معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع المبيعات في آخر ثلاث سنوات بنسبة %100
نشر في الشرق يوم 13 - 11 - 2012

اختارت شركة كيا للسيارات جزيرة يوسو في كوريا الجنوبية لتجربة قيادة طرازي كوريوس وسورينتو الجديدتين كليا للعام 2013 ، بحضور عدد من وسائل الإعلام العالمية ، وكانت شركة الجبر التجارية للسيارات الوكيل الحصري لكيا في السعودية ، قد دعت “الشرق” لحضور تجربة قيادة السيارتين، التي شهدتها جزيرة يوسو الزراعية في مسافة تجاوزت 150 كيلومترا . وفي مؤتمر صحفي حضره عدد من القيادات في شركة كيا موتورز، منهم مدير عام المنتجات، كي سيوك أهن، والمدير التنفيذي لمجموعة الأسواق العالمية جي يونغ شونغ، والمدير التنفيذي للتسويق لي سون نام، وبمشاركة عدد من وسائل الإعلام من مختلف دول العالم، حيث تناول المؤتمر التعريف بالشركة التي بدأت نشاطها قبل 68 عاما، وتمتلك حاليا 13 مصنعاً لإنتاج وتجميع السيارات تنتشر في تسع دول حول العالم، وتقوم بإنتاج أكثر من 2,7 مليون سيارة سنوياً، توفير خدمات الصيانة لها عبر شبكة من الموزعين والوكلاء المنتشرين في 172 دولة حول العالم، ويعمل بالشركة وفق آخر الإحصاءات ما يزيد على 42 ألف موظف حول العالم، وقد ارتفعت مبيعات الشركة بمقدار %9 عن السنة الماضية 2011، كما أن السنة الماضية كانت مرتفعة عن التي قبلها بمقدار %19 ، والأخيرة كانت مرتفعة عن التي قبلها بمقدار %27 ، مما يعني أن مبيعات الشركة ارتفعت بمقدار يتجاوز %100 في آخر ثلاث سنوات. وأكدت الشركة أنها تسعى إلى تقديم أفضل الإمكانات فيما يتعلق بالجودة، وهي على رأس اهتماماتها ، وقد حصلت في هذا الشأن على جائزتين عالميتين، وتعد تصاميم طرازاتها ثورة في عالم التصاميم بعد انضمام المصمم الشهير بيتر شراير إلى الشركة مطلع عام 2008 . كوريس رهان كيا في سوق السيارات الفارهة
وتمثل كوريس فجراً جديداً في مسيرة كيا التطويرية، حيث يتوقع مراقبون أن تكون منافسا لمثيلاتها من سيارات الرفاهية الأمريكية واليابانية والأوربية، وتحتوي كوريس التي أطلقتها الشركة لأول مرة ضمن موديلات 2013 مجموعة من التجهيزات التقنية المتطورة، حيث صُممت لتعكس البساطة الأنيقة، والمعايير المتوازنة والسلاسة في التصميم، وتتمتع بمحرك بقوة ستة صمامات وناقل حركة ذي ثماني سرعات، وتشمل سلسلة من مواصفات الأمان الفاعلة، وتقنيات المساعدة على القيادة، وتتميز المقصورة الداخلية برحابتها الاستثنائية التي توفر أجواء رفاهية من خلال الاستمتاع بروعة الإضاءة الطبيعية التي يوفرها السقف الزجاجي الكبير، الذي يأتي كتجهيز قياسي في جميع الطرازات.
دفع خلفي وتقنيات متطورة
وتعد كوريس أول سيارة سيدان كبيرة بنظام الدفع الخلفي تنتجها شركة كيا منذ أكثر من عقد من الزمن، وهي تضع بذلك معايير جديدة في عالم التصميمات المتطورة، والتقنيات الجديدة وأسلوب القيادة الرائعة، وقد وفر تصميم منصة تعمل بنظام الدفع الخلفي لشركة كيا موتورز فرصة وضع اللمسات والمواصفات التي تعبر عن العصرية والفخامة، وبوصفها سيارة من الطراز الكبير، تأتي “كوريس” مزودة بقاعدة عجلات طويلة، ومحرك خلفي، وعمود مشدود للخلف لإطالة غطاء محرك السيارة. وقد تم تزويد السيارة بمحور أمامي قصير رائع، وهو ما ساهم في زيادة المسافة بين مركز قاعدة العجلات الأمامية وعمود “A-pillar” التي يطلق عليها اسم “مسافة الرفاهية”. وبفضل المواصفات التي تتمتع بها سيارة “كوريس” مثل مسافة الرفاهية الطويلة وخط الهيكل المرتفع، تنعم السيارة بالنوافذ الزجاجية التي تمتد حتى مؤخرة السيارة، مما يؤدي إلى زيادة نسبة المعادن إلى الزجاج في السيارة بدرجة كبيرة، ويساهم تصميم السيارة المشدود للخلف وحجم النوافذ الصغيرة في منح الركاب شعوراً بالخصوصية والاستقلالية، بينما يساعد التصميم المميز للنوافذ المرصعة بالكروم في إعطاء السيارة مظهراً متميزا ومن المقرر أن يبدأ الطرح التجاري لطراز “كوريس” في عدد من أسواق المنطقة ابتداءً من النصف الثاني من الشهر الحالي نوفمبر.
سورنتو رياضية بثلاثة خيارات جديدة
تمتاز سيارة سورنتو بالجمالية والأناقة والفخامة، وحتى الطابع الرياضي فلها كثير من الإضافات والتعديلات المميزة التي ساهمت في تغيير شكل السيارة وبشكل جذري، وشملت التغيرات في موديلات 2013 ، ما تحت غطاء المحرك، حيث ستطرح بثلاثة خيارات محركات كلها متصلة بست سرعات يدوية وأوتوماتيكية، وتشمل محرك سعة 2.0 لتر ديزل بقوة 145 حصانا، و نسخة منفتحة من وحدة تيربوديزيل R سعة 2.2 لتر التي لاتزال تنتج بقوة 195 حصانا، ولكن الآن أكثر قوة للبيئة من ناحية انبعاث CO2 وجديد G بسعة 2.4 لتر بنزين مع حقن مباشر بقوة 194 حصانا الذي يحل محل المحرك سعة 2.4 بقوة 172 حصانا .
سيارتا كوريس وسورنتو الجديدتان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.