أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير متعب بن عبدالله : ألفا وحدة سكنية جاهزة لمنسوبي الحرس الوطني بالمدينة
نشر في الشرق يوم 01 - 07 - 2015

أعلن وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، خلال زيارة تفقدية قام به لمقر لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني بالمدينة المنورة مساء اليوم ،عن جاهزية 1250 وحدة سكنية في المدينة المنورة، بالإضافة إلى 750 وحدة سكنية أخرى بمحافظة ينبع لإسكان منسوبي الحرس الوطني من ضباط وأفراد، مزودة بجميع المرافق الطبية والتعليمية والخدمية، سيتم الانتهاء منها قريباً بحول الله، مبيناً أنها تأتي في سبيل تامين الحياة الكريمة لمنسوبي الحرس الوطني وذويهم، في ظل حرص وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
سجل ، اليوم، زيارة تفقدية لمقر لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني بالمدينة المنورة .
وكان في استقباله لدى وصوله مقر قيادة اللواء، قائد لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني اللواء فيحان بن ناصر العتيبي، وأمير الفوج السادس هندي بن خربوش الذويبي، وأمير الفوج الحادي والأربعين، حسين بن عاشق اللحاوي، وأمير الفوج الرابع بمحافظة ينبع الدكتور عبدالرحمن بن نايف ابن حميد، وقادة الكتائب، وعدد من المنسوبين من مدنيين وعسكريين.
وفي مستهل الزيارة رحّب قائد لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني اللواء فيحان بن ناصر العتيبي، في كلمة ألقاها،بوزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، في زيارته التفقدية لوحدات ومقار الحرس الوطني بالمدينة المنورة، مبيناً أن هذه الزيارة تشكّل حافزاً لجميع منسوبي القطاع لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن والمواطنين، ومواكبة تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفي ظل توجيهات سموه الكريم .
وبعد ذلك، ألقى وزير الحرس الوطني، كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنسوبي الحرس الوطني، مؤكداً حرصه – أيده الله – وسؤاله الدائم عن كل ما يهم رجال الحرس الوطني، والقوات العسكرية كافة.
وأكد سموه، اعتزازه بأن يكون الحرس الوطني جزء من المنظومة العسكرية في بلادنا، ويؤدي واجبه الأمني والعسكري على الوجه الأكمل، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، إضافة إلى الأدوار الأخرى التي يضطلع بها في المجالات الحضارية والطبية والتنموية لخدمة الوطن والمواطن، ضمن مسيرة النهضة التي تشهدها بلادنا الغالية في شتى المجالات التي تعتمد بعد الله على الإنسان السعودي في المقام الأول.
ونوه سموه بمتابعة واهتمام أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز لجميع ما يدعم مهام واحتياجات وحدات الحرس الوطني بالمنطقة، مشيداً بما تقوم به قوات ووحدات الحرس الوطني في منطقة المدينة المنورة، من مهام وجهود مخلصة في الجانب الأمني والعسكري، وكذلك الأفواج، في المدينة المنورة وينبع في أداء واجباتها وأدوارها في حراسة وتأمين المواقع الحيوية أسوة ببقية مناطق المملكة، مؤكداً أن ذلك يجسّد الوعي الكافي والكامل لدى الضباط، وصف الضباط، والأفراد على مستوى إدراكهم لخدمة الدين والوطن والمواطن.
عقب ذلك، دار نقاش مفتوح، بين وزير الحرس الوطني، والحضور، حول الخدمات والاحتياجات لقطاع الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة.
بعد ذلك توجه سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني بالمدينة المنورة، حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للتشغيل بالمستشفى الدكتور منصور بن عبدالله العثمان، وعدد من منسوبي الكادر الإداري والطبي، ثم عقد سموه اجتماعاً تباحث خلاله مع منسوبي المستشفى حول أبرز ما تحقق من منجزات، وأهم احتياجاته المستقبلية، وسبل مواصلة الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في مرافق المستشفى.
وأعرب الدكتور العثمان في كلمته خلال الاجتماع عن شكره العميق وجميع المنسوبين على الدعم اللامحدود والاهتمام الذي يحظى به منسوبي المستشفى من لدن سموه الكريم، مبيناً أن حرص سموه ومتابعته شكلت دافعاً رئيسياً لإنشاء هذا المستشفى حتى أصبح أحد أبرز الصروح الطبية في المنطقة, ضمن منظومة الخدمات الطبية المتميزة بوزارة الحرس الوطني.
ثم قدّم المدير الطبي بالمستشفى الدكتور وليد اليافي أثناء الاجتماع، عرضاً موجزاً لأبرز الخدمات الطبية التي قدمها المستشفى منذ افتتاحه قبل 21 شهراً، تطرق خلاله لأعداد الكادر الطبي الحالي، وعدد الأسرة، وإجمالي الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمت في العيادات الخارجية، وأقسام الطوارئ، والعمليات التي تم إجرائها في مختلف المرافق والتخصصات، وعدد حالات التنويم، والمرضى الذين تم تحويلهم لمستشفيات أخرى خارج المنطقة، كما تناول أبرز احتياجات المستشفى المستقبلية وخطط تطويره للارتقاء بمستوى الخدمة والعناية التي ينشدها القائمين عليه.
وأكد، وزير الحرس الوطني، خلال اجتماعه بالكادر الإداري والطبي بالمستشفى، على عظم المسؤولية وحجم التطلعات الكبيرة التي ينشدها الجميع من مختصين ومواطنين، مبيناً أن التميز والإشادة التي يحظى بها القطاع الطبي بالحرس الوطني يتطلب مزيداً من العمل والجهد للمحافظة على هذا التميز والعمل، والارتقاء بالخدمات لمستوى أفضل.
ثم قام بجولة على مرافق المستشفى شملت أقسام الجراحة، والباطنة، والعظام، وقسم الأطفال، كما زار سموه عدداً من المرضى المنومين داخل غرفهم بالمستشفى، واستمع لشرح عن الحالة الطبية لكلٍ منهم، سائلاً الله العلي القدير أن يمنّ عليهم بعاجل الشفاء.
بعد ذلك، أدلى وزير الحرس الوطني، بتصريح لوسائل الإعلام، أوضح فيه أن الزيارة تأتي في إطار زياراته الدورية التي يقوم بها لمختلف وحدات وقطاعات الحرس الوطني بالمملكة، للوقوف عليها ومتابعة وتفقد استعداداتها ومدى جاهزيتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.