الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن نواف: المملكة تواجه تحديات فكرية وأمنية وعلينا التمسك بالمواطنة
نشر في الشرق يوم 24 - 09 - 2016

أقام سفير المملكة لدى المملكة المتحدة، في مقر السفارة في لندن مساء أمس الأول، الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين، حضره وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند، ووزير التجارة الدولية ليام فوكس، ومسؤولو وزارة الخارجية البريطانية وأعضاء مجلسيْ اللوردات والعموم البريطانيين، وأعضاء السلك الدبلوماسي العرب والأجانب المعتمدين في بريطانيا وعدد من رجال الأعمال والإعلام إلى جانب أعضاء لجنة الصداقة السعودية – البريطانية.
وشارك في الاستقبال، الوزير المفوض في السفارة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالله، والأمير سلمان بن محمد بن نواف بن عبدالعزيز، ونائب رئيس البعثة في السفارة الدكتور عبدالعزيز الواصل، والملحق العسكري العميد طيار عبدالله الزغيبي.
وألقى السفير كلمة قال فيها: «نحتفل اليوم بإرث مؤسس مملكتنا الحديثة، الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- ومن جاء بعده من أبنائه الملوك، الذين قادوا الأمة بصدق وأمانة ورؤية مستقبلية من خلال كثير من التغيرات والتحديات».
وأضاف: «لقد أطلقنا هذا العام رؤية المملكة 2030، وهي رؤية جريئة لتحديث اقتصادنا من خلال تقليل اعتمادنا على النفط، وزيادة الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز بنيتنا التحتية وتوفير فرصة حقيقية لجميع السعوديين».
من جهته؛ أعرب وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند عن شكره على كلمات وترحيب الأمير محمد بن نواف، وعن سعادته بمشاركته مرة أخرى في مناسبة اليوم الوطني للمملكة.
وقال: «إن علاقتنا مع المملكة تعود لفترة طويلة من الزمن، وهي علاقة ذات مصلحة مشتركة ومفيدة لكلا البلدين على كافة المستويات، سواء في ما يتعلق بالتبادل التجاري، والعلاقات الثقافية أوالروابط الأمنية، وذلك لمصلحة المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية».
إلى ذلك أكد السفير أن «المملكة تواجه اليوم تحدياتٍ فكريةً وأمنيةً عديدةً تتمثل في عدة أطرافٍ وجهاتٍ، منها: قوى إقليميةٌ وخارجيةٌ تدعم الرؤى الطائفية الضيقة وتؤجج الصراعات بين الجماعات انطلاقاً من سراديب التاريخ المظلمة ليتحقق لها تقسيم العباد والبلاد، ومنها مجموعاتٌ شاذةٌ المنحى، متطرفة التفكير الديني، ومتخلفة التفكير الحضاري تسعى لتدمير الحضارة وانغلاق الفكر واستئصال الإنسان».
وأشار مخاطبا الطلاب السعوديين المتفوقين، في حفل السفارة باليوم الوطني مساء أمس في لندن، إلى أنه «في مثل هذه الظروف يجب علينا أن نتذكر القيمة السامية للمواطنة الحقيقية وأنها هويةٌ وانتماءٌ وولاءٌ. وتأكيد معاني الانتماء والمواطنة يأتي عبر ممارستهما سلوكاً وثقافةً وقناعاتٍ والتزاماً وحرصاً على المنجز الوطني بكل أشكاله وتجلياته سواءٌ أكان من قبل المسؤول أم من قبل المواطن».
ورحب السفير في بداية كلمته بالضيوف وأولياء الأمور وبأبنائه من الطلبة والطالبات المتفوقين والمتفوقات، رافعًا باسمه واسمهم جميعاً وباسم جميع السعوديين في المملكة المتحدة أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وولي ولي العهد، وجميع أفراد الشعب السعودي باليوم الوطني المجيد.
وأوضح: «إن المملكة يقودها الآن رجلٌ استثنائيٌ في تاريخ الوطن يحمل هم الإنسان ويختزن رؤى وطموحات وفكر الملك المؤسس عبد العزيز- رحمه الله- ويقدم التضحيات ويبذل الجهد لجعل هذا الوطن مؤثراً فاعلاً ومشاركاً مسهماً في صياغة القرار الأممي».
من جهة أخرى؛ أقام سفير المملكة لدى بلجيكا ودوقية لوكسمبورج ورئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي عبدالرحمن الأحمد حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة في العاصمة بروكسل.
كما احتفلت سفارة المملكة في السويد بذكرى اليوم الوطني، بمقر السفارة في العاصمة ستكهولم، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين السويديين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، ومسؤولي قطاع الأعمال الصناعي والتجاري السويدي، وأعضاء مجلس الأعمال السعودي السويدي، والجالية السعودية والطلاب السعوديين المبتعثين وأعضاء السفارة.
وفي الدنمارك؛ أقام القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة الوزير المفوض الدكتور حمد بن خضير؛ في العاصمة كوبنهاجن حفل استقبال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 86 للمملكة ، حضره رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية والإسلامية والصديقة المعتمدين لدى مملكة الدنمارك، وعدد من مسؤولي الحكومة الدنماركية، ورجال الأعمال ورؤساء المراكز الإسلامية، وأبناء الجالية العربية والإسلامية، وأعضاء السفارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.