الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي والنصر يكتفيان بالتعادل.. والشباب يستعيد توازنه بالشعلة

فجر الفريق الأول لكرة القدم في نادي العروبة الصاعد حديثا إلى دوري عبداللطيف جميل مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه الاتحاد بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب نادي العروبة في الجوف في ختام الجولة الثانية من المسابقة.
وسجل هدف العروبة الوحيد اللاعب مشاري العنزي (76)، ليحصد الفريق أول ثلاث نقاط في مشواره، في حين أهدر الاتحاد فرصة تعزيز الصدارة وظل على نقاطه الثلاث.
ولم تظهر المباراة بمستوى مأمول في الشوط الأول الذي غلب عليه الطابع التكتيكي من مدربي الفريقين، وكانت أخطر الفرص رأسية مدافع الاتحاد باسم المنتشري التي تصدى لها حارس مرمى العروبة رافع الرويلي ببراعة، وشهدت الدقيقة (34) طرد مهاجم الاتحاد مختار فلاتة لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وفي الشوط الثاني، استحوذ العروبة على مجريات المباراة، وكاد مدافعه فواز فلاتة تسجيل أول أهداف المباراة لكن رأسيته اعتلت مرمى الاتحاد، قبل أن يتمكن البديل الناجح مشاري العنزي من تسجيل هدف الفوز لفريقه مستغلا عرضية البديل الآخر الكاميروني تشارلز.
مشاهدات
* قدر عدد الحضور الجماهيري بثلاثة آلاف مشجع
* أقيمت على هامش المباراة معارض للأسر المنتجة ما حوّلها إلى كرنفال رياضي اجتماعي.
* شارك 55 شابا من مجلس شباب الجوف في لجان تنظيم المباراة والمعارض المصاحبة.
* أجرى مدرب العروبة ثلاثة تغييرات بدخول كل من مشاري العنزي والمحترف الكاميروني تشارلز و خلف الشمري بدلاء لموسى الشمري ونايف البلوي وعبدالله ذيب.
* تغييرات الاتحاد كانت بخروج منصور شراحيلي وأحمد الفريدي ودخول عبدالمطلب الطريدي وسلمان صبياني.
الأهلي والنصر
من مباراة الأهلي والنصر التي انتهت بالتعادل السلبي (تصوير: أحمد جابر)
اكتفى فريقا الأهلي والنصر بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.
وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، وكانت أبرز فرص النصر تسديدة المهاجم محمد السهلاوي التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عبدالله المعيوف، في حين تصدى حارس مرمى النصر عبدالله العنزي لتسديدة البرازيلي برونو سيزار قبل أن ترتطم بالعارضة.
ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني حيث تبادل الفريقان الفرص المهدرة مع أفضلية نسبية للفريق الأهلاوي، وأضاع لاعبا النصر والأهلي محمد نور وتيسير الجاسم فرصتين محققتين للتسجيل وهما في مواجهة حارسي المرميين.
مشاهدات
* سبق بداية اللقاء حفل التدشين الرسمي لدوري عبداللطيف جميل بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وإدارة الناديين.
* شارك في حفل التدشين 300 شخص من كافة أنحاء العالم
* شهدت فترة الاستراحة بين شوطي المباراة ملاسنة بين قائد النصر حسين عبدالغني ولاعب الأهلي وليد باخشوين للمرة الثانية على التوالي بعد لقاء الفريقين في مسابقة كأس الملك للأبطال، لكن رئيس النادي الأهلي نجح في احتواء الموقف.
* تابع المباراة من على منصة الملعب مدرب المنتخب السعودي، الإسباني لوبيز كارو.
* شهد اللقاء حضورا متوسطا من جماهير الفريقين
* قاد اللقاء الحكم فهد المرداسي وعاونه عبدالعزيز الأسمري وخلف زيد وسامي النمري.
الشعلة والشباب
وعلى ملعب نادي الشعلة في الخرج، استعاد الشباب توازنه بفوزه الصعب على مضيفه الشعلة بهدف نظيف سجله المهاجم نايف هزازي (8) بعد مباراة مثيرة من الطرفين شهدت طرد لاعب الشباب البرازيلي فرناندو مينجازو (39).
وبالنتيجة يخطف الشباب أولى ثلاث نقاط بعد خسارته القاسية أمام الاتحاد (1-4) في الجولة الأولى، في حين يظل الشعلة على نقطة وحيدة.
وجاءت بداية المباراة حذرة مع أفضلية نسبية للفريق الشبابي الذي كشَّر عن أنيابه بتسجيله هدفاً مبكراً برأسية مهاجمه هزازي من عرضية البرازيلي رافينها، وسعى الشعلة إلى تعديل النتيجة وقاد لاعبوه أكثر من هجمة خطرة دون أن ينجح في هز الشباك.
وفي الشوط الثاني، كثَّف الشعلة طلعاته الهجومية لاستغلال النقص العددي في صفوف الشباب بعد طرد البرازيلي فرنادو، فيما اعتمد الضيوف على تأمين مناطقهم الخلفية والاستحواذ على منطقة البناء والمناورة، بيد أن محاولات الفريقين لم تسفر عن أي هدف.
مشاهدات
* قاد المباراة الحكم عبدالرحمن المالكي، وعاونه عبدالله الشلوي وزياد منصور وخالد الطريس حكماً رابعاً.
* شهدت المباراة ثلاث بطاقات صفراء بواقع بطاقتين للشعلة كانتا من نصيب لاسانا فاني وراشد الدويسان، ومن الشباب عبدالله الأسطا.
* تغييرات الشعلة كانت بدخول فهد المبارك، فؤاد الحارثي، ويوسف الرشيدي كبدلاء لكل من أحمد الخير، برج معوضة، ومشعل العجمي، ومن جانب الشباب شارك كل من عمر الغامدي، مهند عسيري، وعبدالمجيد الرويلي كبدلاء لسعيد الدوسري، نايف هزازي، وأحمد الرويلي.
من حفل التدشين الرسمي لدوري «جميل» خلال مباراة الأهلي والنصر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.