نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الأمن اليمنية تُلقي القبض على أخطر قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي
نشر في الشرق يوم 25 - 08 - 2016

شنَّت مقاتلات التحالف العربي، أمس، سلسلة غارات جوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح، في محافظة حجة شمال غرب صنعاء، بحسب ما ذكرت مواقع إخبارية يمنية.
وقالت مصادر محلية إن المقاتلات قصفت مواقع متفرقة للحوثيين وقوات صالح في منطقة «الدوار» بمديرية «مستبأ»، واستهدفت غارة مستوصف «المجد» الذي حوَّله الحوثيون إلى ثكنة عسكرية.
وبحسب المصادر، فقد أدت الغارات إلى تدمير دوريتين عسكريتين للحوثيين وقوات صالح، في حين لم تتضح على الفور ما إن كانت هناك خسائر بشرية أم لا.
في سياق آخر، أفاد المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء بمقتل 4 حوثيين في كمين نصبه رجال المقاومة لهم.
وذكر المركز، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن رجال المقاومة نصبوا كميناً مسلحاً استهدف دورية للحوثيين في منطقة «العوسج» بمديرية ذي «ناعم»، أسفر عن مقتل 4 حوثيين وجرح اثنين آخرين وإحراق الدورية.
فيما شهدت مناطق قيفة رداع في محافظة البيضاء أمس مواجهات عنيفة بين ميليشيات الحوثي وصالح والمقاومة الشعبية، بحسب موقع المصدر أونلاين الإخباري.
وقالت مصادر محلية إنه بعد ساعات من قيام مسلحي المقاومة في مناطق قيفة بالهجوم على مواقع للحوثيين، اندلعت معارك عنيفة فجر أمس بين الطرفين في قرى «العبل والمناسح وصرار العشاش».
وأشارت المصادر إلى أن عناصر ميليشيات الحوثي وصالح حاولوا التوغل باتجاه قريتي «العبل، وحمة الحصم» الواقعتين شمال شرق قرى المناسح مسقط رأس الشيخ القبلي الموالي للحوثيين أحمد سيف الذهب في قيفة، وحاولوا الدفع بتعزيزات من جهة قرية صرار العشاش المجاورة لقبائل الحداء التابعة لمحافظة ذمار، إلا أن مسلحي المقاومة تصدوا لهم واشتبكوا معهم بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وكانت الميليشيات حاولت التقدم تحت غطاء من قصف كثيف بصواريخ الكاتيوشا والمدافع من منطقة كومان الحداء وموقع العمود وبالعيارات الثقيلة، ودفعت الميليشيات بتعزيزات أخرى من جبل رابضة القريب من منطقة المناسح لمساندة التعزيزات القادمة من جهة مناطق الحداء التابعة لمحافظة ذمار.
وحسب المصدر، فقد شنَّ مسلحو المقاومة هجوماً مباغتاً على موقع تمركز الميليشيا في مستوصف قرية المناسح وقتلوا عدداً من عناصر الميليشيات، وإصابة أحد المهاجمين التابعين للمقاومة.
وأشار المصدر إلى أن ميليشيات الحوثي تشق طريقاً في منطقة كومان الحداء مستخدمة معدات ثقيلة لشق الطريق بهدف فتح طريق جديد ليصلوا منها إلى مناطق تابعة لمحافظة مأرب بعد أن استنزفتهم مقاومة قيفة.
من جهة أخرى، ألقت وحدة أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة الأمن بمحافظة عدن أمس، القبض على أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة، الملقب ب( أبو عزرائيل) في عملية نوعية، بحسب ما أكدت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».
وقال مصدر أمني «إن عملية القبض على المدعو (س.ا) الملقب ب(أبو عزرائيل) تمت في منطقة البساتين شرق عدن، وهي العملية الرابعة التي تنفذها وحدة مكافحة الإرهاب في أمن عدن بنجاح خلال 24 ساعة».
وأضاف المصدر أن «(أبو عزرائيل) يعد من أبرز قادة تنظيم القاعدة الإرهابي الذي يديره علي صالح، والذي تبنى عدة عمليات اغتيالات في عدن طالت قيادات في الأمن وشخصيات اجتماعية، ومتهم رئيس في عدد من حوادث الاغتيالات التي شهدتها المحافظة».
والثلاثاء نفذت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب في أمن عدن عملية نوعية مماثلة بمداهمة إحدى المزارع في ضواحي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، وتمكنت خلالها من القبض على اثنين من العناصر الإرهابية المطلوبة أمنياً وعدد من المشتبه بهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.