آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان يبدأ توزيع 30 ألف سلة غذائية في مديريات يمنية
نشر في الشرق يوم 23 - 10 - 2016

بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع 30 ألف سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في جميع مديريات محافظة الحديدة، ومن المتوقع أن يستفيد منها 180 ألف شخص، ليصل بذلك عدد المستفيدين من البرامج الغذائية التي قدمها المركز في المحافظة حتى شهر أكتوبر الحالي 400 ألف مستفيد قام بتنفيذها مجموعة من الشركاء الدوليين والمحليين.
وأوضح المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أن المركز يواصل تنفيذ عدة مشاريع عبر منظمات الأمم المتحدة، ومنها برنامج الأغذية العالمي، لتوفير المساعدات الغذائية الطارئة في 16 محافظة يمنية هي: المحويت،عمران، البيضاء، آل الضالع، الجوف، أمانة العاصمة، مأرب، إب، الحديدة، صنعاء، أبين، تعز، حجة، ريمة، ذمار، لحج، حيث يشتمل المشروع على توزيع 134 ألف سلة غذائية خلال شهر أكتوبر الحالي، يستفيد منها 938000 مستفيد.
وبيّن أن المركز مستمر في توزيع السلال الغذائية والخيام للنازحين في محافظات الجوف ومأرب وحضرموت، حيث لا يزال التوزيع مستمرّاً ل 21700 سلة غذائية وعدد 1064 خيمة و17710 بطانيات وبلغ عدد المستفيدين حتى الآن 130200 مستفيد.
وأفاد أن المركز يقدم خدماته المباشرة وغير المباشرة لدعم النازحين والمتضررين من الأزمة الحالية سواء في الجانب الإغاثي أو الإنساني، ففي جانب التعليم، بدأ المركز في برنامج تدريب المعلمين اليمنيين الذين سيتولون إدارة وتشغيل برنامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ومن ثم تدريب 500 معلم يمني على هذه التقنيات التعليمية التي تطبق لأول مرة في اليمن لتعويض النقص في المعلمين، وأماكن التعليم.
وفي جانب الاهتمام بالأيتام أشار الربيعة، إلى أن المركز يرعى من خلال «مؤسسة اليتيم اليمنية» 2000 يتيم، أما فيما يختص بالدعم غير المباشر فيشرف المركز على برنامج رعاية الأمومة والطفولة، وبرامج الصحة الإنجابية وتغذية الأم والطفل، والتثقيف الصحي، وبرنامج الأمم المتحدة الأغذية والزراعة لدعم المزارعين ومربي الماشية.
وأفاد أن المركز مول برامج الدعم المجتمعي، من خلال تدريب العاطلين عن العمل ودعم المشاريع الصغيرة للأسر المنتجة، والإشراف على برامج الدعم النفسي عبر منظمات المجتمع المدني التي استفاد من مشاريعها أكثر من 313 ألف مستفيد، إلى جانب إنشاء مراكز للإيواء والتأهيل الاجتماعي والتدريب والمساعدة في دفع الإيجار عن المحتاجين ومساعدة السكان بدعم المشاريع الصغيرة عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمبلغ 31 مليون دولار.
وأكد أن المشاريع الطبية والبيئية ومشاريع المياه والإصحاح البيئي المنفذة في اليمن حالياً مستمرة ومنفعتها للمجتمع اليمني وأيضاً المشاريع الطبية لعلاج المصابين داخل وخارج اليمن، وأن المركز حريص على علاج المصابين حيث ينفذ حالياً مشروعاً لعلاج المصابين اليمنيين في مستشفيات جنوب المملكة «3601 مصاب»، وفي السودان «170 مصاباً ومرافقاً»، والأردن «532 مصاباً ومرافقاً»، ومستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن «1800 مصاب حتى الآن».
وأوضح الربيعة أن جميع المشاريع الطبية والبيئية ومشاريع المياه تنفذ وفق الاحتياج الفعلي. كما أن
المركز مستمر في تنفيذ مشروع تهيئة وتشغيل المستشفى السعودي في حجة، ومشروع تهيئة وتشغيل مستشفى السلام في صعدة، إلى جانب استمرار دعم المنشآت الصحية في صنعاء.
وأفاد أن المركز ينفذ مشروع التدخلات الغذائية والعلاجية المنقذة للحياة للفتيات والأولاد دون سن الخامسة، إضافة إلى النساء الحوامل والمرضعات مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف» حيث بلغ عدد المستفيدين لهذا المشروع 2700000 مستفيد من جميع محافظات اليمن، كذلك تنفيذ مشروع تقديم الخدمات الطارئة المنقذة للحياة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إذ بلغ عدد المستفيدين من المشروع 7500000 مستفيد من جميع المحافظات.
وأشار إلى استمرار تنفيذ المركز لمشروع دعم مستشفى مأرب العام والمستشفى الجمهوري في عدن، وكذلك تنفيذ المركز مشروعين لتوفير الكوادر الطبية للمنشآت الصحية ومن المتوقع أن تصل إلى عدن يوم 5 نوفمبر المقبل وفق الاحتياج الفعلي، واستمرار مشاريع المركز لتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية لمحافظات: عدن، حضرموت، مأرب، صعدة، وتعز. وكذلك تنفيذ مشروع لإنشاء مركز لتأمين وتركيب الأطراف الصناعية في مأرب يخدم جميع اليمنيين حسب احتياجهم مع أطباء عبر القارات.
وعن دعم الإصحاح البيئي أكد الربيعة، استمرار تنفيذ المركز لمشروع دعم خدمات المياه والتعقيم والإصحاح البيئي مع الهيئة الطبية الدولية ويخدم حوالي (7869356) مستفيداً في محافظات: صنعاء، عدن، تعز، لحج، ومأرب، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تأمين الكراسي المتحركة (371) للمنشآت الصحية لعدد 97 منشأة صحية حكومية وخاصة عن طريق منظمة الصحة العالمية بتمويل من المركز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.