لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهات متباينة.. وقمة سان جرمان وأرسنال الأبرز
نشر في الشرق يوم 13 - 09 - 2016

يتطلع برشلونة الإسباني إلى انطلاقة قوية عندما يواجه سلتيك الأسكتلندي اليوم الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويريد برشلونة العودة إلى نغمة الانتصارات بعد سقوطه المفاجئ أمام ألافيس على ملعبه في الدوري المحلي 1-2 السبت الماضي.
أما سلتيك بقيادة مدربه الجديد الأيرلندي براندن روجرز فيريد تحاشى تكرار ما حصل له في آخر زيارة له إلى ملعب كامب نو عندما تعرض لأقسى خسارة له في البطولة القارية 1-6 عام 2013.
ويدخل سلتيك المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم المباراة ضد غريمه التقليدي رينجرز بنتيجة 5-1 لكن شتان بين الأخير وبرشلونة.
وفي نفس المجموعة، يخوض المدرب الإسباني بيب جوارديولا باكورة مبارياته الأوروبية مع فريقه الجديد مانشستر سيتي في مواجهة فريق يعرفه تماماً وهو بوروسيا مونشنغلادباخ وذلك بعد أن أشرف على تدريب بايرن ميونيخ في المواسم الثلاثة الماضية.
والتقى الفريقان في دور المجموعات أيضاً الموسم الماضي وفاز سيتي ذهاباً وإياباً 1-0 في طريقه لبلوغ الدور نصف النهائي.
وحقق جوارديولا انطلاقة مثالية في الدوري الإنجليزي بتحقيق فريقه أربعة انتصارات أبرزها وآخرها على جاره في المدينة الواحدة مانشستر يونايتد في عقر دار الأخير 2-1.
ونجح جوارديولا في بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل في آخر سبع محاولات علماً بأنه تُوِّج بها مرتين على رأس الجهاز الفني لبرشلونة عامي 2009 و2011.
وفي المجموعة الأولى، يتطلع باريس سان جرمان الفرنسي بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري لبداية مثالية في دوري أبطال أوروبا عندما يواجه ضيفه آرسنال الإنجليزي.
وتعرض إيمري إلى ضغوطات مبكرة على رأس الجهاز الفني لفريق العاصمة الفرنسية وذلك بعد خسارته الثقيلة خارج ملعبه أمام موناكو 1-3 ثم سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ضد سانت إتيان 1-1 في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي.
أما آرسنال فبعد بداية متعثرة في الدوري المحلي شهدت خسارته على ملعبه أمام ليفربول 3-4 ثم تعادله سلباً مع ليستر سيتي، فقد فاز في مباراتيه الأخيرتين وعادة ما يحقق نتائج جيدة في مواجهة الأندية الفرنسية، لكن سان جرمان يريد توجيه رسالة قوية على ملعب بارك دي برانس.
وفي مباراة أخرى، في هذه المجموعة يلتقي بازل السويسري مع لودوجوريتس البلغاري.
وفي المجموعة الرابعة، يستهل بايرن ميونيخ الألماني رحلة البحث عن لقبه القاري السادس عندما يواجه ضيفه روستوف الروسي.
ويريد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مواصلة نجاحاته الأوروبية من خلال قيادة فريقه الجديد بايرن ميونيخ إلى المجد القاري.
وقاد أنشيلوتي فريقه السابق ميلان إلى إحراز اللقب الأوروبي مرتين عامي 2003 و2007 قبل أن يكرر إنجازه مع ريال مدريد عام 2014 ليصبح بالتالي ثاني مدرب في التاريخ يحرز اللقب القاري ثلاث مرات إلى جانب الأسطوري بوب بايزلي مدرب ليفربول سابقاً.
ويستقبل بايرن على ملعب آليانز آرينا روستوف الروسي الذي يخوض باكورة مبارياته في البطولة المرموقة وذلك بعد أن أزاح أياكس أمستردام الهولندي في الملحق بفوزه عليه 4-1 على ملعبه إياباً بعد أن انتزع منه التعادل 1-1 في أمستردام. وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، يلتقي أيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة ثأرية بالنسبة إلى الأول الذي سقط أمام منافسه بركلات الترجيح 7-8 الموسم الماضي في الدور ربع النهائي بعد تعادل الفريقين 0-0 ذهاباً وإياباً.
وفي المجموعة الثانية، يحل نابولي الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على دينامو كييف الأوكراني.
ودأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر وقد بلغ دور ال16 الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي.
وفاز دينامو كييف في ست من مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات لكنه اكتفى بالتعادل مع شاختار دونتسك في الدوري المحلي 1-1 في نهاية الأسبوع.
في المقابل، استعد نابولي بطريقة جيدة محليّاً من خلال فوزه العريض على باليرمو بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لمهاجمه الإسباني خوسيه كاليخون.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها يلتقي بنفيكا البرتغالي العريق مع بشيكتاش التركي.
وكان بنفيكا خرج على يد بايرن ميونيخ الموسم الماضي، في حين سيحاول الفريق التركي الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 في تخطي هذا الدور للمرة الأولى في ست محاولات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.