زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عروض شعبية ومسرحية وألعاب نارية ومسابقات منوعة
نشر في الشرق يوم 08 - 08 - 2013

تشهد إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام أكثر من 800 فعالية في احتفالات العيد في مختلف مناطق المملكة، موجهة لجميع فئات المجتمع وبخاصة الشباب والعائلات، وتشرف على تنظيم هذه الاحتفالات الأمانات والبلديات والغرف التجارية والأمارات وفروع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وتركز هذه الفعاليات على الجانب الترفيهي والعروض الشعبية والمسرحية والألعاب النارية، وعروض السيرك والسيارات المعدلة، والمسابقات والمعارض وغيرها.
ففي مدينة الرياض تقام 200 فعالية ترفيهية وفنية وتراثية ورياضية وعروض شعبية والألعاب الإلكترونية والألعاب النارية ضمن احتفالات العيد في أكثر من 35 موقعاً، ويشهد مركز الملك عبد العزيز التاريخي مسرحية للأطفال بعنوان" جدتي الحبيبة" بالإضافة إلى إقامة عدد كبير من الأركان فنية وفقرات متنوعة ومسابقات وجوائز، وهناك برنامج مسرح الطفل بالحائر الذي يقدم فعاليات لمعايدة الأطفال منه اسكتشات فكاهية وعروض المهرجين وركن خاص للأطفال المخترعين وأصحاب الابتكارات.
وتحت عنوان "عيدكم عيدنا" تشهد مدينة جدة احتفالات عيد الفطر المبارك، من خلال اكثر من 200 فعالية متنوعة طوال أيام العيد، تقام في مختلف أرجاء مدينة جدة وموجهة بشكل مباشر للأفراد والأسر من أهالي عروس البحر الأحمر ومرتاديها من جميع أنحاء المملكة، ومنها مهرجان للألعاب النارية بواقع عرضين يومياً على الكورنيش لمدة خمسة أيام، وثلاثة عروض يومية لفرق ترفيهية في الكورنيش وفي المراكز التجارية، وعروضاً للفنون الشعبية في ثلاثة مواقع بجدة هي المطار القديم والبلد والكورنيش، وتوزيع الحلوى في الشوارع والمصليات وتوزيع 150 ألف بالون على الأطفال في مواقع مختلفة، وزيارات معايدة للمرضى المنومين في المستشفيات وزيارة أخرى للأيتام مع استضافتهم في حفل إفطار ، وكذلك زيارة ثلاثة أربطة تستضيف مجموعة من العجزة وكبار السن في منطقة البلد.
وتقام في مدينة ابها الاحتفالات الخاصة بالعيد لمدة ثلاثة أيام متتالية تتضمن: فعاليات حديقة أبوخيال ابتداء من يوم العيد وسوف يقدم بها العديد من العروض المسرحية والفكاهية الترويحية بالإضافة لفرقة "وقف وشوف" الترفيهية وألعاب بهلوانية وخدع بصرية، وفرقة سعد ومسعود التي تقدم بعض النصائح الإرشادية بطريقة مضحكة ومقبولة لدى شرائح المجتمع، ومشاركة الشباب بتقديم عروض مهارات التزلج وعروض الكنز ودبابات باتشي و العروض الشعبية والفلكورية.
وفي محافظة خميس مشيط يقام العديد من الاحتفالات في عدد من المواقع بالمحافظة، حيث تقيم المحافظة احتفالها بالعيد وتستقبل ايام عيد الفطر ببرامج متعددة والتي تقام على مركز الأمير سلطان الحضاري.
أما في المنطقة الشرقية فيقام في محافظة الدمام الحفل الرسمي لأهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر المبارك في الصالة الخضراء، مع عروض الألعاب النارية في الواجهة البحرية بالدمام، وفعاليات الصالة الخضراء (عرض فرقة كناري الإنشادية – عروض استاند أب كوميدي- قرية الطفل- الأمسية الشعرية- عرض فرقة خواطر الظلام)، وفعاليات منتزة الملك فهد-)فعاليات الأسرة والطفل – حفل الجالية المصرية- مسرحية (مو غلط كلش موول)- مسرحية (عزوبية تايم)- مهرجان عيد الفطر المبارك، وفعاليات شاطئ نصف القمر( استعراض السيارات المعدلة – عروض التطعيس- كرة القدم الشاطئية- ألعاب التلي متش- تعليم الفروسية عروض الألعاب النارية).
وبالمنطقة الشرقية أيضاً تحتفل الخبر بالعيد من خلال فعالية السيرك في الواجهة البحرية بالخبر، وفي القطيف هناك فعاليات فرحة العيد ومهرجان القطيف (وحتنا فرحانة) ومسرحية إنستغرام الفريج (يقام على مسرح مهرجان القطيف)، وفي حفر الباطن احتفالات العيد (الحفل الرسمي- عروض الفرقة السعودية و الدبكة الشامية- الفرقة العسيرية – سحوبات وجوائز وبرامج ترفيهية)، وفي سيهات تتضمن احتفالات العيد (فقرات ترفيهية ومسلية للنزلاء وذوي الاحتياجات الخاصة- ركن التوعية الأسرية- ركن الترفية والمسابقات الثقافية للأطفال- ركن الأعمال الحرفية- ركن الفن التشكيلي- ركن النقش بالحنا والرسم على الوجه للأطفال- مشهد مسرحي- طبق خيري- سباق الجري- معرض خاص لذوي الاحتياجات الخاصة)، وبالاحساء هناك فعاليات فرحة العيد في (نادي الفتح) وليالي العيد وفرحة العيد في (منتزه الملك عبدالله).
فيما تتضمن احتفالات منطقة القصيم بالعيد فعالية تراث الخبراء (في بلدة الخبراء التراثية)، وعيد القصيم (10 أحياء ستستضيف فعاليات الفرحه بالعيد) في بريدة، وعيد القصيم (4 أحياء ستستضيف فعاليات الفرحة بالعيد) بعنيزة، واحتفالات الأهالي بالعيد في الرس والبكيرية والمذنب ورياض الخبراء والأسياح والبدائع وقصيباء.
وتشمل فعاليات العيد في منطقة حائل حفل عيد الفطر المبارك بمقر الاحتفال بالمغواة، ويتضمن الاحتفال عروضاً مسرحية وأمسيات شعرية ومعارض تصويرية ووطنية وأسواق شعبية ستتواصل طيلة عشرة أيام ابتداءً من اليوم الأول لعيد الفطر المبارك حتى نهاية اليوم العاشر،كما أنه تم توفير أماكن مخصصة للرجال والنساء والأطفال لحضور جميع الفعاليات.
وتحتفي منطقة تبوك بعيد الفطر من خلال مهرجان صيف تبوك واحتفالات الأهالي بالعيد في تبوك وحقل وضباء والوجه وأملج والبدع وتيماء.
وتتضمن احتفالات منطقة جازان فعاليات القرية التراثية، ومسرحيات نجوم مسلسل همي همك، وحديقة الحيوان المتنقلة، واحتفال الاهالي بعيد الفطر المبارك بحي الشاطئ وحي المطار والروضة وأحياء وسط المدينة والمخططات.
وهناك احتفالات عيد المدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة. وفي منطقة نجران احتفال العيد الذي يتخلله حفل شعبي وفني وقصائد شعرية. وبمنطقة الباحة تقام احتفالات عيد الفطر في القرى والمخواة. أما منطقة سكاكا فيقام حفل العيد في سكاكا والقريات وفي دومة الجندل هناك فعاليات عيدنا احلى. بينما تشهد منطقة الطائف فعاليات العيد بمحافظة الردف واحتفالات العيد جنوب وشمال الطائف
يشار إلى أن الهيئة وفرت كافة المعلومات والعروض المتعلقة بالإجازة وفعالياتها عبر مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988 والذي يحوى على جميع الفعاليات وأماكن إقامتها، إضافة إلى موقع "السياحة السعودية" التابع للهيئة ( www.sauditourism.com.sa ) والذي يمكن السائح من اختيار وجهته المناسبة. كما وفرت الهيئة رزنامة الكترونية للفعاليات السياحية على الرابط ( event.scta.gov.sa ).
العاب شعبية في احتفالات العيد
العاب نارية بجده
من احتفالات العيد بالرياض
من احتفالات العيد بساحة قصر الحكم
الرياض | الشرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.