أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فقيه: «جبل عمر» تستعد لافتتاح أول فنادقها بجوار الحرم المكي بسعة 500 غرفة قبل رمضان المُقبل
نشر في الشرق يوم 26 - 12 - 2012

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير، عبد الرحمن فقيه، عن بدء العد التنازلي لافتتاح وتشغيل أول فندق بجوار المسجد الحرام قبل حلول شهر رمضان المبارك المقبل، مشيراً في هذا الخصوص إلى أن الفندق المزمع افتتاحه تم إسناد إدارته وتشغيله لشركة «هيلتون» العالمية تحت اسم «فندق أجنحة هيلتون مكة» المكون من برجين، ويحتوي الفندق على 20 طابقاً لكل برج، بإجمالي غُرف يقدر ب 500 غرفة من فئة 5 نجوم. ويقع الفندق في المنطقة (S1) المُطلة على الساحة الغربية للمسجد الحرام، ويشمل بهو الاستقبال والمطاعم ومواقف للسيارات من 3 أدوار، بالإضافة لمصليين للرجال والنساء، وسوق تجاري مكون من أربعة أدوار، وقد تم افتتاح هذا السوق قبل فترة.
عبدالرحمن فقيه
وأوضح فقيه أن فندق «أجنحة هيلتون مكة»، المقرر افتتاحه وتشغيله قبل شهر رمضان المقبل، هو باكورة فنادق المرحلة الأولى الخمسة، التي تضم 10 أبراج، منها فنادق «ماريوت مكة»، و»حياة مكة»، و»كونراد مكة»، و»هيلتون مكة للمؤتمرات». وأشار فقيه إلى دور شركة جبل عمر للتطوير في توطين الوظائف من خلال مشروعها العملاق، الذي سيستقطب عند اكتمال جميع مراحله الثلاث «11 ألف وظيفة»، منها 3800 موظف للعمل في قطاع الفندقة والضيافة في المرحلة الأولى، وتحملت الشركة مسؤوليتها الوطنية لمساعدة الشباب السعودي في التوظيف، وذلك بتوظيف ما يقارب 1350 موظفاً سعودياً خلال ال 18 شهراً المقبلة. وبين أنه في إطار الاستعداد لافتتاح وتشغيل فندق أجنحة هيلتون خلال هذا العام بإذن الله، فقد تم التنسيق مع فندق هيلتون مكة لقبول أعداد من المتدربين للبدء في تأهيلهم للعمل في أول فندق سيتم افتتاحه قبل شهر رمضان المقبل.
ومن المقرر أن يتم تنظيم الحفل الترحيبي لاستقبال أول دُفعة من المتدربين للعمل بواقع 120 شاباً في هيلتون مكة، وسيتم تقسيم هذه الدُفعة إلى فئتين، الفئة الأولى تضم المتدربين على رأس العمل في فندق هيلتون، والفئة الثانية تضم المتدربين على برنامج تدريب في الضيافة والفندقة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ( TVTC ). وقال فقيه: إن هذه المناسبة تعتبر أول خطوة عملية لتوظيف 1350 شاباً سعودياً، سيتم بإذن الله توظيفهم في أقل من سنتين، يليه توظيف 4000 شاب سعودي خلال السنوات الثلاث المقبلة. وستستمر الشركة في انتهاج سياسة التأهيل والتوظيف للكوادر السعودية في جميع منشآتها الفندقية القادمة.
جانب من المقابلات الشخصية للشباب السعودي

صورة جماعية للمتدربين السعوديين (تصوير: أحمد جابر)

صور حية لمشروع جبل عمر التقطت أمس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.