جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدلج ينسحب.. وعيد يعد بترشيحه في 2015.. وغضب في الشارع الرياضي
نشر في الشرق يوم 02 - 05 - 2013

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، أمس، في ماليزيا، سحب محافظ المدلج، ترشحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقررة اليوم بالعاصمة الماليزية، وهو ما أغضب الشارع الرياضي السعودي في ردة فعل قوية ضد المدلج واتحاد القدم.
وأوضح عيد، أن انسحاب مدلج، جاء «لعدم التوافق بين المرشحين العرب»، مؤكدا أنهم سيعلنون لمَن سيذهب صوت السعودية اليوم، «لكن سيكون لنا مرشح في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي عام 2015، واثنان لعضوية الاتحاد الدولي»، مضيفا أن المدلج، أصبحت لديه خبرة جيدة من خلال ترشحه للانتخابات الحالية، وهو ما يجعلنا ندفع به في انتخابات 2015.
من جانبه، قال المدلج، إنه قرر، في الأصل، خوض الانتخابات تقديرا لمكانة ودور السعودية، لكن «بسبب عدم التوافق بين المرشحين العرب قررت الانسحاب وعدم إكمال السباق».
وانحصر التنافس على رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في انتخابات الجمعية العمومية غير العادية التي ستجرى اليوم، بين الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد البحريني، ويوسف السركال، رئيس الاتحاد الإماراتي، والتايلاندي واراوي ماكودي، عضو المكتب التنفيذي للفيفا. وتشير المعطيات إلى أن سلمان بن إبراهيم ويوسف السركال يحظيان بفرصة أكبر من المرشح التايلندي للفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وفي حين تتحدث تقارير عدة عن أفضلية الأول، فإن المرشح الإماراتي يعتبر أيضا أن فرصته بالفوز كبيرة في حالة الوصول إلى الجولة الثانية من التصويت.
ويشارك في التصويت ممثلو اتحادات كرة القدم في 46 دولة آسيوية، وقد يرتفع العدد إلى 47 دولة في حال وافقت الجمعية العمومية غير العادية اليوم (قبيل بدء الانتخابات) على تصويت اتحاد بروناي.
وحسب نظام الانتخابات، فإنه يتعيّن على المرشح الحصول على ثلثي عدد الأصوات في الجولة الأولى من التصويت لكي يُعلن رئيسا للاتحاد الآسيوي، وإذا لم يجمع أيٌّ من المرشحين هذا العدد من الأصوات فإنه يتم اللجوء إلى جولة ثانية يخرج منها المرشح الذي ينال أدنى نسبة من الأصوات. وفي الجولة الثانية، يفوز بالرئاسة المرشح الذي ينال نصف عدد الأصوات زائد واحد، في حال بقي مرشحان فقط، أما إذا كان عدد المرشحين أكثر من اثنين فيستثنى حينها أيضا الذي ينال أقل عدد من الأصوات، وتستمر عملية التصويت بين المرشحين المتبقين في الجولة الثالثة، التي تحسم بالغالبية المطلقة أيضا.
أحمد عيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.