الهيئة الملكية في ينبع تقيم لقاء رواد الاعلام    تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سواعد» تطلق مسابقة للموهوبين
نشر في الشرق يوم 04 - 12 - 2016

انطلقت يوم أمس الأول فعاليات اليوم العالمي للإعاقة تحت عنوان «بلوغ أهداف التنمية المستدامة.. من أجل المستقبل الذي أريد»، وذلك بتنظيم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) في مدينة الخبر التي تستمر ليومي الجمعة والسبت بمشاركة واسعة للجهات ذات العلاقة بذوي الإعاقة ما بين جهات حكومية وأخرى خيرية تقدم خدماتها وتعرض إنجازاتها في هذا المجال. وتشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى مركز التأهيل الشامل بالدمام الذي يقدم خدمات تحديث بيانات المستفيدين حتى لا تنقطع الإعانة الخاصة بهم وكذلك يشارك مستشفى الظهران ممثلاً بقسم العلاج الطبيعي ومستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر
ومن ضمن الجهات الخيرية المشاركة جمعية سواعد للإعاقة الحركية التي لها مساهمة كبيرة بالتنظيم والمبادرات الفعالة في هذه الفعالية وكذلك مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بمركز متنقل خارج المبنى ويشارك أيضا مجمع الأمير سلطان للتأهيل (إيفاء) وجمعية جود النسائية وجمعية جسد لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعية السعودية للإعاقة السمعية وجمعية أرفى للتصلب المتعدد.
كما يشارك في الفعاليات الداعية عبدالله بانعمة أحد ذوي الإعاقة الذين تحدوا الإعاقة، ويشارك كذلك الممثل سعد الزهراني.
واستهل حفل الافتتاح بكلمة لأمين عام جمعية سواعد خالد آل عبيد، قال فيها «إن هذه الفعالية تقام لزيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق ذوي الإعاقة وتمتعهم بحقوق الإنسان ومشاركة المجتمع ومن ثم المكاسب التي يجنيها من دمج ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية والعملية وتعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم». وأضاف «خدمات التأهيل والتمكين الاجتماعي لذوي الإعاقة لم تصل للمستوى المأمول وكذلك نناشد جميع الجهات بالتعاون معنا ومنحنا كافة حقوقنا من ضمنها وأهمها تهيئة البنية العمرانية التي تساعد على وصولنا ودخولنا لمباني التعليم والصحة ومراجعة بعض الجهات». وأردف «نعلن في جمعية سواعد عن مشروع اكتشاف ودعم الموهوبين والموهوبات للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية وذلك لإبراز هذه العقول الفذة والمواهب الطموحة من ذوي الإعاقة ومن مبدأ رفع الثقة بالنفس التي من شأنها رفع مستوى الدافعية لمواجهة تحديات الإعاقة، وسوف يكون هناك لجنة تقييم خاصة وجوائز قيمة للأوائل بالمسابقة».
وعبّرت منسقة تطوير الخدمات بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية رنا جميل عن سعادتها بهذه الفعالية المنظمة التي تعنى بذوي الإعاقة وتشارك بها عدة جهات حكومية وخيرية لتقديم كل الخدمات الممكنة لهذه الفئة الغالية.
وأضافت «إن الإعاقة قضية حقوق إنسان، ولو استطعنا المطالبة بحقوق ذوي الإعاقة بشكل سليم وقانوني ليتحقق لهم ما يستحقونه من حقوق لمساواتهم ببقية أفراد المجتمع حيث تبدأ بمراجعة الحالات وتقديم الخدمات اللازمة والرعاية الطبية لمن يحتاجها منهم ومن ثم ممارسة حقوقهم بالصحة والتعليم والتأهيل ثم التوظيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.