ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشوائية سائقي «الوايتات» والشاحنات تُؤرق عابري طريق بقعاء
نشر في الشرق يوم 13 - 12 - 2012

يشكل طريق «بقعاء» هاجساً يؤرق سالكيه، حيث راحت ضحيته أنفس من عوائل وأطفال ونساء، ويفتقر إلى أبسط وسائل السلامة، ويعد طريقاً دولياً، يربط منطقة حائل في الحدود الشمالية بدول الخليج العربي عبر أكبر محافظات المنطقة «محافظة بقعاء».
وقال عدد من المواطنين، إن الطريق رغم افتتاحه بمسارين قبل عام، إلا أن صهاريج وشاحنات نقل المياه من قرية الشقيق تشكل خطراً عليه، من خلال وجودها بكميات كبيرة وتشكيلها خطرا على حياة الناس، مبينين أن هذه الصهاريج تسلك الطريق من قرية الشقيق إلى طريق حائل بقعاء خلال الليل والنهار، وحاولت إدارة النقل حل جزء من مشكلة تقاطع قرية الشقيق مع الطريق، بعمل رصيف يجبر سائقي الشاحنات والصهاريج على سلوكه ثم العودة عبر الدوران إليه، إلا أن المشكلة لاتزال قائمة، وهي وجود عدد كبير من السيارات الكبيرة التي تدخل الطريق وتشكل خطراً على السيارات الصغيرة.
وذكروا أن الجميع كانوا يتوقعون وضع جسر «كوبري» على هذا المفرق بشكل عاجل لحماية الأرواح، مطالبين وزارة النقل بإنشاء الجسر، خصوصا وأن الطريق تم افتتاحه منذ أكثر من عام.
وأوضح المواطن فهد غازي العتيبي، أن المواطنين لم يستفيدوا شيئاً من تحويل طريق حائل بقعاء إلى مسارين، وأضاف «الطريق مزدحم حالياً، وليس هناك أي اهتمام، فنحن نعيش بين كوكبة من الشاحنات والسيارات الكبيرة، إضافة إلى وجود عشوائية لدى أصحاب الصهاريج أو الوايتات الذين ينقلون المياه ويسلكون هذا الطريق ويسيرون بسرعة جنونية، وكل ذلك يحدث دون وجود أمن الطرق والمرور».
من جهته، ذكر مدير إدارة الطرق والنقل بحائل المهندس إبراهيم السنتلي ل«الشرق»، أن اللجنة المشكلة لدراسة تقاطع طريق قرية الشقيق أنهت عمليات التصاميم والدراسات والتقارير، ولم يتبق سوى التنفيذ وعمل عوامل السلامة من رصف وإنارة وتقاطعات.
مؤكدا أن اللجنة قاربت على الانتهاء من عمليات تقاطع «حائل بقعاء» الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.