السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر الشاب .. عين على الآسيوية وعين على المونديال
نشر في الشرق يوم 12 - 10 - 2016

يتأهب المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم للمشاركة في البطولة الآسيوية تحت 19 عاما التي يسعى من خلالها إلى التأهل إلى كأس العالم للشباب 2017 في كوريا الجنوبية، وذلك بعد أن يحصل على أحد المراكز الأربعة الأولى، كما يأمل القائمون على المنتخب في نيل اللقب القاري.
ويبدأ الأخضر الشاب مشاركته في البطولة القارية التي تستضيفها البحرين بمواجهة نظيره البحريني غدا الخميس، فيما ستكون مباراته الثانية أمام تايلاند الأحد المقبل، على أن يختتم مشاركته في الدور الأول بلقاء كوريا الجنوبية الأربعاء المقبل.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، والفائزون بالمراكز الأربعة الأولى يتأهلون إلى نهائيات كأس العالم.
واستعد المنتخب السعودي للشباب للبطولة بمعسكرات خارجية وداخلية تحت قيادة المدرب الوطني سعد الشهري، وكانت البداية بمعسكر في سلوفينيا لمدة شهر كامل خاض خلاله عديدا من التجارب الودية، أبرزها مباراتان أمام المنتخب البوسني، وأندية سلوفينية.
كما اختار الجهاز الفني للمنتخب المنطقة الشرقية من أجل إقامة المرحلتين الثانية والثالثة من فترة الإعداد كونها قريبة من مملكة البحرين، وانطلقت في بدايات شهر سبتمبر الماضي وخاض خلالها عديدا من التجارب الودية مع أندية محلية إلى جانب المنتخب اليمني.
واختار الجهاز الفني للأخضر الشاب 24 لاعبا، وهم: عبد الرحمن الدوسري، سامي النجعي، خالد دبيش، عبد الإله العمري، زيد البواردي، راكان العنزي (النصر)، عبد الرحمن اليامي، ناصر الدوسري، أنس زباني، نايف كريري (الهلال) محمد الزبيدي (الاتفاق) عمار النجار، أمين بخاري، عون السلولي (الاتحاد) عبد الله ترمين، علي الأسمري، أيمن الخليف، عبد الله مجرشي، منصور المولد، عبد الباسط هندي، ناصر العتيبي، عبد الرحمن غريب، محمد اليامي وفهد الحربي (الأهلي).
حفز المشرف العام على المنتخبات الوطنية السنية عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اللواء خالد الزيد، لاعبي منتخب الشباب أثناء اجتماعه معهم في معسكراتهم.
وطالب الزيد اللاعبين بضرورة التركيز في التمارين والاهتمام بتطوير أدائهم والظهور بمستوى مميز ونتائج جيدة في البطولة القارية والتأهل إلى مونديال العالم للشباب الذي سيقام في كوريا الجنوبية العام المقبل.
وأوضح الزيد أن رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد الله بن مساعد ورئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، حريصون على الوقوف على استعدادات المنتخب وتقديمه نتائج مميزة في البطولة القارية، مبينا أن الأخضر الشاب قضى وقتا مناسبا في الاستعداد للبطولة من خلال إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية إلى جانب البطولات الودية التي شارك فيها، واللاعبون يملكون إمكانات مميزة ولديهم القدرة على تحقيق منجزا لهذا الوطن، يقدمون هدية للقيادة العليا والوطن الغالي ونحن جميعا نثق بهم.
ووجه الزيد شكره إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، وكذلك مدير المنتخب علي الشعيلان والأجهزة المساعدة في المنتخب وجميع اللاعبين، لما يقدمونه من جهد نتمنى أن يتكلل بالنجاح في البطولة إن شاء الله، وندعو جميع الجماهير للحضور ومساندة المنتخب في مباريات البطولة في مملكة البحرين الحبيبة وهو منتخب الحلم».
أعرب نائب المشرف على المنتخبات السعودية السنية عبد الله المصيليخ عن تفاؤله بتحقيق منتخب الشباب نتائج مميزة في نهائيات كآس آسيا للشباب للمشاركة، مبينا أن البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني مميزا وقبيل التصفيات العام الماضي إلى النهائيات في البحرين وتم دعمه من الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على المنتخبات السنية ومرّ بمراحل مميزة.
وأوضح المصيليخ أن المنتخب في مرحلة قطاف في الوقت الراهن وقال: «نحن في مرحلة القطاف والشارع الرياضي كله أمل في هؤلاء الشباب واللاعبين الموجودين صفوة الكرة السعودية ونحن نعول على هذا المنتخب كثيرا كونه منتخبا أولمبيا قادما لأولمبياد طوكيو 2020 والطموح الحصول على كأس آسيا وليس فقط التأهل إلى كأس العالم». مبينا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب سعد الشهري مميز وقدرات شابة نعول عليها الكثير.
أكد مدير المنتخب السعودي للشباب مواليد 1997 علي الشعيلان أن كافة الأمور في معسكرات الأخضر الخارجية والداخلية كانت مميزة وقال: «المعسكرات مميزة وجرت كما خطط لها ويتم تنفيذها على أكمل وجه ونترقب خوض البطولة والجميع متحفز للمشاركة في البطولة».
وأشار مدير المنتخب السعودي للشباب إلى أن الجميع سيشاهد منتخبا مميزا حيث يضم عديدا من اللاعبين المميزين، ونسأل الله أن يوفق المنتخب ويحقق تطلعات الجماهير ويمضي قدما في البطولة الآسيوية.
وأضاف: «سنسعى جاهدين من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة القارية والتأهل إلى كأس العالم للشباب إن شاء الله ونحن نثق في جميع أبنائنا اللاعبين والجهازين الفني والإداري.
وشكر الشعيلان الدعم اللامحدود الذي يلقاه المنتخب من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وعلى رأسه أحمد عيد، والمتابعة المستمرة من قبل المشرف العام على المنتخبات السنية اللواء خالد الزيد وجميع من دعم الأخضر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.