مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الزائر الأبيض» يخلف وفاتين و5 إصابات في تبوك.. و«الأرصاد» تتوقع استمرار تساقط الثلوج

شهدت منطقة تبوك أمس هطول أمطار غزيرة صاحبها تساقط للثلوج، فيما خرج أهالي المنطقة بالإضافة إلى الأشخاص القادمين من المناطق المجاورة من المدينة المنورة والقصيم وينبع وجدة لمشاهدة الثلوج والاستمتاع بالزائر الأبيض في كل من جبل اللوز والظهر الشمالي ومركز علقان والطفحة والنقيرة والغصن.
وفيما تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار تساقط الثلوج حتى صباح اليوم، أعلنت جهات أمنية أن المنطقة شهدت حوادث مرورية ناجمة عن سوء الأحوال الجوية، خلفت وفاتين وخمس إصابات، ما أدى إلى استنفار دوريات «الأمن» و»الدفاع المدني» وفرق «الهلال الأحمر».
وقامت الجهات الأمنية ودوريات المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر والشؤون الصحية بجهود كبيرة وحضرت بكثافة في مختلف المواقع لتنظيم حركة السير على امتداد الطرق لتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين. هذا وقد رصدت كاميرا «الشرق» إشراف مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور بن عايض الحارثي على الفرق الميدانية ودوريات السلامة المتمركزة على طريق تبوك حقل وجبل اللوز والظهر حيث تابع جاهزية جميع الوحدات المتمركزة في المناطق التي من المتوقع تساقط الثلوج عليها إلى جانب متابعته لانتشار الوحدات المتمركزة بالمناطق التي شهدت سقوط الثلوج.
وأشار مدير إدارة مرور منطقة تبوك العميد محمد بن علي النجار إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغات عن عدد من الحوادث التي وقعت في الطريق المودية إلى أماكن تساقط الثلوج من خلال الشباب الذين يبحثون عن الأمطار وتساقط الثلوج، وأنه تم حتى عصر أمس تسجيل حالتي وفاة وخمس اصابات في حوادث متفرقة. موضحاً أن الحادث الأول وقع فجر أمس عند انقلاب مركبة على طريق علقان، مما أسفر عن وفاة شخصين وإصابة آخرين، فيما كان الحادث الثاني أيضا صباح أمس على طريق جبل اللوز حيث انقلبت سيارة من نوع هايلوكس وقد أسفر عن إصابة شخصين، وكان الحادث الثالث في طريق علقان، وهو أيضاً حادث انقلاب أسفر عن إصابة شخص واحد، وقد تم إسعاف المصابين من خلال فرق الهلال الأحمر التي كانت أصابتهم ما بين بسيطة ومتوسطة.
طريق شهد كثافة كبيرة بتساقط الثلوج
أحد المصورين يقوم بالتقاط صورة
ازدحام في الطريق (تصوير: إبراهيم البلوي)
أسرتان آسيويتان حضرتا من ينبع للاستمتاع بتساقط الثلوج
أطفال يلهون بالثلج
إقبال كبير للسكان في ظل أجواء باردة
أفراد أسرة يلهون في موقع تساقط الثلج
شباب أمام رجل الثلج (تصوير: إبراهيم البلوي)
طريق جبل اللوز كما ظهرأمس
اسم صحيفة «الشرق» كتب على الثلج
دورية دفاع مدني تراقب الوضع بالمنطقة
سيارة تعرضت لحادث انقلاب بطريق جبل اللوز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.