"العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    التوسع في المدن الذكية السعودية    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة السورية لن تسمح بسقوط حلب بيد ميليشيات إيران الطائفية
نشر في الشرق يوم 28 - 09 - 2016

أوضح رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة أنه ما زال لدى الإدارة الأمريكية فرصة لتصحيح المسار بالتعامل مع الملف السوري، وإيقاف روسيا ونظام الأسد عن الاستمرار بارتكاب الجرائم في حلب، بدءاً باستهداف قوافل الأمم المتحدة وانتهاء بقتل المدنيين وتدمير المستشفيات والبنى التحتية.
وأكد العبدة عقب اجتماع موسع للهيئة السياسية أمس، على أن الخيار الوحيد أمام الثورة السورية هو توحيد كافة الجهود السياسية والعسكرية، لمواجهة هذه الحرب الشعواء على الشعب السوري التي يستخدم فيها أسلحة جديدة محرمة دولياً تؤدي إلى تدمير الملاجئ، وفي ظل عجز المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياتها تجاه حماية المدنيين.
ولفت إلى أن قيادة الائتلاف تبذل ما في وسعها لتوحيد هذه الجهود السياسية والعسكرية، وإنقاذ مدينة حلب، مشدداً على أن قوى الثورة والمعارضة السورية لن تسمح بسقوط حلب على يد الميليشيات الطائفية المستأجرة التي أرسلتها إيران لتقاتل إلى جانب نظام الأسد.
وقطع وفد الائتلاف الوطني والهيئة العليا للمفاوضات زيارتهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها ال 71، إثر الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة حلب.
وأشار رئيس الائتلاف إلى أن أصدقاء الشعب السوري يقفون أمام لحظة الحقيقة، التي توجب عليهم أن يساعدوا الثورة السورية التي تتشارك معهم بالقيم والمبادئ التي قامت على أساسها بلادهم، وأن لا يسمحوا للاستبداد والديكتاتورية بالبقاء والاستمرار.
من جهته أشار الأمين العام للائتلاف عبدالإله فهد إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا «اتفقوا على ألّا يتفقوا» فيما يخص الحل السياسي في سوريا.
ولفت فهد خلال لقائه أمس المبعوثة الأسترالية إلى سوريا تامسون ساندرسن إلى أنه لا يوجد أفق للحل السياسي في ظل تحدي نظام الأسد وحلفائه للقرارات الدولية بقصف وتدمير مدينة حلب بشكل ممنهج بهدف تهجير أهلها قسرياً وإحداث تغيير ديمغرافي.
وشهدت أحياء مدينة حلب المحاصرة التي تقع في الجهة الشرقية من المدينة الإثنين، قصفاً عنيفاً أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، واستخدم فيها النظام وحلفاؤه أسلحة محرمة دوليا، واستهدفوا مراكز حيوية.
وأوضح الأمين العام أن نظام الأسد وروسيا هما من قصفا قافلة المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الأمم المتحدة، مضيفاً أن ذلك تحدٍ جديد للقرار الدولي 2156 لمنع دخول قوافل المساعدات الأممية إلى سوريا.
ميدانياً واصلت طائرات روسيا والأسد غاراتها الجوية المكثفة بجميع أنواع الصواريخ والقنابل ومنها الارتجاجية على أحياء حلب المحاصرة ومدن وبلدات الريف الحلبي مخلفة عديدا من الشهداء والجرحى ودمارا كبيرا في المنازل والممتلكات، حيث سقط 5 شهداء في حي الشعار و6 شهداء في حي المشهد وشهيد في مدينة كفرحمرة، بينما دارت اشتباكات عنيفة جداً بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حندرات والملاح شمال حلب، وكذلك في محور سوق الجبس ومشروع 1070 شقة غرب حلب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.