«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة: السدود حجزت 49 مليون ملم من مياه أمطار جدة
نشر في الشرق يوم 30 - 11 - 2015

أوضح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن السدود التي نفذت هي على أكمل وجه، وحجزت ما يقارب 49 مليون ملم من مياه الأمطار التي شهدتها محافظة جدة، وتم تصريفها إلى البحر، ولم يسقط منها أي شيء في قلب جدة، أما الأمطار التي شكلت المستنقعات والبحيرات في جدة فبلغت ثمانية ملايين ملم مكعب.
وأكد أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تنص على تقديم كل ما تحتاجه مكة المكرمة من عناية واهتمام، مبيناً أنه عقب الأمطار الأخيرة قام برفع تقرير لخادم الحرمين الشريفين في كل ما يتعلق بمشاريع تصريف الأمطار بعد نجاح مشاريع تصريف السيول، مؤملاً أن يحظى المشروع بدعم جيد من البلديات، مؤكداً أن المشاريع التي تم إنجازها في سبيل تحييد مياه السيول وإبعادها عن المناطق السكنية نجحت بامتياز، وأن المشاريع المستقبلية ستسير على نفس النهج في الدقة والتنفيذ.
جاء ذلك في كلمة له عقب تفقده، أمس، محافظتيّ بحرة والجموم، ضمن جولاته على المحافظات للوقوف ميدانياً على سير المشاريع فيها التي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 3.4 مليار ريال.
واطلع أمير مكة خلال الجولة على خطط التنمية المستقبلية في المحافظتين، كما التقى الأهالي واستمع لاحتياجاتهم.
ورفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه ورعايته الدائمة لكل ما ينفع المواطنين في كل مكان، وفي منطقة مكة المكرمة والمراكز والمحافظات التابعة لها، متمنيا أن يرتقي العمل فيها إلى مستوى تطلعات القيادة الرشيدة وإلى مستوى آمال سكان المنطقة.
وأوضح أنه اجتمع مع أعضاء المجالس المحلية في المحافظتين وأهالي المنطقة والمسؤولين فيها، مشيراً إلى أن المشاريع التي تقام في بحرة تشمل مشروعاً كبيراً للكهرباء بتكلفة بلغت 754 مليون ريال، ومشروع الطريق الذي يربط بين جدة ومكة المكرمة القديم بتكلفة بلغت 807 ملايين ريال، إضافة إلى المشاريع الأخرى التابعة للبلديات بمبلغ 196 مليون ريال.
وأبان الأمير خالد الفيصل أن محافظة الجموم شهدت قفزات كبيرة في مشاريعها؛ حيث بلغت تكلفة مشروع المعهد الصناعي الثانوي فيها 34 مليون ريال، و96 مليون ريال لكلية التقنية، و225 مليون ريال للمستشفى، و275 مليون ريال لمشروع الكهرباء، و925 مليون ريال للطرق، و102 مليون ريال للبلديات.
ولفت إلى أن تكلفة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها في محافظتي بحرة والجموم ثلاثة مليارات و400 مليون ريال، منها مليار و757 مليون ريال لبحرة، ومليار و640 مليون ريال لمحافظة الجموم، مطالباً بضرورة أن تنفذ هذه المشاريع بأسرع وقت ممكن وبكل إتقان.
من جهة أخرى، وجَّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، شكره لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على المنجزات الميدانية لمنسوبي الرئاسة في مجال تعزيز الأمن الفكري ومكافحة الأفكار المنحرفة التي تستهدف هذه البلاد المباركة وأمنها وولاة أمرها وتساهم في زعزعة الأمن والاستقرار، من خلال مختلف وسائل ترويجها من منشورات ومطبوعات وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.