معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساويرس يتّهم الإخوان والسلفيين بتلقّي تمويل خارجي .. و"الجماعة" تهدده بالقضاء

تسبّب الصعود القوي للتيار الإسلامي في مصر في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، الذي تمثّل في حزب الحرية والعدالة، وحزب النور السلفي، في اشتعال حرب سياسية بين التيار المدني والإسلامي؛ ما دفع بالقوى الليبرالية واليسارية في مصر لبحث سبل التوحّد لمواجهة ما وصفه رئيس حزب التجمع سابقاً، الدكتور رفعت السعيد، ب”تيار العصر”، في إشارة إلى التيار الإسلامي.
وعقدت أحزاب الكتلة المصرية، التي تضم “المصريين الأحرار، المصري الديمقراطي الاجتماعي، والتجمع” والعدل والوفد والإصلاح والتنمية وتحالف “الثورة مستمرة”، اجتماعاً لبحث إمكانية التنسيق المشترك؛ من أجل عدم تفتيت الأصوات أمام الإسلاميين.
ومن جهته، وجه مؤسس حزب المصريين الأحرار، ساويرس، انتقاداً حاداً لجماعة الإخوان المسلمين، ورأى أنهم طرف في تزوير الانتخابات على الرغم من إدعائهم أنهم متدينون ويطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية، على حد قوله، معلناً استعداده للإعلان عن مصادر تمويل حزب المصريين الأحرار، مقابل إعلان الإخوان المسلمين والسلفيين عن مصادر تمويلهم أيضاً. وأكد ساويرس أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من مسؤول بمكتب رئيس دولة عربية، ليؤكد له أن دولة قطر دفعت 100 مليون جنيه لجماعة الإخوان المسلمين، وأن دولاً خليجية دفعت أموالاً طائلة لحزب النور.
ومن جهته، ردّ المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين، الدكتور محمود غزلان، أنهم بصدد رفع دعوى قضائية ضد نجيب ساويرس، واتّهامه بسبّ الجماعة وقذفها، مشيراً إلى “أن تمويل الجماعة هو من جيوبهم الخاصة، ومن أموال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين”.‬
وكانت جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات برلمان الثورة في مصر انطلقت أمس، وتجرى في تسع محافظات، هي القاهرة والإسكندرية والفيوم وأسيوط ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد والبحر الأحمر والأقصر، ويخوض 47 مرشحاً لحزب الحرية والعدالة جولة الإعادة على مقاعد الفردي، في منافسة شرسة مع مرشحي الكتلة المصرية، التي تضم ثلاثة أحزاب، فضلاً عن مرشحين لحزب النور. وشهدت جولة الإعادة من المرحلة الأولى إقبالاً ضعيفاً من جانب الناخبين. ومن جهته، منع أحد مراقبي اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة مندوبي المرشحين من توزيع دعاية انتخابية لمرشحيهم أمام مجمع المدارس بدار السلام بالدائرة الثامنة، التي تشهد إعادة بين كل من محمد عفيفي محمود مرشح عمال مستقل، ومرشح حزب الحرية والعدالة يسري محمد بيومي على المقعد ذاته. كما منعت قوات الشرطة والجيش الدعاية أمام اللجان الانتخابية بالدائرة الخامسة في عين شمس، التي تشهد إعادة بين أربع مرشحين من حزبي “الحرية والعدالة” و”النور”، بعد نشوب مشادّات بين مندوبي المرشحين أمام عدد من المدارس بالمطرية، منها مدرسة المحمدية الإعدادية ومدرسة رشاد.
وعلى الصعيد نفسه، نجحت قوات الأمن بالأقصر في السيطرة على المعركة التي نشبت بين عائلتي الهلايل والتراكي بقرية الزنيقة بصعيد مصر، وتمكنت من إعادة فتح اللجان أمام الناخبين مرة أخرى، بعد إغلاق ستّ لجان منها؛ بسبب المعركة، كما منعت أفراد عائلات الهلايل من الذهاب للجان؛ خوفاً من تجدد الاشتباكات. وكانت معركة بالأسلحة النارية قد نشبت أمس بين العائلتين على خلفية خلافات ثأرية؛ ما تسبب في إغلاق ستّ لجان انتخابية بالقرية لأكثر من نصف ساعة، وبدأت الأحداث في التطور بعد قيام أفراد عائلة الهلايل بإطلاق النار على أحد أفراد عائلة التراكي، أثناء ذهابه إلى اللجان للإدلاء بصوته مستقلاً سيارة أجرة؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثة أفراد كانوا في السيارة. تم نقل المصابين إلى مستشفى إسنا المركزي، وقامت أجهزة الأمن بالسيطرة على الموقف، وتمكّنت من إعادة فتح اللجان، كما فرضت كردوناً أمنياً حول اللجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.