انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يرعى مهرجان تمور رياض الخبراء
نشر في الشرق يوم 28 - 08 - 2017

رعى أمير منطقة القصيم، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مساء أمس، حفل مهرجان تمور رياض الخبراء، بحضور المحافظ فهد السلطان، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب، وأمين المنطقة بالنيابة الدكتور إبراهيم العبد الرزاق ورئيس بلدية رياض الخبراء ناصر العيسى ومديري الجهات الأمنية والحكومية والأهلية والأهالي وعدد من المسؤولين والمزارعين وتجار التمور.
واطلع سموه فور وصوله على ساحة البيع والشراء داخل سوق التمور والحركة الاقتصادية ومعروضات التمور في الصالة الرئيسة، بعد ذلك توجه للاطلاع على المعارض المصاحبة لعدد من القطاعات الحكومية والأهلية، شملت قطاع البلديات والصحة العامة والزراعة والأسر المنتجة والحرفيين والحرفيات.
كما اطلع على معرض "معاً ضد الإرهاب والفكر الضال" المصاحب لفعاليات المهرجان، الذي يعكس توعية دائمة للزوار طيلة أيام المهرجان، والتقى بعدد من رجال الأعمال والباعة وتجار التمور.
بعد ذلك توجه أمير منطقة القصيم لحضور الحفل الخطابي الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة محافظ رياض الخبراء فهد السلطان بين خلالها أن رعاية أمير منطقة القصيم هي أساس كل دعم وتطوير، وانعكست إيجاباً على المهرجان.
مؤكداً أن الخطط المنفذة هدفها الإبداع على أيدي أبناء وبنات المحافظة، وأن هذا العام تم تطوير وتكييف السوق وزيادة محلات الأسر المنتجة التي أصبحت رافداً ترويجياً للمهرجان.
وقدم السلطان شكره لكل العاملين في المهرجان لخدمة سكان المحافظة وزوارها، مؤكداً الحرص على توفير جميع الخدمات لهم وتقديم كل الإمكانات المتاحة، معربًا عن شكره وتقديره لرعاة المهرجان والمشغل والداعمين الذين قدموا كل غال ونفيس لإنجاح هذه التظاهرة.
عقب ذلك ألقى رئيس بلدية رياض الخبراء ناصر العيسى كلمة أوضح فيها أن زوار المهرجان وصلوا إلى 120 ألف زائر وزائرة، وأن عدد مواقع الأسر المنتجة وصل إلى 62 أسرة يعمل بها 100 شاب وفتاة، مؤكداً حرص سمو أمير منطقة القصيم على تفعيل دور الأسر المنتجة، الذي انعكس عليهم إيجابا، مفيدًا أن المهرجان يشمل فعاليات متعددة شملت مسرح الطفل والحرفيين والسواني والمزرعة القديمة.
بعدها دشن أمير منطقة القصيم برنامج التمكين والإعانة، التابع للمجلس البلدي بمحافظة رياض الخبراء والمرتبط بالقيم الدافعة لتحقيق إستراتيجية سرعة الإنجاز وخفض النفقات والتغيير المرتبط بالعدالة والاستقامة وتكافؤ الفرص والمستمر للإنتاجية.
إثر ذلك قدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم شكره لما وجده من عمل نوعي ولما يقدم في مهرجان تمور رياض الخبراء من نجاح وتنوع، مؤكداً أنه لابد أن التطلع للعمل والتطور المستمر لجميع الفعاليات لإنجاحها، مقدماً شكره لمحافظ رياض الخبراء ولرئيس بلدية المحافظة ولجميع أهالي رياض الخبراء وللعاملين في هذا المهرجان.
وبين سموه أن المهرجان هو مجموعة مهرجانات في مهرجان واحد، وأن عدد الزوار له عكس جماليته، موجهاً بتمديد مهرجان رياض الخبراء لنهاية العطلة الصيفية لتستفيد الأسر المنتجة من ذلك، مؤكداً أن الاهتمام بالمخرج يعكس التنوع ولا مستحيل نحو التطلعات لتنمية الموارد عبر المهرجانات لإيجاد فرص عمل أكبر لأبنائنا وبناتنا، مباركاً لأبناء رياض الخبراء هذا المهرجان، داعياً المولى أن يديم الأمن والأمان على هذه البلاد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين.
بعد ذلك كرم أمير منطقة القصيم الجهات المشاركة والرعاة والداعمين لمهرجان تمور رياض الخبراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.