المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة يكرم كشافة المدينة بدرع التميز
نشر في الشرق يوم 06 - 04 - 2012

المدينة المنورة – طلعت النعمان
كرم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، إدارة التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة بدرع التميز في الحفل السنوي للمشروع الوطني لنظافة البيئة وحمايتها بنسخته الرابعة، والذي نظمته الجمعية مؤخراً في روضة حطابة بمحافظة المجمعة وذلك بحضور محافظ المجمعة سمو الأمير عبد الرحمن بن عبدالله بن فيصل، وعدد من مسئولي الكشافة في المكتب الكشفي العالمي, وصندوق التمويل الكشفي العالمي، و أمين عام المنظمة الكشفية العربية والأقاليم الكشفية وعدد من السفراء المشاركين في مشروع رسل السلام.
وتسلم مدير عام التربية والتعليم الدكتور سعود بن حسين الزهراني، درع التميز، نظير ما حققته كشافة التربية والتعليم في المدينة المنورة من انجازات متفوقة في العناية بالبيئة وحمايتها، وما نفذته من برامج متميزة في هذا المجال.
ورافق المدير العام في حضور حفل التكريم رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم المنطقة الأستاذ صالح محمد صالح.
من جانبه عبر الدكتور سعود الزهراني عن اعتزازه بما تحقق من تفوق وتميز لكشافة المنطقة في برامجهم المعنية بالحفاظ على البيئة وحمايتها وقدم شكره لكل القادة الكشفيين، وأبنائه الكشافين الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز على مستوى المملكة والذي يضاف إلى الإنجازات المتميزة التي حققتها الإدارة من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج والخطط الإستراتيجية ذات العلاقة بالتربية البيئية .
ويعد الحفل تتويجاً للمرحلة الرابعة من البرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها الذي انطلقت فعالياته في جميع أنحاء المملكة في العاشر من شهر محرم الماضي، ورفعت خلالها القطاعات الكشفية حوالي( 590 )طناً من المخلفات البلاستيكية والورقية والمعدنية. وواكب الفعالية برامج وورش عمل وأنشطة كشفية متنوعة شارك فيها ( 2500 )جوال وكشاف. وتضمنت فقرات الحفل المصاحب للفعالية تعريف الحضور بمشروع السلام الذي يدعمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفق رؤية تدعو إلى أن يكون ثلثا كشافة العالم البالغ عددهم 30 مليون كشاف رسلاً للسلام وبمقدورهم تغيير العالم إلى الأفضل. وتم عرض تجربة المملكة في مشروع نظافة البيئة وحمايتها الذي بدأ عام 1430ه ويستمر حتى عام 1435ه، وأوبريت يحكي قصة الكشافة السعودية وجهودها في كثير من المجالات. وعبّر الأمين العام للجمعية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد، عن شكره وتقديره لسمو رئيس الجمعية على دعمه وتشجيعه ومتابعته لهذا المشروع كأحد البرامج المدرجة في إستراتيجية الجمعية، والتي تهدف إلى تنظيم مجموعة من المشروعات الكبرى لخدمة المجتمع السعودي.
إلى ذلك بارك صالح محمد صالح رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم المدينة ما تحقق للمنطقة من تميز للعام الرابع على التوالي، كما قدم التهنئة لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور سعود الزهراني ولجميع القيادات التربوية بتعليم المنطقة للدعم المستمر والمتواصل للنشاط الكشفي. وأضاف: “إن أكثر من (600) كشاف بجميع مراحلهم الكشفية أشبال وفتيان ومتقدم قد شاركوا ضمن فعاليات البرنامج الوطني لحماية البيئة وتمكنوا من جمع مخلفات البيئة الضارة على ضفاف وادي العقيق بالمدينة المنورة”. وتخلل الفعالية إقامة حفل بهيج أقيم بحديقة الجماوات. وأكد القائد صالح صالح محمد صالح أن الفعاليات امتدت إلى البيئة المدرسية وصاحبها إقامة مسابقات من خلال الأنشطة البيئية المرتبطة بالمنهج الكشفي، كما شارك في البرنامج العديد من الجهات يأتي في مقدمتها أمانة منطقة المدينة ممثلة في بلدية العقيق. وقال: “أن الفعاليات على مستوى المنطقة استمرت لمدة أسبوع وكانت حافلة بالنشاط البيئي ونشر ثقافة التوعية البيئية في المجتمع”.
المدينة المنورة | طلعت النعمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.