روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهمة سهلة للريال أمام غرناطة
نشر في الشرق يوم 07 - 02 - 2016

يبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لمواصلة انتصاراته وتربعه على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على ليفانتي صاحب المركز الأخير اليوم الأحد في الجولة 23.
ويحصد الفريق الكاتالوني «الأخضر واليابس» في الآونة الأخيرة، وهو لم ينهزم في مبارياته ال28 الأخيرة في مختلف المسابقات، وكان آخر ضحاياه فالنسيا في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، حيث أكرم وفادته بسباعية تناوب عليها نجماه الأورجوياني لويس سواريز الذي سجل سوبر هاتريك، والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب هاتريك.
وهو الهاتريك ال 34 لميسي في مسيرته الاحترافية مع برشلونة في مختلف المسابقات، وال23 له على ملعب كامب نو والرابع في مرمى فالنسيا بالذات بينها 3 في مسابقة الكأس.
ويملك برشلونة قوة هجومية ضاربة تتمثل في سواريز وميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي لم يكن موفقا في هز شباك فالنسيا بإهداره ركلة جزاء هي الرابعة التي يفشل في ترجمتها هذا الموسم من أصل 8 ركلات جزاء.
وسجل الثلاثي الرهيب 76 هدفا لبرشلونة هذا الموسم: سواريز (33 هدفا بينها 19 في الدوري حيث يتقاسم صدارة لائحة الهدافين مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو) وميسي (22 هدفا) ونيمار (21 هدفا)، وهو مرشح لرفع الغلة أمام ليفانتي الذي يصارع من أجل تفادي الهبوط، ويملك في رصيده 4 انتصارات فقط مقابل 13 هزيمة و5 تعادلات، علما بأنه سجل 21 هدفا فقط هذا الموسم ودخل مرماه 41 هدفا. وتأتي مواجهة ليفانتي قبل أسبوع من المباراة الثأرية التي ينتظرها برشلونة أمام ضيفه سلتا فيجو، الذي كان ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2/4 في 23 سبتمبر قبل أن يسقط بعدها للمرة الثانية أمام إشبيلية 2/1، وهما الخسارتان الوحيدتان اللتان تعرض لهما الفريق الكاتالوني حتى الآن هذا الموسم.
وكان برشلونة فض شراكة الصدارة مع أتلتيكو مدريد بالفوز عليه 1/2 في المرحلة الماضية فابتعد بفارق 3 نقاط عنه مع مباراة مؤجلة أمام مضيفه سبورتينج خيخون سيخوضها في17 فبراير الحالي، وهي واحدة من 7 مباريات سيخوضها النادي الكاتالوني في الشهر الحالي في مختلف المسابقات، أبرزها أمام إشبيلية في 28 منه وقبلها أرسنال الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 23 منه على ملعب الإمارات في لندن.
ويخوض ريال مدريد الثالث بدوره اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على غرناطة قبل الأخير في ثاني مباراة خارج القواعد بإشراف مدربه الجديد صانع ألعابه ومنتخب فرنسا السابق زين الدين زيدان.
ويمني زيدان النفس بتفادي ما حصل في خرجته الأولى على أرض بيتيس إشبيلية، عندما أفلت من الخسارة وعاد بنقطة مخيبة.
وحقق زيدان 3 انتصارات مدوية مع النادي الملكي منذ استلامه المهمة خلفا لرافائيل بينيتيز، وهو يدرك جيدا أهمية نقاط مباراته أمام غرناطة للإبقاء على الأقل على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن غريمه التقليدي برشلونة، وإن كان الأخير يملك فرصة توسيعها إلى،7 في حال تغلبه على سبورتينغ خيخون في المباراة المؤجلة بينهما. وأعاد زيدان اللعب الاستعراضي إلى النادي الملكي، والثقة إلى بعض اللاعبين الذين كانوا حبيسي دكة البدلاء في عهد بينيتيز ف ي مقدمتهم الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز ولاعب الوسط الدولي الألماني طوني كروس وصانع الألعاب ايسكو. وتنتظر فالنسيا الجريح مواجهة صعبة أمام مضيفه بيتيس إشبيلية الرابع عشر وصعب المراس على أرضه. وتأتي مواجهة بيتيس إشبيلية بعد خسارتين متتاليتين لفالنسيا آخرها قاسية أمام برشلونة، وبعد11 مباراة دون تذوق نغمة الفوز في الدوري، وبالتالي فإن معنويات رجال المدرب الإنجليزي جاري نيفيل مهزوزة جدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.