وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



106 آلاف طالب وطالبة يستفيدون من خدمات النقل المدرسي في «الشرقية»
نشر في الشرق يوم 22 - 08 - 2015

يستأنف أكثر من 400 ألف طالب وطالبة في المنطقة الشرقية بمراحل التعليم الثلاث صباح غدٍ الأحد، الدوام المدرسي للعام الدراسي الحالي بعد انتهاء إجازة الصيف التي امتدت إلى 90 يوماً.
وتوسعت إدارة تعليم الشرقية في منظومة النقل المدرسي وأضافت 7000 مقعد جديد للبنين إلى المقاعد المتوفرة سابقاً البالغ عددها 21.702 مقعد، كما أضافت 4500 مقعد أخرى للطالبات إلى المتوفرة سابقاً البالغ عددها 71.527 مقعداً.
وتقدم الإدارة خدمة النقل المدرسي هذا العام لطلاب وطالبات محافظة العديد بمخصص محول 784 مقعداً للبنين و925 مقعداً للبنات.
ويبلغ عدد الطلاب المستفيدين من النقل في مدارس الشرقية 106.437 طالباً وطالبة بينهم 29486 طالباً و76951 طالبة، فيما أبرمت الإدارة مع متعهدي النقل المدرسي عقوداً لتوفير ما يقارب 4500 مقعد لطلاب وطالبات التربية الخاصة.
وتستقبل 2000 مدرسة الطلاب والطالبات، ومعلميهم البالغ عددهم قرابة 38 ألفاً، وأوضح ل «الشرق» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن «تعليم المنطقة» أكملت مبكراً كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد من حيث توافر احتياجات المدارس للتجهيزات والكوادر البشرية والمقررات، وصولاً إلى تأهيل المباني وصيانتها وتنفيذ المباني الجديدة، إلى جانب توفير النقل المدرسي والميزانية التشغيلية، وذلك بإشراف مباشر من قبل مدير تعليم المنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس، لضمان بداية جادة بين صفوف الطلبة ومعلميهم منذ اليوم الأول، حيث تم قبول الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية الذين بلغوا سن التعليم النظامي، فيما شكلت 8 لجان في كافة مكاتب التعليم للبنين والبنات في المنطقة لقبول الطلاب المتعثرين في التسجيل، كما تم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأشار الباحص إلى توجيهات مدير التعليم للإدارات المعنية بأهمية الإشراف المباشر على استئناف الدراسة من خلال مفهوم الإدارة بالتجوال عبر القيام بزيارات ميدانية تفقدية للمدارس للاطمئنان على جاهزية سير الدراسة، وصولاً إلى تفعيل القرارات المنظمة للعمل التربوي داخل المدارس لضمان بداية جادة ومنتظمة.
وعن الأسبوع التمهيدي وبرامج استقبال الطلاب والطالبات المستجدين، أوضح أنه تم استكمال برنامجين؛ الأول برنامج الأسبوع التمهيدي لاستقبال الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية ويستمر أسبوعاً، والثاني البرنامج التوعوي للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأشار الباحص إلى أن الإدارة لم تغفل جانب التدريب والتطوير للهيئة التعليمية والإدارية في كافة المدارس، حيث تم اعتماد 449 برنامجاً تدريبياً لهذا العام، منها 282 برنامجاً لتطوير وتأهيل المعلمين و59 برنامجاً لتدريب مديري المدارس والوكلاء و26 برنامجاً للمشرفين التربويين، و59 برنامجاً للمرشدين الطلابيين، و11 برنامجاً لرواد النشاط، و«6» برامج لأمناء مصادر التعلم ومثلها لمحضِّري المختبرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.