زعيم المعارضة: نتنياهو يبيع الجنود.. وحكومته عاجزة    صفقة أسلحة أمريكية ضخمة إلى إسرائيل    المملكة تحقق المركز 16عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    ارتفاع أسعار الذهب إلى إلى 2320.69 دولارًا للأوقية    الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية في السودان    طيار مصري يفارق الحياة في الجو… ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة خلال رحلة من القاهرة إلى الطائف    مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات    6 نصائح للمتكممين خلال العيد    انطلاق أعمال الجناح السعودي المشارك في معرض يوروساتوري 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    رئيس الفيدرالي في مينيابوليس يتوقع خفضاً واحداً للفائدة    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران ناس يحقق أرباحاً وللشهر الثالث على التوالي
نشر في الشرق يوم 09 - 09 - 2012

حقق طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، أرباحاً شهرية وللشهر الثالث على التوالي، صرح بذلك الكابتن فرانسوا بوتيللير الرئيس التنفيذي لطيران ناس، وقال إن الطيران حقق خلال الأشهر الثلاثة الماضية صافي أرباح شهرية تقارب 72 مليون ريال، حيث حقق ما يزيد عن 20 مليون ريال صافي أرباح عن شهر أغسطس الماضي، وصافي أرباح 41 مليون ريال في شهر يوليو، وصافي ارباح 11 مليون في شهر يونيو 2012 الماضيين.
وأكد الكابتن فرانسوا أن هذه النتائج إنما أتت نتيجة للتخطيط السليم والعمل الدؤوب من خلال الإدارة الجيدة لموارد الشركة وضغط تكاليف التشغيل ووضع الخطط البديلة تحسباً لأية تغييرات غير متوقعة في الأسواق التي نعمل بها، كما أن هذه النتائج الإيجابية لم تكن ممكنة من دون الإشراف والتوجيه المباشر من قبل مجلس الإدارة لمجموعة ناس القابضة.
وأضاف بوتيللير ان طيران ناس ومن مبدأ التزامه نحو خدمة المجتمع فقد تم تكثيف التواجد الداخلي في العديد من المدن الرئيسية بالمملكة حيث تمت زيادة الرحلات الداخلية بما يزيد عن 50% منذ بداية العام الحالي 2012م، كما تم خلال شهر رمضان زيادة عدد الرحلات الداخلية إلى جده بما يقارب 100% من خلال إضافة 10 آلاف مقعد إضافي خلال شهر رمضان فقط وتشغيل 22 رحلة يومياً بين كل من جده والرياض وذلك لتلبية الطلب الكبير للمعتمرين من سكان المملكة.
وقال الكابتن فرانسوا إن طيران ناس قد وضع العديد من مؤشرات الأداء الرئيسية والتي أسهمت في الارتقاء بأداء الشركة ومنها زيادة مستوى تشغيل الطائرات لما يقارب ال 16 ساعة يوميا وهو معدل مرتفع جدا كما تم نقل ما يقارب مليوني مسافر منذ بداية عام 2012 وحتى نهاية شهر يونيو وذلك من خلال ما يقارب من 18 ألف رحلة بمتوسط نسبة إشغال مقاعد ما يقارب 75%، وأضاف الرئيس التنفيذي لطيران ناس بأن الشركة تخطط لتكثيف تواجدها في العديد من مناطق المملكة المختلفة في المستقبل القريب ولكن بإستراتيجية مختلفة وجديدة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.
واختتم الكابتن فرانسوا تصريحه بقوله إن طيران ناس الذي واجه العديد من التحديات منذ انطلاقته في العام 2007م ومنها الارتفاع الحاد والمتقلب في أسعار الوقود والأحداث السياسية المضطربة في الشرق الأوسط أو ما يسمى بالربيع العربي، كل هذه الصعوبات واجهها طيران ناس بحكمه ودراية من خلال الخطط البديلة المناسبة وكذلك من خلال سرعة التنفيذ والتطبيق لهذه الخطط.
في الختام أشاد الكابتن فرانسوا بثقة عملاء طيران ناس وجهود كافة موظفي الشركة كما أشاد بالدعم اللامحدود من قبل مساهمي الشركة الرئيسيين ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لشركة ناس القابضة، كما نوه الكابتن فرانسوا بالدعم المستمر والحثيث من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في كافة المجالات.
وفي الوقت ذاته أشاد الرئيس التنفيذي للوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) الشركة الأم لطيران ناس سليمان بن عبدالله الحمدان، أشاد بقيادة الكابتن فرانسوا بوتيللير الرئيس التنفيذي لطيران ناس وبإدارته مؤكداً بأن الشركة قامت بخطوات مهمة وأساسية للوصول إلى الربحية من أهمها وضع العديد من العروض والمنتجات الجديدة التي تناسب جميع الفئات ورفع كفاءة التشغيل وزيادة إنتاجية أطقم الطائرات ومهندسي الصيانة وضغط المصاريف وتكاليف التشغيل بالإضافة إلى الاستمرار في نهج التطوير التقني بكافة أشكاله والتي ساهمت في تخفيض تكاليف التشغيل المباشرة. خاتماً تصريحه بتقديم الشكر للمساهمين الداعمين الرئيسين للشركة وكذلك مجلس الإدارة على دعمه ومساندته الدائمة للإدارة التنفيذية في الشركة.
كما نوه الحمدان كذلك بالدعم الكبير والمستمر من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في كافة الأوجه مؤكداً على استمرار الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) وطيران ناس تحديداً بدعم مسيرة تحديث وتطوير صناعة النقل الجوي في المملكة العربية السعودية .
الكابتن فرانسوا بوتيللير
الرياض | الشرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.