حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



146 بوابة توظيف أمام طلاب جامعة الملك فهد

الأمير سعود بن نايف يستمع إلى شرح عن محتويات المعرض (تصوير: محمد رفاعي – علي غواص)
الدمام – محمد خياط، علي آل فرحة
أمير الشرقية: القيادة حريصة على توفير فرص العمل لكل مواطن.
السلطان: الإقبال على «يوم المهنة» يؤكد نجاح نموذج «الخبرة الجامعية»
فتحت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس، أبواب الفرص الوظيفية أمام خريجيها بموازاة 146 جهة توظيف من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والأهلي، في يوم المهنة الثلاثين الذي افتتحه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف.
وأكد الأمير سعود بن نايف، حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بتوفير فرص العمل لكل مواطن وإتاحة المجال لشباب وشابات هذه البلاد الطموحين ومواكبة ما تعيشه بلادنا من تطور ونماء، مشيداً بما يقدمه القطاع الخاص من توفير فرص وظيفية للشباب السعودي المؤهل من خلال الوظائف التي تطرح على مدار العام.
وثمن جهود جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في تأهيل نخبة من الشباب القادرين على التعامل مع التقنية الحديثة، وعلى جهودهم بتوطين الوظائف وإيجاد فرص العمل للشباب الباحثين عن الفرص الوظيفية. وزار الأمير سعود بن نايف أجنحة الجهات المشاركة في المعرض، وكرم الشركات الراعية للمناسبة. من جهته، ذكر مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان، أن الجامعة تبنت في إعداد الطلاب مفهوماً فريداً، وهو تكوين الشخصية المتكاملة للطالب والقادرة على تحقيق النجاح المهني، بالإضافة إلى المقررات الدراسية الحديثة، وتزويد الطلاب بالمهارات الذاتية والتفاعلية وتوسيع مداركهم إلى آفاق أبعد من مجرد الحصول على الدرجة العلمية إلى جعل الحياة الجامعية تجربة فريدة توجه مستقبلهم، مبينا أن إقبال المؤسسات والشركات على اليوم دليل على جودة المخرجات ونجاح نموذج «الخبرة الجامعية». وأوضح أن الجامعة تحرص على أن يحصل الطالب على الخبرة الجامعية التي لا تعتمد فقط على المعارف، وتمتد إلى المهارات والقيم والسلوك، وتعتمد على برنامج فريد للمهارات الشخصية ووحدة للعمل التطوعي ونشاطات طلابية وبرنامج للتبادل الطلابي ورحلات طلابية دولية.
وأكد السلطان أن رعاية أمير الشرقية لليوم، تقدير لدور الجامعة في إعداد الموارد البشرية وتأهيلها لأداء دورها المنتظر في خدمة مسيرة التنمية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني. وأضاف «إن الجامعة حين تحتفل بيوم المهنة الثلاثين، فإنها تحتفل أيضاً بقدرتها على إقامة علاقات متميزة مع قطاعات المجتمع التي أقبلت على هذه التجربة ثقة في مكانة الجامعة وتميز مبادراتها وارتفاع مستوى مخرجاتها»، مشيرا إلى أن الجامعة تحتفل أيضاً بالتوجه الذي سارت عليه منذ بداياتها الأولى وحتى احتفالها في العام الحالي بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، وهو القدرة على إطلاق مبادرات رائدة تنفذها بكفاءة وفاعلية وتنقلها عنها مؤسسات تعليمية أخرى.
الزهراني: سنخطط للطلاب مستقبلهم الوظيفي
أوضح عميد شؤون الطلاب ورئيس اللجنة المنظمة ليوم المهنة الدكتور مسفر الزهراني، أن يوم المهنة تطور بشكل كبير خلال السنوات الثلاثين، حيث بدأ بعدد بسيط من الشركات ومشاركة محدودة من الطلاب، ثم تزايد عدد الجهات المشاركة عاماً بعد عام، وكذلك إقبال الطلاب على المشاركة وزيارة المعرض، إضافة إلى تنوع الفعاليات المصاحبة للمناسبة من محاضرات وحلقات نقاش وورش عمل مما أثرى التجربة وعمق الفائدة المتحققة منها، مضيفا أن العلاقات المتميزة التي طورتها الجامعة على امتداد مسيرتها مع قطاعات المجتمع وفرت للتجربة سبباً إضافياً للنجاح والقدرة على الاستمرار طيلة هذه السنوات.
وقال إن اليوم يصاحبه برنامج حافل من المحاضرات التي يقدمها مسؤولو الشركات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، ويهدف إلى تعريف الطلاب بكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية وكيفية تخطيط وبناء مستقبلهم الوظيفي. ودعا الزهراني الطلاب إلى الاستفادة من فعاليات اليوم، وإدارة حوار مباشر مع ممثلي المؤسسات والشركات للتعرف على المؤشرات الآنية والمستقبلية لحجم الطلب على التخصصات المختلفة.
ازدحام على أماكن التسجيل للدخول للمعرض

طالب يطلع على عرض وظيفي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.