آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهة مصيرية ليونايتد .. صعبة لأرسنال وسيتي .. وتشلسي لتصحيح المسار
نشر في الشرق يوم 26 - 12 - 2015

يبدأ ليستر سيتي المتصدر، ومفاجأة الموسم، وأرسنال مطارده المباشر اليوم السبت صراعاً شرساً على ريادة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يحل الأول ضيفاً على ليفربول، والثاني على ساوثمبتون في المرحلة 18.
وستكون الأنظار شاخصة نحو المدربَين الهولنديَّين لويس فان جال، وجوس هيدينك، الأول المهدد بخطر الإقالة عندما يحل فريقه ضيفاً على ستوك سيتي، والثاني في بداية مغامرته الثانية مع تشلسي حامل اللقب خلال استضافته واتفورد.
ويتصدر ليستر سيتي الترتيب برصيد 38 نقطة، وهو الفريق الوحيد الذي مُني بخسارة واحدة فقط حتى الآن هذا الموسم، مقابل 36 نقطة لأرسنال العائد بقوة مبتعداً بفارق 4 نقاط عن شريكه السابق في الصدارة والوصافة مانشستر سيتي بفضل 3 انتصارات متتالية آخرها على رجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني 2-1 الإثنين الماضي.
ويفتتح مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس المرحلة بضيافة ستوك سيتي في مباراة مصيرية لمدرب الأول فان جال.
ويعيش فان جال، فترة صعبة بعدما اكتفى يونايتد بثلاثة انتصارات في مبارياته ال 13 الأخيرة في جميع المسابقات، ويبدو أن الضغط بدأ يشق طريقه إلى المدرب الهولندي، إذ فقد أعصابه، وانسحب من مؤتمره الصحافي بسبب سؤاله عن مستقبله مع ناديه.
وتتحدث وسائل الإعلام البريطانية عن أن مسؤولي مانشستر يونايتد على وشك إقالة فان جال، بعد فشل الفريق في تحقيق الفوز في مبارياته الست الأخيرة، وخروجه من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويحتل فريق «الشياطين الحمر» المركز الخامس حالياً في الدوري بفارق 9 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر، وخسر مباراته الأخيرة أمام الوافد الجديد على الدوري الممتاز نوريتش سيتي 1-2 على ملعب «أولدترافورد».
يحتضن ملعب «إنفيلد رود» قمة نارية بين ليفربول التاسع وضيفه ليستر سيتي المتصدر.
ويأمل ليفربول، ومدربه الألماني يورجن كلوب، في استعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنهم في المباريات الثلاث الأخيرة محلياً، وأدت إلى تراجعه إلى المركز التاسع بفارق 14 نقطة خلف المتصدر بعدما كان الفرق 6 نقاط فقط.
ويعود حارس المرمى البلجيكي سيمون مينيوليه، إلى صفوف ليفربول بعد غيابه عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة في الفخذ، إلى جانب المدافع الدولي الكرواتي ديان لوفرين، الذي تعافى من إصابة في الركبة.
بيد أن طموحات كلوب، تصطدم بالمعنويات العالية للاعبي المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، الذين حققوا الفوز 8 مرات في مبارياتهم العشر الأخيرة، وتحديداً منذ خسارتهم الوحيدة حتى الآن في الدوري أمام ضيفهم أرسنال 2-5 في 26 سبتمبر الماضي.
ويدخل فريق رانييري، المباراة وهو في صدارة الدوري الممتاز، وذلك بعد أن كان في ذيل الترتيب قبل 12 شهراً.
وفي حال فوزه على ليفربول، فسيتخطى ليستر حاجز 40 نقطة، الذي وضعه رانييري، هدفاً قبيل الموسم، وذلك بعد 18 مرحلة فقط، وحينها سيجلس المدرب الإيطالي مع لاعبيه لإعادة تقييم طموحهم للموسم.
ويعوِّل رانييري، كثيراً على هداف الدوري جيمي فاردي، صاحب 15 هدفاً، ومطارده المباشر بفارق هدفين زميله في الفريق الدولي الجزائري رياض محرز، الذي تشير تقارير إعلامية إلى تهافت عديد من الأندية على التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، أبرزها تشلسي، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد الإسباني.
والأكيد أن ليستر سيتي سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من معنويات لاعبيه قبل استضافة مانشستر سيتي، الإثنين المقبل، كما أنه سيحاول الضغط على أرسنال كونه يلعب قبله بنحو 5 ساعات.
ويسعى أرسنال إلى مواصلة صحوته، وتعميق جراح مضيفه ساوثمبتون ال 12 عندما يحل ضيفاً عليه اليوم.
وحقق النادي اللندني 3 انتصارات متتالية، خوَّلته الانفراد بالمركز الثاني، فيما يعاني مضيفه من النتائج المخيبة، حيث لم يتذوق طعم الانتصارات في المباريات الخمس الأخيرة «4 هزائم، وتعادل واحد».
ويعقد فينجر أمالاً كبيرة على صانع ألعابه الدولي الألماني مسعود أوزيل، الذي يقدم أداء رائعاً في الآونة الأخيرة، ورفع رصيده من التمريرات الحاسمة إلى 15، بينها تمريرتا الفوز على مانشستر سيتي لثيو والكوت، والفرنسي أوليفييه جيرو، صاحب 12 هدفاً حتى الآن هذا الموسم.
ويبدأ هيدينك، مغامرته الثانية مع تشلسي اليوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج، عندما يستضيف واتفورد السابع، وصاحب 4 انتصارات متتالية.
واستعان تشلسي بهيدينك، مجدداً على غرار ما حصل في عام 2009، من أجل الإشراف على الفريق حتى نهاية الموسم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه بعد خسارة بطل الموسم الماضي 9 من مبارياته ال 16 الأولى في الدوري.
ورد تشلسي بقوة دون مورينيو، بفوزه على سندرلاند 3-1.
ومن المؤكد أن مهمة هيدينك، ستكون صعبة في الدوري الممتاز، كون هدف الحصول على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال سيكون صعباً للغاية في ظل وجود الفريق في المركز ال 15 حالياً، كما تنازل تشلسي عن لقب كأس الرابطة، وبقي أمامه المنافسة على لقبَي الكأس، ودوري أبطال أوروبا.
وستكون المهمة الأولى لهيدينك، هي إعادة الحياة إلى الفريق، و»إنعاش» اللاعبين، الذين خيبوا الآمال هذا الموسم، وعلى رأسهم الإسباني دييجو كوستا، ومواطنه سيسك فابريجاس، والبلجيكي إدين هازار.
ويملك مانشستر سيتي، فرصة ثمينة لتضميد جراحه عندما يستضيف سندرلاند ال 19 قبل الأخير.
وأهدر مانشستر سيتي 10 نقاط في مبارياته الست الأخيرة، وهو يدرك جيداً أنه لا مجال أمامه لمواصلة النزيف في ظل ابتعاده بفارق 6 نقاط عن الصدارة، التي كان إلى وقت قريب يتربع عليها.
وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع وست هام، وبورنموث مع كريستال بالاس، وسوانسي سيتي مع وست بروميتش آلبيون، وتوتنهام مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل مع إيفرتون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.