تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس والأعضاء عبَّروا عن سعادتهم ب «يوم الوطن» وأشادوا بما تحقق
نشر في الشرق يوم 23 - 09 - 2015

عبَّر رئيس مجلس إدارة غرفة المنطقة الشرقية وأعضاؤها عن سعادتهم باليوم الوطني للمملكة، مؤكدين أن البلاد شهدت على مدى 85 عاماً، نقلة اقتصادية وتنموية عملاقة، كانت محل إشادة من جميع المتابعين والمحللين، الذين أدهشهم كيف حققت المملكة كل هذه الإنجازات في وقت قياسي.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن العطيشان إن اليوم الوطني هو يوم الوحدة الوطنية، ويوم توحيد الكلمة تحت راية التوحيد، حيث حقَّق المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود أحد أهم الإنجازات التنموية التي نفخر بها كشعب للمملكة العربية السعودية، وبهذه المناسبة نتقدَّم بالتهنئة والتبريكات لقائد مسيرة الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع، ونبتهل إلى الله بأن يديم على هذه البلاد عزها.
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة حسن الزهراني: «إننا وفي كل عام حينما نقف عند ذكرى اليوم الوطني، ونستذكر الإنجاز الأكبر في العالم العربي، حيث لم تنجح أي من مشاريع الوحدة المتكررة كمثل هذا الإنجاز الذي حققه المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، لنؤكد للعالم أن قصة هذا الإنجاز عظيمة، ولا تزال بعض معالمها خافية، وبحاجة إلى دراسة وبحث.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة محمد الفراج إن الذكرى السنوية لتوحيد المملكة تعني لنا كرجال أعمال ومواطنين أحداثاً عديدة، فمن ناحية نجد أن اليوم الوطني هو اليوم الذي توحدت فيه كلمة الشعب مع القيادة، فبايعت وأعلنت ولاءها لدينها ووطنها، في ظروف كانت معقدة، واليوم فإن بشائر النمو والتقديم تكاد لا تتوقف، فما إن نحقق إنجازاً حتى يأتي إنجاز آخر.
وقال عضو مجلس إدارة الغرفة إبراهيم آل الشيخ إن مجموعة من الحقائق ينبغي التوقف عندها بمناسبة اليوم الوطني، أولى تلك الحقائق إن هذا اليوم الذي تم خلاله توحيد البلاد تحت راية التوحيد لم يكن ليحصل ذلك لولا أن هناك عقلاً يدير هذه الفكرة، ويسعى لتحقيقها، بالتالي فإن بلادنا تعتمد على مبدأ التخطيط، والسير وفق رؤى واضحة في طرق سالكة.
وقال عضو مجلس الإدارة بندر الجابري القحطاني إن اليوم الوطني هو يوم تذكره الأجيال، وتقف أمام إنجازاته، لتأخذ الدروس والعبر، لأنه يمثل قصة كتبت بالبطولات، ونقلت البلاد من الشتات إلى نور التقدم والوحدة والتعاون والتآلف والتحضر والعمل، وما يميز بلادنا الغالية أن القائمين على شؤونها يتسمون بدرجة عالية من الإخلاص لها، ولتطويرها وتنميتها.
وقال عضو مجلس إدارة الغرفة رشيد الرشيد إننا على موعد مع الإنجازات، التي تتحدث عن نفسها، فالملك المؤسس أنجز الوحدة، ووضع الأساس للنمو والتطور، وجاء أبناؤه الملوك الكرام وواصلوا مسيرة النمو، ولذلك فالإنجازات تتواصل، والإبداعات تتلو بعضها بعضاً، فلم يكن هناك أي عائق أمام ذلك، فحققت بلادنا المعادلة الصعبة التي فشل فيها آخرون.
وأوضح عضو مجلس الإدارة عبدالحكيم العمار الخالدي أن المواطن السعودي يرى في اليوم الوطني نقلة نوعية شهدتها هذه البلاد من البدائية في الحياة إلى الحضارة والمدنية والنمو والازدهار، في حين يراها رجل الأعمال أنها خطوة مهمة للاقتصاد الوطني، الذي لم يعد يعتمد على مصادر تقليدية للدخل كالرعي والزراعة والصناعة والتجارة بوسائل بدائية في نطاقات محدودة، وإنما باتت كل هذه النشاطات تتم ولكن بصور أخرى ومجالات أوسع، وبتقنيات عالية.
وقال عضو مجلس الإدارة عبدالعزيز العثمان إن المملكة منذ بداية عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – تبنّت منهجاً أساساً وسارت عليه، وهو الاعتماد على الإنسان، وجنّدت كل الطاقات والإمكانات من أجل رفعته وتنمية قدراته وتحقيق الرفاهية والكرامة له، ولذلك لا نستغرب أن الدولة تنفق الأموال الطائلة من أجل بناء الإنسان من خلال إنشاء المدارس والجامعات والمراكز والمستشفيات.
وقال عضو مجلس الإدارة عبدالمحسن الفرج إنه على ضوء عديد من المعطيات، وما تشهده الساحة الاقتصادية بشكل عام، نجد أن ثمة تطورات عديدة تشهدها بلادنا على الصعيد الاقتصادي، وكما نعلم أن المجال الاقتصادي متنوع ومتشعب وينطوي على سلسلة متداخلة من العلاقات والنشاطات، فمن التطورات التي نراها هو هذا النمو الكبير المتوقع في المجال الاقتصادي.
وقال عضو مجلس الإدارة غدران بن سعيد غدران: «تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية ويتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء.
وأشار غدران إلى أن اليوم الوطني هو يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه- وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهٍ وغدٍ مشرقٍ في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء.
وقالت عضو مجلس الإدارة سميرة الصويغ، إن المرأة في العهد السعودي نالت كثيراً من حقوقها، فتميزت بحسن أدائها، وصار لها حضور في شتى المحافل المحلية والدولية، دون أن تقدم أي تنازل عن قيمها ومبادئها، وتقيّدها بالخصوصية والعادات والتقاليد، إن المرأة وبمناسبة اليوم الوطني للمملكة تستعد لخوض غمار تجربة أخرى، وهي المشاركة في المجالس البلدية المنتخبة، بعد النجاح الكبير الذي حققته بمشاركتها في عضوية مجلس الشورى.
وأوضحت عضو مجلس الإدارة مناهل بنت عبدالله أن الوضع الاقتصادي للمرأة في بلادنا يسير من حسن إلى أحسن. وقالت: «نأمل أن حقق مزيد من آمالنا بهذه المناسبة، الذي هو يوم الوطن، ويوم إنسان الوطن، ويوم عزة الوطن، ويوم الوحدة الوطنية، هذه الوحدة التي لم تفرق بين الصغير والكبير، ولا بين المرأة والرجل، ولم تقم على أي من الأسس الجاهلية التي رفضها الإسلام وحاربها.
وقال عضو مجلس الإدارة فهد الثنيان إننا إذ نعتز باليوم الوطني يجدر بنا أن نلقي نظرة على الحياة العامة في بلادنا، وبالمقارنة مع أوضاع عديد من الدول والشعوب من جوارنا حينها سنجد أن نعم الله علينا وافرة، ومننه غامرة، لعل أبرزها نعمة الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، هذا الاستقرار الذي استمر طوال مراحل تأسيس الدولة السعودية نتج عنه عديد من النتائج.
وأفاد عضو مجلس الإدارة فيصل القريشي إن اليوم الوطني وكما هو احتفاء بالإنجاز الكبير الذي تحقق، ويكاد يكون الوحيد على مستوى العالم العربي، فإننا أيضاً نقف أمام التطورات التي نشهدها يومياً في هذا البلد الكريم، وما يهمنا هو الشأن الاقتصادي، حيث إننا نجد وخلال العام الجاري، بعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز زمام الأمور جملة من الإجراءات والتنظيمات ذات الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية.
وقال عضو مجلس الإدارة فيصل بوبشيت إن الذكرى السنوية لليوم الوطني للمملكة تمثل مرحلة مهمة من تاريخ بلادنا الغالية، نقف عندها لاستلهام العبر والدروس، لنقوم بنقلها للأجيال المقبلة، فالمملكة تنعم بالخيرات التي ما كان لها أن تكون لولا فضل الله جل شأنه ثم الجهود الكبيرة التي بذلها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وأبناؤه الملوك الكرام، فجميعهم قدّموا خلاصة جهدهم وعلمهم وتجاربهم لخدمة الوطن والمواطن.
قال عضو مجلس الإدارة محمد الدوسري إننا بهذه المناسبة يجدر بنا أن نؤكد على جملة من المبادئ التي لا ينبغي أن تغيب عنا تحت أي ظرف، وهي نفسها التي نشأت وفقها بلادنا الحبيبة، أبرزها بالطبع (الوحدة الوطنية)، هذه الوحدة التي بنيت وتم تأسيسها بجهود كبيرة بذلها المؤسس ورجاله الكرام، وسار على نهجهم أجيال وأجيال، ونحن علينا أن نعمّق مبادئها في نفوس الناشئة، في المدارس والمنازل وكافة المحافل.
وقال عضو مجلس الإدارة نايف القحطاني إننا إذ نحتفي باليوم الوطني، الذي يتوافق هذا العام مع عيد الأضحى المبارك، نبتهل إلى الله جل شأنه بأن يعيد علينا هذه المناسبات وعلى بلادنا وقادتها وأبنائها والمقيمين فيها في أمن وسلام واطمئنان واستقرار، ويجدر بنا أن نؤكد على حقيقة بأن البلاد في هذا العام في وضع يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة، من عدة نواحٍ، خصوصاً الناحية الاقتصادية.
وقال عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية نجيب السيهاتي، إنه في اليوم الوطني قد تأسست المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله -، وتم جمع الشتات، ولم المتفرق تحت راية واحدة – راية التوحيد – ونظام واحد في دولة واحدة، بكلمة واحدة، من أجل أمة واحدة. بالتالي فالبلاد منذ ذلك التاريخ تنشد الوحدة، وتجمع الشمل من أجل الهدف المشترك.
وأكد أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل أن قطاع الأعمال في المملكة يشهد قفزات اقتصادية متسارعة ساعد فيها الاستقرار والأمان التي تتميز بها المملكة وأيضاً المبادرات الاقتصادية التي تقدمها القيادة الرشيدة التي تساهم في رفد القطاع بالأعمال الكبيرة التي توفر المنفعة لقطاع الأعمال والمواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.