تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمناسبة اختيارها عاصمة الصحافة العربية 2012م
نشر في الشرق يوم 28 - 02 - 2012

يُكرم «ملتقي الإعلاميين الشباب العرب» اليوم في دورته الرابعة التي تستضيفها مملكة البحرين الشخصيات والجهات الفائزة بجوائز الملتقى للعام 2011.
المكرّمون
والمكرمون هم أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مؤسسة الفكر العربي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، جائزة أبرز شخصية عربية داعمة لقضايا الشباب العربي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر الشيخة موزة بنت ناصر، جائزة أبرز شخصية عربية داعمة لقضايا التعليم والتنمية، صحيفة الحياة ، جائزة أبرز صحيفة عربية، مدير عام قناة العربية الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد، جائزة أبرز شخصية إعلامية رائدة في العالم العربي، الإعلامي التونسي محمد كريشان من قناة الجزيرة، جائزة أبرز مذيع تلفزيوني في العالم العربي، برنامج خطوة في تلفزيون أبوظبي، جائزة أبرز برنامج تلفزيوني عربي، الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي من شبكة سي إن إن ، إضافة إلى جوائز أخرى.
الافتتاح والفعاليات
يأتي ذلك عقب الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الرابعة للملتقى التي تعقد في البحرين بمناسبة اختيار المنامة عاصمة الصحافة العربية 2012م. ويناقش الملتقى خلال الفترة من 28 إلى 29 فبراير الجاري، العديد من المحاور التي تتناول الإعلام العربي، بالإضافة إلى جلسة حوارية هي الأولى من نوعها لطلبة الإعلام والصحافة من كافة الجامعات في الوطن العربي.
وتتضمن فعاليات اليوم، جلسة يديرها طارق المومني نقيب الصحفيين الأردنيين بعنوان “الإعلام العربي ..الهوية والمصداقية” ، يتحدث فيها مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمر ورئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية راشد العريمي ورئيس تحرير صحيفة أخبار الخليج البحرينية انور عبدالرحمن ، والباحث في علم الاجتماع السياسي الدكتور عمار علي حسن.
وفي الجلسة الثانية سيتم مناقشة موضوع “القنوات العربية الإخبارية .. مواكب الحدث بين التطوير والتقليدية” ، ويديرها الإعلامي البحريني عبيد العبيدلي ، ويتحدث فيها مدير العام لقناة العرب جمال خاشقجي ورئيس التحرير التنفيذي في قناة العربية الدكتور نبيل الخطيب، ومقدم اخبار ، وبرامج قناة الجزيرة محمد كريشان، ورئيس تحرير شبكة تلفزيون الحياة محمود مسلم .
كما تتضمن فعاليات اليوم الأول حلقة نقاش بعنوان “طلاب الإعلام في العالم العربي ..الواقع والمأمول” يتحدث فيها عبدالله الكندري من جامعة الكويت، وعائشة الخليفي من جامعة قطر، واحمد عبدالمنعم فواز من جامعة الازهر في مصر، وعبدالله الشهري من جامعة الملك سعود السعودية، وطالب من البحرين.
وفي اليوم الثاني من الملتقى ستناقش الجلسة الأولى التي ستديرها الإعلامية البحرينية الاستاذة مايسة الذوادي موضوع “الإعلام الاجتماعي .. الانتشار والرقيب” ويتحدث فيها كل من الكاتبة البحرينية الأستاذة سميرة رجب والأستاذ بركات الوقيان مقدم برامج في تلفزيون الوطن، والأستاذ ياسر الغسلان مؤسس موقع المفكرة الاعلامية ،والأستاذة إيمان عزام رئيس تحرير دار الاعلام العربي.
وفي الجلسة الثانية التي سيديرها الأستاذ ناصر الصرامي مدير الإعلام بقناة العربية ، سيتم مناقشة موضوع “المؤسسات الاعلامية ..التحديات والفرص” ، ويتحدث فيها الكاتبة والإعلامية البحرينية الاستاذة سوسن الشاعر، والاستاذ زافين قيومجيان مقدم برامج في تلفزيون المستقبل، والاستاذ احمد الفهد مقدم برامج في قناة الوطن الكويتية، والأستاذ سلطان القحطاني مدير تحرير موقع ايلاف.
كما سيتم ضمن فعاليات الاحتفال باختيار “المنامة عاصمة الصحافة العربية 2012′′، تدشين العديد من الكتب لرواد الصحافة البحرينية إضافة إلى إقامة معرض كبير للصور يشتمل على أهم وأفضل الصور.
الجدير بالذكر أن “ملتقى الإعلاميين الشباب العرب” قد تأسس في عام 2006 ليكون مظلة إعلامية تجمع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في العالم العربي تحت شعار رؤية إعلامية بعيون شبابية.
شعار ملتقي الإعلاميين
المنامة | بنا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.