سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يصطدم بالبايرن والريال يواجه دورتموند في «مربع» الأبطال
نشر في الشرق يوم 13 - 04 - 2013

جنبت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس الجمعة في نيون في مقر الاتحاد الأوروبي مواجهة فريقين من دولة واحدة في مباراتي هذا الدور، وأسفرت عن لقاء بايرن ميونيخ الألماني مع برشلونة الإسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني مع ريال مدريد الإسباني.
وكانت القرعة مفتوحة في نصف النهائي الذي سيقام ذهابه في 23 و24 إبريل الحالي وإيابه في 30 إبريل و1 مايو.
وهذه المرة الأولى في تاريخ المسابقة يبلغ فيها فريقان من دولة واحدة وفريقان آخران من دولة ثانية دور الأربعة.
في المواجهة البافارية-الكاتالونية، دأب الفريقان على بلوغ المباراة النهائية في السنوات الأخيرة حيث خاض البافاري مباراة القمة مرتين عام 2010 وخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-2، وعام 2012 أمام تشلسي الإنجليزي بركلات الترجيح.
أما برشلونة، فخاض النهائي ثلاث مرات في السنوات السبع الماضية وفاز بها جميعها على أرسنال 2-1 عام 2006، وعلى مانشستر يونايتد 2-صفر عام 2009، وعلى مانشستر مجدداً عام 2011 بنتيجة 3-1.
ويسعى بايرن إلى إحراز ثلاثية نادرة هذا الموسم بعد أن حسم الدوري المحلي وبلغ نصف نهائي كأس ألمانيا ونصف نهائي دوري الأبطال.
أما برشلونة الذي يعاني من مشكلات دفاعية فيتعين عليه رفع مستواه إذا أراد تخطي الفريق البافاري القوي في جميع الخطوط وأن يكون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في كامل لياقته البدنية بعد أن أظهر فريقه، أقله في الدور الماضي، بأنه في حاجة ماسة إلى موهبته.
وفي المباراة الثانية بين ريال مدريد ودورتموند، يسعى مدرب الأول البرتغالي جوزيه مورينيو إلى كسر النحس الذي لازمه في هذا الدور في الموسمين الماضيين بخسارة فريقه أمام برشلونة وبايرن ميونيخ على التوالي، وإذا نجح في ذلك، فإنه سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق هدفه المتمثل بأن يصبح أول مدرب يحرز اللقب القاري مع ثلاثة أندية مختلفة بعد أن توج مع بورتو عام 2004 وإنتر ميلان عام 2010. ويتقاسم مورينيو الرقم القياسي بإحراز اللقب مع فريقين مختلفين مع النمسوي أرنست هابل (أحرز اللقب مع فيينورد الهولندي وهامبورغ الألماني)، وأوتمار هيستفيلد (مع دورتموند وبايرن ميونيخ).
يذكر أن دورتموند هو الوحيد بين الفرق التي بلغت المربع الذهبي الذي لم يخسر حتى الآن في هذه المسابقة، في حين منيت الأطراف الثلاثة الأخرى بهزيمتين في طريقها إلى هذا الدور.
ويعوّل دورتموند على ترسانة هجومية رائعة يقودها صانع الألعاب الشاب ماريو غوتسه والمهاجم ماركو رويس بالإضافة إلى العملاق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، علما أن الفريق الألماني أحرز اللقب على حساب يوفنتوس عام 1997 ويبلغ هذا الدور للمرة الأولى منذ 1998.
وتقام المباراة النهائية في 25 مايو على ملعب ويمبلي في لندن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.