بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استنكرت الحوادث الإرهابية وعزّت ذوي الشهداء
نشر في الشرق يوم 31 - 10 - 2016

أشادت شخصيات دينية واجتماعية بالإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية، التي أعلن عنها يوم أمس وقادت للكشف عن مخططات إرهابية تستهدف المواطنين ورجال الأمن بعمليات إرهابية، مستنكرين في الوقت نفسه استهداف رجال الأمن من قبل العصابات الإجرامية والإرهابية.
وأكد رجل الدين البارز في محافظة القطيف الشيخ منصور السلمان بأن يقظة رجال الأمن التي فاقت التوقعات في حج بيت الله الحرام هذا العام وموسم عاشوراء جعلت المواطن يشعر بأن جنود الوطن يقدمون أنفسهم للاستبسال في الدفاع عنه وكشف الخلايا الإرهابية التي تستهدفهم وتستهدف أبناء الوطن سواء في القطيف أو الدمام أو ملعب الجوهرة أو غيرها من مناطق المملكة، مما يزيد المواطن ثقة برجال أمنه اليقظين. وشدد على أن المواطن يعدُّ نفسه رجل الأمن الأول في وقوفه مع الرجال الأوفياء والشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن عليهم الرحمة والرضوان، وها هم أبناء القطيف يكرمون الحماة الذين وقفوا إلى جنب رجال الأمن في حفظهم، وها هم رجال الدين يشجعون الناس عبر خطبهم لوقوفهم جنب رجال الأمن ونبذ العنف ضد أي مكون من مكونات الوطن، سائلاً الله يحفظ بلادنا من كل مكروه. وقال عضو مجلس المنطقة الشرقية محمد الدعلوج «من المهم أن يتم التبليغ عن المطلوبين أمنيّاً، إذ إن المواطن يسهم بالمعلومة التي يشاهدها في الطريق أو في أي مكان فيقدم خدمة لوطنه، وتكون هذه الخدمة القبض على شخص خطر لطالما هدد أمن الوطن والمواطن». مضيفاً «إن ما يرتكبه المطلوبون أمنيّاً هي أعمال إرهابية ذهب ضحيتها مواطنون صالحون ورجال أمن»، مشيراً إلى أن استهداف رجال الأمن من قبل المطلوبين أمنيّاً معلوم لدى الجميع وهو محل إدانة من قبل كل مكونات أبناء المجتمع في محافظة القطيف كما في بقية المناطق. وأكد الصحفي منير النمر أن قتل المسلم بغير حق من كبائر الذنوب ولا يؤدي السكوت عن هذه الجرائم إلا لمزيد من الفوضى والفتنة، وأن ديننا الحنيف ومراجعنا أكدوا مراراً على حرمة دم كل مسلم وحرمة عرضه وماله والتبرؤ من كل من يسفك دماً حراماً أيّاً كان صاحبه. وقال إحدى الشخصيات الاجتماعية في القطيف فايز جواد الزاير: «أعيد وأكرر بأن من يراهن على زعزعة أمن الوطن فهو خاسر»، وتابع: «لنكن يداً واحدة مواطناً ورجل أمن في الحفاظ على هذا الأمن، فبالأمن تبنى الأوطان وبغيره تهدم وما جرى هو جريمة نكراء ومدانة ومستنكرة من الجميع ولا تمثل المواطنين في محافظة القطيف ولا غيرهم في بقية أماكن المملكة. وذكر الإعلامي خالد السنان أن حادثة إطلاق النار على رجل الأمن أثناء تأدية واجبه مرفوضة شرعاً وعقلاً، واصفاً عملية القتل الجبانة وأنها لن تمر مرور الكرام فالدولة عازمة على ملاحقة هذه الفئة الإجرامية التي تسعى للعبث بأمن الوطن وزرع الخوف واستباحة الأموال والأنفس وتقديمها للمحاكمة. وعبر المواطن شرف العلويات عن استنكاره الشديد لهذه الجريمة الشنعاء، مؤكداً ثقته التامة في أن رجال الأمن سوف يتمكنون من الجناة ويقدمونهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل، مبيناً أن رجال الأمن بذلوا جهوداً كبيرة خلال شهر محرم الحرام بشكل خاص لحفظ الأمن، ومن المؤسف جدّاً أن نسمع بهذا الخبر والفعل المستنكر والمدان، ولا يسعنا سوى تقديم التعازي لذوي الفقيد ومحبيه وزملائه.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.