المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهزاع: «الإذاعة والتليفزيون» تحتاج وقتاً لنقل 6300 موظف من سلم «الخدمة المدنية».. وأتطلع لمنافسة «الجزيرة» و«العربية»


الرياض – فيصل البيشي
دباغ: برنامج «هل لديك فكرة؟» يمكن أن يضيف مليار ريال للناتج القومي المحلي
رفض رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون عبدالرحمن الهزاع تقييم مستوى العاملين في التليفزيون السعودي، مؤكداً أن مديري القنوات هم مَنْ يقيّمون ما لديهم من كوادر وقوى بشرية عاملة في كل التخصصات.
وأشار الهزاع، خلال تصريحات صحافية مساء أمس الأول بعد عقد مؤتمر صحافي في الرياض خاص ببرامج ومسابقة «هل لديك فكرة؟»، الذي يستعد التليفزيون السعودي لإطلاقه، إلى أن التليفزيون والإذاعة لن تقفل باب التعاون، وأن الكفاءات ستبقى، مؤكداً أن مَنْ تم تسريحهم كانوا ممن لا تستدعي حاجة العمل وجودهم.
وأوضح أن الهيئة تتجه لوضع معايير شديدة جداً لاختيار الموظفين، مؤكداً «لن نقبل بأي موظف ما لم تتوافر فيه الشروط والمعايير، لكن نحتاج إلى وقت كي نصفي عدداً منهم، ونسكن الموجودين على وظائفهم، ولن يكون التوظيف إلا بحسب الحاجة والكفاءة والتميز»، مشدداً على تطلعه إلى منافسة كل مَنْ هم في الفضاء العربي، والقنوات الكبرى مثل: «العربية» و»الجزيرة».
وعن توجه التليفزيون لاستقطاب عدد من الشخصيات الإعلامية لتقديم برامج حوارية، قال الهزاع: «توجهنا أن نسعى إلى تقديم الأفضل والأجود في كل الاتجاهات. أنا لا أقلل في قدرات العاملين في التليفزيون، لكن من باب إتاحة الفرصة للجميع وتنويع الشاشة، والاستفادة من خبرات مَنْ هم خارج الإذاعة والتليفزيون، توجهنا نحو بعض الشخصيات ممن لديهم القدرة على الإلمام بالقضايا في المجتمع، والقدرة على طرح رؤى وأفكار فيما يتعلق بالبرامج الحوارية، فهناك المزيد من البرامج الحوارية، ومتى ما وجدنا برنامجاً جيداً، سيرى النور، سواء مَنْ يقدمه داخل الجهاز أو خارجه».
وحول زيادة رواتب العاملين، نوه الهزاع بأن الهيئة لم تنته بعد من الخطوات التنسيقية مع وزارة الخدمة المدنية، ووزارة المالية فيما يتعلق بزيادة الرواتب، وقال: «أتمنى أن أعطيهم 100% زيادة، لكن الموضوع يتوقف على عدة جهات. نحن لدينا 6300 موظف، أحتاج أن أنقلهم من سلم الخدمة المدنية وأسكنهم في رواتب التأمينات الاجتماعية، وكل شخص يحتاج إلى أن تبحث له عن درجة تناسب الدرجة التي عليها حالياً، الموضوع هذا لا يتم في يوم وليلة».
وفي المؤتمر الصحافي الخاص ب»هل لديك فكرة؟»، قال مسؤولو البرنامج، الذي تنتجه شركة «دلة»، إن البرنامج يسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال، وزيادة نسبة الوعي بها، من خلال ترجمة البرنامج وأهدافه إلى الواقع.
وأشار الرئيس التنفيذي للبرنامج شرف دباغ إلى أن البرنامج سيعرض في 15 حلقة مساء كل يوم جمعة على القناة السعودية الأولى، بدءاً من الربع الثاني للسنة الميلادية الحالية، ويستهدف مساره الرئيسي الأفراد بين 16 وخمسين عاماً من الجنسين، مبيناً أنه بإمكان مَنْ هم في هذه الفئة العمرية المشاركة في البرنامج، سواء كانوا موظفين بدوام كامل أو جزئي أو عاطلين عن العمل أو طلاباً في المرحلة الثانوية أو الجامعية.
وأكد دباغ أن البرنامج والمسابقة تعد الأكبر من نوعها في المنطقة. وسيتم من خلال التليفزيون الوصول إلى أكبر عدد ممكن من جميع شرائح المشاهدين، ما قد يسهم في إظهار عديد من الأفكار لمشاريع يمكن تحويلها إلى واقع، وتكون ناجحة، تعود بالنفع على أصحابها وعلى المجتمع.
وأوضح أن نسبة السعوديين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة لا تتجاوز 9%، بينما تصل في بعض الدول إلى 80%، وأن أحد أهداف البرنامج هو تأسيس مشاريع من هذا النوع، تفتح مجالات للسعوديين للعمل فيها، وتأسيس شركات مستدامة، متوقعاً أن تضيف هذه المشاريع، التي يتبناها البرنامج، ما يصل إلى مليار ريال إلى الناتج المحلي القومي.
من جهته، قال رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون عبدالرحمن الهزاع إن التليفزيون لن يتحمل أي تكاليف مالية لإنتاج البرنامج، وأنهم حرصوا على تقديم شراكات إستراتيجية مع القطاع الخاص، معتبراً أن البرنامج سيكون البداية الحقيقية.
وأشار الهزاع إلى أن اختيار تركيا، كمكان لإجراء التدريبات للمسابقين، جاء بسبب خبرة الأتراك في مجال ريادة الأعمال، وأن المتسابقين سيعزلون في مكان للتدريب فقط.
وعن جوائز البرنامج، هدد الهزاع بالاستقطاع من إيرادات الإعلان في حال لم تلتزم الشركة المنتجة بتقديم الجوائز للفائزين.
يذكر أن البرنامج سيعرض في موسمين من كل عام، وينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسة: التدريب والتأهيل، المسابقة، وتدفق الصفقات، الدعم والمساندة لحصول المشاريع الفائزة على الاحتضان ووصلهم بالممولين الشخصيين والشبكات المتخصصة بذلك، على أن يتألف الموسم الواحد من 15 حلقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.