الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية للمسؤولين: تابعوا المشاريع ميدانياً.. وركزوا على المتأخرة والمتعثرة

قرر مجلس المنطقة الشرقية في جلسته الرابعة عشرة لدورة الانعقاد السادس التي عقدها، أمس الأول، برئاسة أمير المنطقة رئيس مجلس المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبحضور أعضاء المجلس، إعادة تفعيل وحدة الحروق في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل ورفع ساعة الوحدة إلى 10، مع توفير كافة المتطلبات من الكوادر والتجهيزات اللازمة، وحث المستشفيات الأخرى على توفير خدمة علاج الحروق، وزيادة القدرة الاستيعابية لحالات الخدج والعنايات المركزة لحديثي الولادة في المستشفيات الحكومية ومرافقها الصحية الحالية والمستقبلية، مع حث مستشفيات القطاع الخاص على التوسع في ذلك.
كما قرر توفير الوسائل والبدائل الحديثة من المكتبات الإلكترونية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الكليات بمحافظة الخفجي، والموافقة على إيجاد فرع مكتب بلدي في مركز الشيط بمحافظة النعيرية يكون مرتبطاً إدارياً بأقرب بلدية، ودراسة إنشاء طريق يربط محافظة القطيف بالطريق السريع الذي يربط طريق الدمام الرياض السريع بطريق الدمام أبو حدرية السريع غرب مطار الملك فهد من قبل أمانة المنطقة الشرقية والإدارة العامة للطرق في المنطقة، وتحديد مدى الإمكانية والحاجة المستقبلية لذلك بما يتفق مع الاستراتيجية التخطيطية الموضوعة للمنطقة.
وقرر المجلس دعم فرع المياه في محافظة حفر الباطن بمشروع استكمال محطة ضخ المياه في المحافظة، ومشروع شبكة المياه لتغطية الأحياء التي لم تشملها الشبكة، وكذلك ردم ومسح الطريق الذي يقع في النطاق الإداري للمنطقة الشرقية بين مركز أم عقلاء والعمانية حال توفر الاعتمادات المالية، وقيام الأمانة بإدراج مشاريع إنشاء أسواق النفع العام للأسماك واللحوم والخضراوات في كل من: القطيف وسيهات وصفوى في ميزانية بلدية القطيف، إضافة إلى رفع درجة فرع وزارة الزراعة في محافظة حفر الباطن إلى مديرية.
وأشار الأمير سعود بن نايف في بداية الجلسة، إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية وحرص مقامه الكريم على متابعة أحوال المواطنين والمقيمين في المنطقة، وافتتاحه لعدد من المشاريع التنموية ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية التي ستتيح مزيداً من فرص العمل لشباب وشابات المنطقة.
وأكد على أهمية قيام مسؤولي الجهات الحكومية في المنطقة بالمتابعة الميدانية للمشاريع بشكل عام والتركيز على المشاريع المتأخرة والمتعثرة منها، وأهمية تنفيذها بجودة وكفاءة وتسخير كافة الجهود لإنجازها في الوقت المحدد.
وقال إن على مسؤولي الجهات الحكومية المتابعة مع الوزارات بشأن المشاريع والخدمات بصفتهم ممثلين لهذه الوزارات المتعلقة بإداراتهم، إضافة إلى أهمية التنسيق مع جميع القطاعات في المنطقة وبشكل مباشر لإنهاء الخدمات والعوائق التي تعترض سير العمل وتحقيق التكامل والتناغم في أداء المهام، مؤكداً سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين لتحسين الأداء على كافة المستويات والمجالات ذات العلاقة بعمل التنمية.
وشدد الأمير سعود بن نايف على أتممة العمل في جميع القطاعات الخدمية الحكومية، والعمل الدؤوب لتحقيق هذه المهام بما يعكس الجهود التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده وولي ولي العهد على كافة الميادين في مجالات التنمية المختلفة.
ورحب بالمهندس سعد بن خضران الحربي مدير عام الإدارة العامة للطرق في المنطقة الشرقية، وذلك بمناسبة تعيينه مديرا للإدارة العامة للطرق في المنطقة، متمنياً له التوفيق والسداد.
من جهته، أوضح وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية، أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس مشعل العقيل، أن المجلس استعرض حالة المشاريع الجاري تنفيذها بناءً على بيانات المشاريع الواردة من الجهات الحكومية في المنطقة والمعتمدة حتى ميزانية العام المالي الحالي 1437/1438ه؛ حيث بلغ عدد المشاريع 1293 مشروعاً.
كما تم استعراض تقارير اللجان التابعة للمجلس المشتملة على عدد من المواضيع المرفوعة من المجالس المحلية في المحافظات، والمقترحات المقدمة من المواطنين، وما تم التوصل إليه من توصيات حيالها.
ووجه الأمير سعود بن نايف في نهاية الاجتماع، شكره للجميع على الحضور وتفاعلهم، حاثاً الجميع على تقديم الأفكار والآراء لتحقيق أعلى مستويات التنمية في كافة الميادين، سائلاً العلي القدير أن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.