السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من مليار ريال لتنفيذ 42 مشروعاً صحياً في «الشمالية»
نشر في الشرق يوم 14 - 05 - 2012

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية عن المشروعات الجاري تنفيذها حاليا وهي 42 مشروعا موزعة على مختلف مدن ومحافظات وقرى منطقة الحدود الشمالية بتكلفة تجاوزت المليار ريال وذلك في محاولة من الوزارة وسعياً في تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة، فقد حصلت المنطقة على نصيب وافر من هذه المشروعات التي من شأنها المساهمة الكبيرة بتوفير الرعاية الصحية لأهالي المنطقة بجانبيها الوقائي والعلاجي.
أبدى أهالي المنطقة تفاؤلهم بأن تؤدي هذه المشروعات إلى توفير كافة التخصصات وكافة الأجهزة والإمكانات لسد احتياج المنطقة. وأكد بعض المواطنين أن مثل هذه الاعتمادات والمبالغ المادية الكبيرة تؤكد حرص القيادة واهتمامها المتواصل بكل ما فيه مصلحة المواطن وأن كل مواطن له الحق في الحصول على أعلى مستوى من الرعاية الصحية. وجاءت تفاصيل وتكلفة المشروعات الصحية الجاري تنفيذها حاليا في المنطقة بالشكل التالي:
مشروعات المستشفيات
* إنشاء وتجهيز وتأثيث مستشفى الصحة النفسية سعة 100 سرير مع الإشراف والإسكان 180 مليون ريال
* إنشاء وتجهيز وتأثيث مستشفى النساء والولادة بسعة 300 سرير مع الإشراف والإسكان 275 مليون ريال
* إنشاء البرج الطبي بمستشفى عرعر المركزي سعة 300 سرير 180 مليون ريال
* إنشاء البرج الطبي للولادة والأطفال بمستشفى رفحاء المركزي سعة 300 سرير 110 ملايين ريال
* إنشاء مستشفى جديدة عرعر سعة 50 سريرا 35 مليون ريال
أجمالي التكاليف لمشروعات المستشفيات الجاري تنفيذها بمنطقة الحدود الشمالية 780 مليون ريال
مشروعات إنشاء المراكز الصحية
* إنشاء وتجهيز وتأثيث 24 مركزا صحيا بمنطقة الحدود الشمالية مع الإشراف 83.700 مليون ريال
مشروعات إنشاء المراكز التخصصية
* مشروع إنشاء مبنى المختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم بمنطقة الحدود الشمالية 30.200 مليون ريال
مشروعات أنشاء مستودعات الإمداد الطبي
* إنشاء وتجهيز وتأثيث مستودع طبي بالمستودعات المركزية بعرعر 5.075 مليون ريال
* إنشاء وتجهيز وتأثيث ثلاث مستودعات بمنطقة الحدود الشمالية 12 مليون ريال
المشروعات التطويرية بالمستشفيات القائمة
مستشفى سمو الأمير عبد العزيز بن مساعد آل سعود
* إنشاء مبنى العيادات الخارجية (من التكاليف المعتمدة لإنشاء المستشفى) 9.823 مليون ريال
* الأعمال التطوير لمستشفى سمو الأمير عبد العزيز بن مساعد آل سعود (من التكاليف المعتمدة لإنشاء المستشفي) 449 الف ريال
مستشفى رفحاء العام
* إنشاء مبنى مركز السكر 7,373,950 ريالا
* توسعة مبنى الإسعاف والطوارئ 7,396,565 ريالا
* إنشاء مبنى العيادات الخارجية 9,933,520 ريالا
مستشفى شعبة نصاب
* إنشاء السور والمستودع (من التكاليف المعتمدة لإنشاء المستشفى) 3.680 مليون ريال
* إنشاء سكن الممرضات (من التكاليف المعتمدة لإنشاء المستشفى) 3,825,211 ريال
* المرحلة الأولي من مشروع أنشاء سكن الأطباء (من التكاليف المعتمدة لإنشاء المستشفى) 3,374,835 ريالا
مستشفى طريف العام
* إنشاء سكن العاملين بمستشفى طريف (من التكاليف المعتمدة لإنشاء المستشفى) 40 مليون ريال
* الأعمال التطويرية لمستشفى طريف 4,324,767 ريالا
كما كشف تقرير المديرية عن مشروعات مستقبلية سيتم تنفيذها لا حقا وتشمل:
* إنشاء وتجهيز وتأثيث 9 مراكز صحية بمنطقة الحدود الشمالية مع الإشراف 31.300 مليون ريال (قيد الترسية)
تصميم البرج الطبي للنساء والولادة برفحاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.