المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحلام مارد الدمام في مهب الريح


الدمام – علي المليحان
لدو: الأمل موجود والتأهل لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة
السليم : مواجهاتنا المقبلة حياة أو موت
الحرندا: الخسارة ليست نهاية المطاف
تفجرت الأوضاع داخل أروقة نادي النهضة أو مارد الدمام كما يطلق عليه عشاقه، عقب خسارة الفريق الأول لكرة القدم خارج قواعده أمام العروبة 0/1 ضمن الجولة السابعة والعشرين من دوري أندية الدرجة الأولى، التي فوتت على الفريق فرصة استعادة الصدارة بعد تعثر منافسيه الشعلة والطائي في ذات الجولة ليظل في مركزه الثالث ب 46 نقطة خلف المتصدر الشعلة بنقطتين، ووصيفه الطائي بنقطة واحدة.
ويبدو أن الثقة الكبيرة التي منحت للجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي محمد لدو منذ مجيئه لتدريب الفريق خلفا للصربي فلادو بيجوفيتش الذي أقيل من منصبه، قلبت الأوضاع رأسا على عقب، وتسببت في توتر كبير بينه وبين النهضاويين بعد أن خيب الفريق طموحات محبيه وأنصاره في الجولات الماضية، بسقوطه في فخ نتائج مخيبة للآمال، ما أثر كثيرا على موقعه في الترتيب، بعد أن كان في الصدارة تراجع للمركز الثالث، بالتالي أصبح حلم الصعود إلى دوري زين في مهب الريح رغم الجهود الكبيرة من قبل مجلس إدارة النادي برئاسة فيصل الشهيل، وتهيئة الأجواء وتجهيز الفريق بالصورة التي تؤهله لتحقيق حلم طال انتظاره.
جولات الحسم
وخاض الفريق النهضاوي 27 مباراة في الدوري حتى الآن، نجح في تحقيق الفوز 12 مرة، وتعادل عشر مرات، وخسر خمس مباريات، وتبقت له ثلاث مباريات حاسمة أمام أحد بالدمام، والطائي في حائل، وأخيرا الخليج في سيهات، ويتعين عليه أن يجمع فيها العلامة الكاملة من أجل تحقيق تطلعات جماهيره بالحضور مع الكبار في دوري زين للمحترفين الموسم المقبل، وقد تكون مباراة الطائي إذا ما فاز في مباراته المقبلة على أحد بمثابة مفترق طرق، خصوصا وأن منافسه لا يزال متمسكاً بأمل الصعود.
الأمل قائم
من جانبه، أكد مدرب الفريق، التونسي محمد لدو، أن خسارتهم من العروبة لم تكن مستحقة عطفا على أدائهم في المباراة، وأضاف، «سيطرنا على مجريات شوطي المباراة، وتمكن الخصم من تسجيل هدفه الوحيد من خطأ دفاعي فادح، وحاولنا العودة، لكننا لم نستغل الفرص العديدة التي سنحت لنا، وهذا حال الكرة، مبينا أن أمل الصعود لا يزال قائما حين خدمتهم نتيجة الشعلة والطائي إثر تعادلهما السلبي أمام الجيل والرياض.
وقال: لم نفقد الأمل، وجميع الفرق تمتلك نفس الحظوظ، وأعتقد أن التأهل لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة، وما أتمناه أن نمسح الصورة التي ظهرنا بها أمام العروبة، ونستعيد عافيتنا أمام أحد، وبعدها نفكر في مواجهة الطائي، مبديا في الوقت نفسه انزعاجه من التفريط في نقاط مباريات الجولات الأخيرة، وأوضح: «افتقدنا في مبارياتنا الأخيرة إلى خدمات جهود عدد من اللاعبين للإصابة، والبطاقات الملونة، إضافة إلى انضمام بعضهم إلى أعمالهم في السلك العسكري، ونأمل أن نتجاوز هذه العقبات، ونكون أكثر حضورا».
ولم ينف التونسي لدو أو يؤكد بقاءه أو رحيله من تدريب الفريق مع نهاية الموسم، وقال: «الحديث عن البقاء أو الرحيل سابق لأوانه، لم أناقش هذا الموضوع مع الإدارة، بل إن ما يشغل تفكيري هو تجهيز الفريق بشكل أفضل للجولات الثلاث المتبقية، وبعدها لكل حادثة حديث».
سوء طالع
أما مدير الكرة فؤاد السليم، فأشار إلى أن عدم التوفيق الذي لازم اللاعبين في العديد من المباريات تسبب في ضغط نفسي كبير، وأضاف، «لعبنا وفق إمكانياتنا في العديد من المباريات، وواجهنا ظروفا صعبة خصوصا أمام الشعلة والمتمثل في غياب سبعة لاعبين أساسيين، فضلا عن عدم وجود البديل الجاهز، وأمام العروبة كنا أفضل حالا، ولاحت لنا فرص لم نستثمرها بشكل جيد، لنخسر اللقاء بهدف».
ووعد السليم جماهير ومحبي النهضة بتصحيح المسار بدءا من مباراة أحد المقبلة، مؤكدا قدرة الفريق على استعادة نغمة الانتصارات والعودة إلى الصدارة، وقال: « المباريات المقبلة بمثابة حياة أو موت، وسنلعبها بشعار الفوز فقط، ونسعى لعدم التفريط بأي نقطة لتحقيق الصعود، وهذا يتطلب مجهودا أكبر من الجميع».
رهان وثقة
من جانبه، شدد قائد الفريق خالد الحرندا، أن الخسارة من العروبة ليست نهاية المطاف، وقال، «قدمنا مباراة جيدة، ولكن لم يحالفنا التوفيق في التسجيل، نأمل أن نستفيد من هذه التجربة، ونصحح أخطاءنا، فالأمل لا يزال موجودا، والسعيد من يضحك في الأخير»، مشيرا إلى أن الظروف التي مرت على الفريق في الفترة الأخيرة، قد أثرت عليهم، مما جعلهم يخسرون نقاطا مهمة في رحلة الصعود.
وأبدى الحرندا ثقته في عودة الفريق إلى طريق الانتصارات، وتابع:»أعتقد أن الظروف التي مررنا بها، قد أثرت علينا بشكل واضح، وبالتالي غيرت من رؤية الجهاز الفني.. في كرة القدم كل شيء متوقع، وسنتمسك بالأمل حتى آخر لحظة»
محمد لدو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.