«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهات نارية تشعل الدوري الإيطالي
نشر في الشرق يوم 10 - 01 - 2016

يواجه إنتر ميلان خطر التخلي عن الصدارة عندما يستضيف ساسوولو اليوم الأحد في المرحلة 19 الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي تشهد رحلة صعبة ليوفنتوس حامل اللقب إلى جنوى.
ويتصدر إنتر ميلان الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارديه المباشرين فيورنتينا ونابولي الذي يحل ضيفاً على فروزينوني الوافد الجديد وصاحب المركز 18 في مباراة سهلة نسبياً، وبفارق 3 نقاط أمام يوفنتوس الساعي إلى الفوز التاسع على التوالي.
ففي المباراة الأولى على ملعب «جوزيبي مياتزا» في ميلانو، يدرك إنتر ميلان جيداً أن إهداره لأي نقطة سيكلفه لقب بطل الشتاء الرمزي والتخلي عن الصدارة.
ويعول رجال المدرب روبرتو مانشيني على عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وتفادي أي مفاجأة من ساسوولو الذي حقق نتائج رائعة هذا الموسم جعلته يحتل المركز السادس في الترتيب.
وحذر مانشيني لاعبيه من خطورة ضيوفه الذين تغلبوا على نابولي ولاتسيو بنتيجة واحدة 2-1 ويوفنتوس 1-0 وأرغموا روما وفيورنتينا على التعادل 2-2 و1-1 على التوالي.
وقال مانشيني: «ساسوولو فريق قوي هذا العام، إنه يسير في خط تصاعدي، ويحقق نتائج رائعة أمام الكبار، وينافس على مقاعد أوروبية. يجب أن نكون في قمة جاهزيتنا وتركيزنا كي نكسب المباراة».
وعلى الرغم من صدارته الدوري، وتحقيقه 12 فوزا حتى الآن، يعاني إنتر ميلان، صاحب أقوى دفاع في الدوري (دخل مرماه 11 هدفا) الأمرين لتحقيق الانتصارات، وهو فاز 9 مرات هذا الموسم بنتيجة 1-0، وبالتالي فهو مطالب بالحذر خلال مواجهة ساسوولو.
وعلى ملعب «ماتوسا» في فروزينوني، يتربص نابولي الفرصة للانقضاض على الصدارة في حال تعثر الإنتر وفيورنتينا.
ويملك نابولي الأسلحة اللازمة للعودة بالنقاط الثلاث خصوصا هدافه الدولي الأرجنتيني جونزالو هيجواين متصدر لائحة الهدافين برصيد 16 هدفاً ولورنزو إينسيني (8 أهداف)، بيد أن مدربه ماوريتسيو سار حذر لاعبيه من الإفراط في الثقة لتفادي تكرار نتيجته المخيبة أمام مضيفه كاربي الوافد الآخر 0-0 في المرحلة الخامسة.
وعلى ملعب «لويجي فيرارايس» في مدينة جنوى، يسعى يوفنتوس حامل اللقب إلى مواصلة انتفاضته في سعيه إلى اللقب الخامس على التوالي عندما يحل ضيفاً على سمبدوريا الثالث عشر.
ويدخل فريق «السيدة العجوز» المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الساحق على ضيفه هيلاس فيرونا بثلاثية نظيفة.
ويقدم يوفنتوس عروضا جيدة في الآونة الأخيرة بفضل تألق نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا مكنته من العودة بقوة إلى المنافسة على اللقب حيث باتت تفصله 3 نقاط فقط عن المتصدر.
بيد أن رجال المدرب ماسيميليانو أليجري سيكونون مطالبين بالحذر أمام سمبدوريا الذي أظهر صحوة جيدة في المبارتين الأخيرتين بتحقيقه للعلامة الكاملة بعد 7 مباريات دون أي فوز (4 هزائم و3 تعادلات).
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم الأحد أتالانتا برجامو التاسع مع جنوى السابع عشر، وبولونيا الخامس عشر مع كييفو فيرونا الثاني عشر، وهيلاس فيرونا الأخير مع باليرمو السادس عشر، وتورينو الرابع عشر مع إمبولي الثامن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.