«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حصة العتيبي تنال "سيف القصيد الذهبي" في أبها
نشر في الشرق يوم 08 - 05 - 2013

نالت الشاعرة حصة العتيبية "سيف القصيد" نظير فوزها بالمرحلة الثانية من مسابقة سيف القصيد التي كانت عبارة عن مجاراة لأبيات مختارة من قبل اللجنة المنظمة للشاعرة الفائزة بالموسم الأول عيون المها، وحصلت الشاعرة أسماء البراهيم على المركز الثاني، والشاعرة نوف السيف على المركز الثالث وموضي الرحيل على المركز الرابع.
وحضر الأمسية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وعضوات مجلس الشورى د. منى آل مشيط ، ود. الجوهرة أبو بشيت، وعدد من الشاعرات، وقد بدأت الأمسية الشعرية بترحيب عضوة مجموعة مزايا الذهبية ومديرة الأمسية الشاعرة زهرة آل ظافر بالأميرة نورة وبعضوات مجلس الشورى وبالشاعرات ولجنة التحكيم، والحضور، عقبها تم عرض فلاشي عن سمو الأمير فيصل بن خالد، ومنجزاته في المنطقة.
بعد ذلك قدمت كلمة الجهة المنظمة للحفل وهي مجموعة مزايا الذهبية ألقتها الشاعرة زهرة آل ظافر، ثم كلمة جمعية الثقافة والفنون بأبها قدمتها رئيسية اللجنة النسائية في الجمعية الفنانة التشكيلية إيمان القحطاني، تلا ذلك كلمة لعضوة مجلس الشورى د. منى آل مشيط ذكرت فيها منجزات المرأة في التعليم العالي، وماوصلت إليه اليوم من مكانة كبيرة وعالية، خاصة وأنها دخلت مجلس الشورى بنسبة 20% بمعدل ثلاثين سيدة، وكل ذلك بدعم من خادم الحرمين الشريفين، الداعم الأول للمرأة، وختمت بتجديد الولاء والبيعة لخادم الحرمين بمناسبة الذكرى الثامنة وشكرت أمير منطقة عسير على كل ما يقدمه للمنطقة ولدعم الأنشطة النسائية.
وقدمت فقرة بعنوان قصائد مهداة لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ألقتها كل من الشاعرات مي الحبابي من قطر، وشواهق نجد، عيون المها.
وبدأت الشاعرات المشاركات في المسابقة بعرض ثلاث قصائد لكل واحدة منهن، تنوعت بين الوطني والاجتماعي والوجداني، وبعد الانتهاء عرض عليهم أبيات المجاراة التي كانت عبارة عن ثلاثة أبيات للشاعرة عيون المها، وأتيحت لهم 15 دقيقة للمجاراة.
تخلل هذا الوقت تلبية طلب الحاضرات لقصيدة من الشاعرة عيون المها، فيما قامت لجنة التحكيم برصد درجات التقيم لكل مشاركة، وقد حصلت الشاعرة حصة العتيبية على أعلى درجات التقيم ونالت المركز الأول، فيما فازت الشاعرة أسماء البراهيم على المركز الثاني والشاعرة نوف السيف على المركز الثالث، والشاعرة موضي الرحيل على المركز الثالث.
وقد قامت الشاعرة عيون المها بتسليم سيف القصيد للشاعرة حصة العتيبية، وقدمت الشاعرة زهرة آل ظافر دروعا وشهادة شكر للأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، ولعضوات مجلس الشورى وللجنة التحكيم والشاعرات الفائزات.
الجدير بالذكر أن مسابقة سيف القصيد بتنظيم من مجموعة مزايا الذهبية لتنظيم المؤتمرات والمعارض والمهرجانات التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد آل سعود بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون في أبها وأمارة منطقة عسير.
أبها | سارة القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.