نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قادة بريطانيا يكثفون حملات تأييد بقائها في الاتحاد الأوروبي
نشر في الشرق يوم 15 - 05 - 2016

كثف ديفيد كاميرون وجيريمي كوربن وبوريس جونسون، الذين يمثلون كل الاتجاهات السياسية التي تؤيد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أو تدعو إلى الخروج منه، حملاتهم في أنحاء البلاد أمس، قبل أقل من ستة أسابيع على الاستفتاء.
فالفريق الذي يؤيد بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، قرر القيام بما لا يقل عن ألف تحرك في أنحاء البلاد يوم أمس فقط.
حيث أراد رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون أن يجمع صفوف حزب المحافظين ويوحد كلمتهم، فيما ينوي زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كورين الدفاع عن البقاء في الاتحاد الأوروبي مع توجيه الانتقادات لحزب المحافظين الحاكم.
وفي دائرته أوكسفوردشير "جنوب شرق"، أكد رئيس الوزراء أن الخروج من الاتحاد الأوروبي سيعني نهاية عضوية بريطانيا في البنك الأوروبي للاستثمار الذي ضخ 16 مليار جنيه إسترليني (20 مليار يورو) في مشاريع بريطانية في السنوات الثلاث الأخيرة.
وأوضح كاميرون أيضاً أن الرجال والنساء الذين يتعاطون السياسة من كل الاتجاهات، يجمعون "بصوت واحد" على ضرورة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أن مستقبل المملكة المتحدة "أهم من الأحزاب السياسية".
ومن المقرر أن يشارك زعيم الليبراليين الديموقراطيين "وسط يمين" تيم فارون والنائبة عن الخضر كارولاين لوكاس في هذه الفعاليات التي تعارض الخروج من الاتحاد الأوروبي، في حين ما زالت استطلاعات الرأي تضع الفريقين على قدم المساواة في نيات التصويت، إذ حصل كل منهما على 50%.
لكن زعيم المعارضة جيريمي كوربن قال إن الحكومة المحافظة وليس الاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن "عديد من المشكلات" التي تواجهها البلاد.
وأضاف خلال تجمع في لندن بعد ظهر أمس أن "الاتحاد الأوروبي كان يمكن أن يعود علينا بفوائد كثيرة لو كانت لدينا حكومة تتخذ خيارات جيدة وتعرف اختيار أولوياتها".
وأوضح "لذلك نصوت حتى نبقى، ونقوم بالإصلاح ونعمل في إطار أوروبا من أجل تحسين حياة الناس هنا في بريطانيا".
أما أنصار الخروج من الاتحاد الأوروبي، فينظمون فعاليات في كل مكان تقريباً ولا سيما في جنوب غرب البلاد من خلال عمدة لندن السابق بوريس جونسون.
وفي تشستر، شمال غرب بريطانيا، سيؤكد الوزير المحافظ السابق أوين باترسون أن التصويت للبقاء في الاتحاد الأوروبي سيكون مرادفاً لأن تكون البلاد "مستعمرة في دولة الاتحاد الأوروبي الكبيرة مع مزيد من الدمج وتراجع النفوذ البريطاني".
وفي هذا التحرك المشترك، سيدعو المتحدث باسم حزب الاستقلال "يوكيب" المعارض للاتحاد الأوروبي والهجرة، ستيفن وولف، الناخبين إلى اغتنام "هذه الفرصة التي تتاح مرة واحدة في الحياة لاستعادة الإمساك بزمام الأمور في البلاد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.