مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحل علينا الذكرى ونحن نستشعر دوره العظيم في النقلة الكبيرة التي شهدتها مملكتنا الحبيبة
نشر في الشرق يوم 17 - 05 - 2012

أوضح أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح بمناسبة مرور سبع سنوات على بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أن مرور سبع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم تحل علينا ونحن نستشعر دوره العظيم في النقلة الكبيرة التي شهدتها مملكتنا الحبيبة في وقت قصير، وتحققت معها إنجازات عظيمة وكبيرة لاتقاس بعمر الزمن.
وقال إن هذه المناسبة غالية على قلب كل مواطن ومواطنة لما حملته من عطاءات وتحديات كبيرة في وجه المتغيرات، حيث نرى العالم من حولنا يعيش صراعات وحروبا وهذه البلاد ثابتة – ولله الحمد – بفضل تمسكها بعقيدتها وسنة نبيها صلى الله عليه وسلم وحكمة قيادتها التي تنشد الخير للوطن والمواطن، مؤكدا أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو رجل الإصلاح والتحديث، عمل على تنمية هذا الوطن ورفاهية المواطن وأصدر – حفظه الله – عددا من القرارات المهمة التي تصب في مصلحة أبناء الوطن، وحرص على توطيد العلاقات الخارجية، ورسم ملامح جديدة للسياسة في بلادنا من خلال زياراته للعديد من الدول العربية والإسلامية والعالمية ونشر لغة الحوار وبيان سماحة الإسلام وإلغائه للفكر الذي يصور الإسلام على غير حقيقته فجسد هذا الأمر واقعاً من خلال دعوته – أيده الله – لحوار الأديان ليبين لهم سماحة الإسلام بأنه دين سلام واستقرار، دين يسعى إلى التآلف وينبذ العنصرية والكراهية فلا يلتفت إلى لون أوعرق أو مذهب.
واستطرد في تصريحه أن عمق الرؤية للمليك المفدى مكنت من إرساء دعائم البناء في بلادنا من خلال المشاريع الجبارة وهي نتاج فكر كبير.
حيث تمكن الملك من تحقيق إنجازات عظيمة في كافة الجوانب للمواطن والوطن، لا يقاس حجمها وإنجازها بعدد الأيام والسنين، كون الملك – يحفظه الله – كان التحدي الكبير مع الوقت فتمكن بحسن نواياه وصدق سريرته أن تتواكب الإنجازات على كل شبر من الوطن العزيز.
وأشار إلى أن الباحة من المناطق التي حظيت بمشروعات رائدة وكبيرة ونهضة تنموية شاملة، وتحققت لها البنية التحتية، وأصبحت الخدمات متوفرة في كل محافظة وبادية وهجرة في السراة وتهامة.
وأضاف أن السنوات التي مضت منذ بيعته – يحفظه الله – قد نقشت في فصول التاريخ الإنجازات والعطاءات ما يجعلها إحدى الملاحم التنموية الخالدة التي تمثل امتدادا لعقود من الإنجازات التي تحققت للمملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – والتي ارتكزت في غايتها وأهدافها نحو نصرة دين الله وتحقيق كرامة الإنسان وبناء الوطن.
وأكد أمير منطقة الباحة أن هذه الذكرى نستلهم منها معنى الإصرار والإرادة والعمل، حين نستحضر الصروح التي قامت من مدن اقتصادية وجامعات ومطارات ومساكن ومحافل دولية ترفع راية السلام وفوق هذا وذاك تلك الإنسانية البالغة المعاني من مليك غمر بها شعبه وشعوب العالم.
واختتم تصريحه بالدعاء لله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم على الوطن الأمن والرخاء وأن يعيد هذه المناسبة على المليك المفدى أعواما مديدة موفورا بالصحة والسعادة.
من جانبه نوه وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ودوره الريادي في تنمية وازدهار الوطن .
وقال في تصريح بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين، إن ذكرى مرور سبع سنوات على تولي المليك المفدى مقاليد الحكم تمثل ذكرى عزيزة وغالية في حياة المواطن والوطن لما تحقق لبلادنا من التقدم والنهضة التنموية الشاملة في كل السبل.
وأشار إلى القرارات المهمة التي انتهجها خادم الحرمين الشريفين لمصلحة أبناء الوطن، وحرصه على توطين العلاقات الخارجية من خلال جولاته للعديد من الدول العربية والإسلامية والعالمية، وتأسيسه للغة الحوار والتعريف بسماحة الإسلام من خلال دعوته إلى مؤتمر حوار الأديان الذي يبيّن أن الدين الإسلامي يسعى إلى التآلف وينبذ العنصرية والكراهية فلا يلتفت إلى لون أو عرق بل هو دين يتسامى فوق كل المذاهب والخلافات.
وأبرز الخطوات المباركة التي شهدتها المملكة في هذا العهد الميمون بدءا من الاعتناء ببيوت الله والمشاعر المقدسة وإنشاء الجامعات وفتح فرص الابتعاث للطلاب والطالبات في أعرق الجامعات العالمية التي شهدت أرقاماً كبيرة في عدد المبتعثين إيماناً بأهمية التسلح بسلاح العلم والمعرفة، لافتاً النظر إلى ما شهدته البلاد في عهده من إنشاء للمدن الاقتصادية والعلمية والعناية بالتقنية والجوانب الطبية وكذا بقطاع النقل وتطوير الخدمات والمشروعات في الأماكن المقدسة.
وأضاف «لعل المتابع يدرك حجم التحولات والإنجازات الكبيرة والعظيمة في عهد الملك عبدالله رعاه الله والعمل على رفعة الإسلام والاعتناء بإنسان هذا الوطن حتى أصبحت المملكة العربية السعودية بفضل من الله منارة بين دول العالم»، مؤكداً أن هذه الذكرى تمثل منعطفاً مهماً لاستكمال انطلاقة المملكة في المجالات التنموية وبشكل مستدام ومتوازن، ولتحقيق صور التلاحم بين المواطن والقيادة وللعمل بمضامين المواطنة والاعتزاز بما تحقق من إنجازات والتصدي لكل من يحاول التربص بالمملكة وأمنها واستقرارها.
واستذكر الدكتور الشمري في ختام تصريحه ما حظيت به منطقة الباحة من مشاريع الخير والنماء وتسارع الخطى من أجل التنمية الشاملة حتى تحقق لها التطور المزدهر الذي دلت عليه شواهد التنمية في شتى المجالات، داعياً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.