الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية الجبيل ترسي وتنفذ مشروعات تنموية ب 88 مليون ريال
نشر في الشرق يوم 21 - 12 - 2012

كشفت بلدية محافظة الجبيل عن جملة من المشروعات التنموية وفق أساليب حديثة في التطوير والخدمات المتنوعة والمتميزة في الجبيل.
وأوضح رئيس البلدية المهندس نايف بن فيصل الدويش، أنه اعتمدت عديد من مشروعات التنمية للسنة المالية الحالية 1434/1433ه، وقد تم الإعلان عن جميع هذه المشروعات ويجري استكمال ترسيتها، وتم تسليم بعض المواقع للمقاولين، وفيما يلي تفاصيل تلك المشروعات:
1 – تحسين وتطوير شواطئ الجبيل «المرحلة الثالثة»، ويهدف هذا المشروع إلى توسيع الكورنيش الشمالي في الجبيل وتطويره تماشياً مع ازدهار المدينة المتزايد، ولإقبال المواطنين والزوار على هذا المرفق السياحي تمت زيادة عرض الكورنيش بأكثر من ثلاثين متراً بطول لا يقل عن أربعة آلاف متر، وتم إنشاء ساند حجري وسور، وزيادة مواقع الألعاب وزيادة المساحة الخضراء وشبكة الري والخدمات الأخرى.
2 – مشروع ردم وتسوية ضاحية الملك فهد: ويهدف هذا المشروع إلى ردم وتسوية ضاحية الملك فهد التي تم توزيعها على المواطنين من تسويات وتربة أساس تمهيداً لاستكمال البنية التحتية من الدوائر الحكومية ذات العلاقة من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والهاتف وخلافه، وجارٍ تنفيذ المشروع على مساحة عشرة ملايين متر مربع، وعدد القطع 5611 قطعة، وجارٍ استكمال العمل في المشروع.
3 – مشروع ردم وتسوية مخطط التعويضات: ويهدف المشروع لاستكمال الردم للشوارع الرئيسة وربط المخطط بالطرق القائمة وتمهيد الطرق الداخلية، وقد تم تنفيذ الطريق الرئيس المؤدي إلى المخطط، بالإضافة إلى تمهيد جزء من الشوارع المحيطة بالمخطط من تسوية تربة، كما يوجد مشروع ضمن هذا المشروع تحت التنفيذ بمبلغ 2.500.000 ريال لاستكمال أعمال الدفانات في المخطط، وسوف يتم الانتهاء من تنفيذه خلال عام 1434ه.
4 – مشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول: ويهدف هذا المشروع إلى إنشاء شبكة تصريف للمياه بأقطار من (300، 500، 600، 800) ملم، وربطها بالشبكة الرئيسة وبتكلفة مقدارها 4.391.000 ريال، وإنشاء شبكة متكاملة من خطوط المواسير وإنشاء البالوعات لتصريف مياه الأمطار، مع إعادة أعمال الإسفلت، وقد تم الانتهاء من تنفيذ 100% من المشروع، وقد تمت تغطية حوالي 90% من مخططات المدينة حتى الآن، كما يوجد مشروع بقيمة 4.841.500 ريال لاستكمال شبكة وخطوط الطرد بالدخل المحدود، ومازال تحت الترسية.
5 – ربط جزيرة جنة بالجبيل: تم عمل خطة لربط جزيرة جنة بالجبيل، وذلك بإنشاء جسر بطول 1.300م، وذلك على مراحل: المرحلة الأولى: عمل دفانات وعبارات وتربة أساس وساند حجري، ورُصد لهذه المرحلة مبلغ 3.494.000 ريال، وبلغت نسبة التنفيذ 78%. والمرحلة الثانية: استكمال أعمال الدفان والساند الحجري وتربة الأساس، وعمل أساسات الجزء الخرساني بطول 120م، وخُصص لهذه المرحلة مبلغ 3.394.000 ريال. المرحلة الثالثة: استكمال أعمال الجسر الخرسانى وعمل الساند الحجري، وخُصص مبلغ أربعة ملايين ريال ويجري العمل في المشروع، وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 100%، وقد تم تسلم هذه المرحلة. المرحلة الرابعة: لاتزال تحت الترسية، وقد تم رصد مبلغ 12 مليون ريال لإنهاء أعمال الجسر والوصول إلى موقع الجزيرة.
6 – مشروع تحسين مداخل الجبيل: ويهدف المشروع لاستكمال وتحسين وتطوير المداخل للطرق الرئيسة والشريانية المتصلة بالمداخل الرئيسة للمدينة من إعادة سفلتة وإنشاء أرصفة ومواقف سيارات وإنارة وإقامة عبارات عند التقاطعات من الطوب الملون المتداخل للطرق مع بعضها بعضاً، وذلك بمبلغ 2.468.000 ريال.
7 – مشروع التخلص من النفايات وردم المستنقعات: وقد تم رصد مبلغ 1.500.000 ريال لأعمال ردم المستنقعات، وتم التنفيذ بمخطط الحمراء في الجبيل، وتم تسلم المشروع.
8 – مشروع حفر آبار وشبكة ري للزراعة، وقد تم رصد مبلغ 1.870.159 ريالاً، وهو عبارة عن إنشاء شبكة لري المسطحات الخضراء مع حفر عدة آبار للتغذية، وتم الانتهاء من تنفيذ المشروع.
9 – مشروعات سفلتة الطرق في الجبيل: أ- سفلتة طرق في مخطط عبداللطيف جميل ومخطط الدخل المحدود، وذلك بمبلغ 9.839.714 ريالاً، وبلغت نسبة الإنجاز 90% من قيمة المشروع.
ب- استكمال تطوير وتأهيل شوارع المنطقة المركزية: ورصد له مبلغ 4.188.000 ريال، وتم تنفيذه في شارع الجبل، وتمت إزالة الأرصفة القديمة وإنشاء أرصفة من الإنترلوك الملون، مع أعمال الإسفلت وأعمال الدهانات، وتركيب السيراميك وعيون القطط، وتم تسلمه وفُتح لمرور السيارات.
10 – مشروع إنشاء جسر تقاطع شارع المدينة المنورة مع شارع الملك فيصل الغربي: لايزال تحت أعمال التصميم، ورُصد للتصاميم مبلغ 700.000 ريال.
11 – مشروع إنشاء جسر القاعدة البحرية في الجبيل: لايزال المشروع تحت أعمال الترسية، ورُصد مبلغ 49.449.000 ريال لتنفيذه، وسوف يتم البدء في التنفيذ هذا العام للحد من الحوادث التي تحدث أمام القاعدة البحرية في الجبيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.