تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تستعد لمنافسات «آيسيف 2013» ب 18 بحثاً علمياً
نشر في الشرق يوم 20 - 04 - 2013

تشارك المملكة ممثلةً بوزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF 2013)، الذي يقام في مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، خلال الفترة 12-18 مايو 2013م، وذلك بفريق يضم (22) طالباً وطالبة، يقدمون (18) بحثاً علمياً في (11) مجالاً علمياً.
وينافس موهوبو المملكة على جوائز معرض إنتل آيسيف ب (18) مشروعاً فردياً وجماعياً تتنوع مجالاتها وتشمل هندسة المواد والهندسة الحيوية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية، وعلم الحيوان، وعلوم الأحياء الخلوية والجزيئية والمجهرية، والفيزياء والفلك، والكيمياء، وعلوم النبات، وعلوم الأرض والكواكب، والطب والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية.
كما يشارك ثلاثة خبراء سعوديين في لجان تحكيم الجوائز الكبرى فيIntel ISEF لهذا العام، وهم الدكتور عبدالله نعمان الحاج من مستشفى الملك فيصل التخصصي، والدكتورة مها محمد خياط من جامعة أم القرى، والدكتور إبراهيم علوي الذي يشارك في تحكيم الأعمال المقدمة لجائزة موهبة، في إطار سعي موهبة لإيجاد قاعدة وخبرات محلية في مجال تحكيم البحوث والمشاريع العلمية.
وتقدم موهبة خلال مشاركتها في منافسات إنتل آيسيف 2013 للعام الثالث على التوالي جائزتها الخاصة في مجال الطاقة المتجددة، التي تبلغ قيمتها (10) آلاف دولار موزَّعة على خمسة فائزين.
وأوضح رئيس الوفد السعودي أحمد البلوشي، أن مشاركة أبناء المملكة في إنتل آيسيف، تأتي من أجل المنافسة والتميز وحصد الجوائز والمراكز المتقدمة، وهو ما يعكس ثراء الوطن من رأس المال الفكري ويجسده التمثيل المشرف والجوائز التي يحققها أبناء الوطن خلال مشاركاتهم المتعددة في المعارض العلمية الدولية المختلفة.
وأفاد أن مشاركة موهبة في إنتل آيسيف وغيره من المعارض الرائدة، تأتي في إطار سعي المملكة بفاعلية إلى تعزيز مفهوم ريادة الأعمال في المجال العلمي، بهدف دعم مسيرة الوطن التنموية من خلال نشر ثقافة البحث العلمي، لافتاً إلى أن موهبة تفخر بتشجيع موهوبي وموهوبات الوطن كل عام على المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» المؤهل لمعرض إنتل آيسيف الدولي، حيث تتاح لهم فرصة عرض مواهبهم أمام العالم من خلال التفكير المبتكر وتطوير مهاراتهم في مجالي القيادة والبحث العلمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.