وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفيات الدمام والخبر والظهران استقبلت عشرات حالات الربو والحساسية

ضربت موجة من الغبار والأتربة مدن المنطقة الشرقية أمس وأدت الموجة إلى انعدام أو شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية
وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري أن جهته كونت غرفة عمليات، ومستمرة في عملها وتتواصل مع الأرصاد مبيناً أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أكدت أنَّ الموجة بدأت الساعة السادسة من مساء أمس السبت وستنجلي عن سماء المنطقة في تمام 12 ليلا وتبلغ سرعتها من 15 إلى خمسين كم في الساعة وتحدّ من الرؤية الأفقية لمسافة خمسمائة متر، وتنتشر بصورة أوضح على الطرق السريعة والأماكن الخالية من المباني .
وأوضح الدوسري أنه لم تسجل أية حالات حوادث بسبب موجة الغبار مشيراً إلى الوعي الذي يتمتع به المواطنون والمقيمون .
وأكد الدوسري بأنه لاتعليق للدراسة اليوم لزوال الموجة ولله الحمد.
وقال مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ل « الشرق « أمس أنَّ إدارته على تواصل مستمر مع الأرصاد والدفاع المدني، وأن شأن تعليق الدراسة يأتي بالتنسيق مع تلك الجهتين .
وأوضح مدير قسم الإعلام التربوي للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء سلمان بن سالم الجمل أنَّ الإدارة تتابع باهتمام بالغ حالة الطقس الذي تتعرض له محافظة الأحساء بناء على ما صدر ويصدر عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، وبيَّن الجمل أنه يتم تحديد الحاجة لتعليق الدراسة وفق تقدير حالة الطقس اليوم الأحد وقد منح مديري ومديرات المدارس صلاحية تعليق الدراسة في حالة ظهور ما يستدعي ذلك في حينه مع إشعار أولياء أمور الطلاب والطالبات بقرار المدرسة عن طريق ارسال الرسائل النصية، وطالب الجمل أولياء الأمور بضرورة متابعة الأحوال الجوية ونشرات الأخبار، وبحسب أحوال الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المتوقعة ليوم الأحد.
إلى ذلك استقبلت مستشفيات وزارة الصحة بالدمام والخبر والظهران أمس عشرات الحالات من الأطفال والبالغين والذين راجعوها لتلقي العلاج اللازم لشعورهم بأزمة الربو والحساسية .
وأفاد مصدر بصحة الشرقية أنه لم تسجل أية حالات خطرة أو تنويم وأن الحالات المراجعة أخذت العلاج اللازم وغادرت المستشفيات .
وأكد المصدر جاهزية المرافق الصحية لاستقبال الحالات الطارئة وأن أقسام الطوارىء اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار على الرغم مما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخصوصاً المصابين بمرض الربو.
على صعيد متصل قرر حرس الحدود بالمنطقة الشرقية إيقاف إبحار القوارب الصغيرة منذ يومين وحتى الآن، واستمرار نزول القوارب الكبيرة البحر بسبب الأحوال الجوية المتقلبة، فيما تم تفعيل الخطة الوطنية لمكافحة الكوارث البحرية أمس بمشاركة 34 من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالمنطقة.
وأكد الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي ل «الشرق» إنه تم منع القوارب الصغيرة «أربعمائة قارب» من نزول البحر خلال اليومين الماضيين، ويعزو العرقوبي منع القوارب الصغيرة لعدم تحملها سرعة الرياح والمحافظة على أرواح الصيادين ومرتادي البحر من هذه القوارب. وقال العرقوبي إنه تم تفعيل الخطة الوطنية لمكافحة الكوارث البحرية بمشاركة 34 من الجهات ذات العلاقة «حكومية وأهلية» بالمنطقة وذلك لنشر الوعي والسلامة البحرية وكيفية التعامل مع الكواراث البحرية، وتوجيه رسالة توعوية لمرتادي البحر. ودعا العرقوبي مرتادي البحر باتباع قواعد السلامة البحرية، موضحاً أن شواطئ المنطقة الشرقية كانت خالية من حالات الإنقاذ للمتنزهين أو قوارب الصيد الصغيرة والكبيرة عدا حادث الناقلة التي تم إنقاذها خلال اليومين الماضيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.