ب 15 نقطة بفوزه على العروبة بهدفين دون مقابل على ملعب نادي الأخدود في نجران، وسجل هدفي نجران البرازيلي دوس سانتوس (32 و66)، ليعمق جراح مضيفه الذي بقي على سبع نقاط.
وكان نجران الطرف الأفضل طوال مجريات المباراة، في حين لم يظهر العروبة إلا في الشوط الثاني ولكن على فترات متباعدة من غير أن تشكل هجماته أي خطورة على مرمى نجران.
النهضة والتعاون
التعاون يعمق جراح النهضة (تصوير: عبدالله فراج)
وقاد المهاجم الكاميروني بول إيفولو فريقه التعاون إلى فوز مهم على مضيفه النهضة بهدفين دون مقابل على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، وسجل إيفولو الهدفين (38 و67)، ليرفع التعاون رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، ويظل النهضة في المركز الثالث عشر بنقطتين.
وبدأت المباراة قوية من جانب الفريقين خصوصاً من قبل النهضة الذي سنحت له أكثر من فرصة محققة للتسجيل لكن دون فعالية، ولم تستمر سيطرة أصحاب الأرض طويلا، إذ سرعان ما عاد التعاون إلى أجواء المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الأول قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، قاد لاعبو النهضة عدداً من الهجمات الخطيرة على مرمى التعاون بغية تسجيل هدف التعادل، فيما اعتمد التعاون على الهجمات المرتدة التي أسفرت إحداها عن تسجيل الهدف الثاني الذي انتهت عليه المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.