"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصحة: «تخصصي الدمام» وصل إلى مستوى عالٍ من التطور.. وسنوليه مزيداً من الاهتمام
نشر في الشرق يوم 25 - 06 - 2015

أكد وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن التجهيزات والمعدات والكوادر الطبية المتطورة جدا، والعناية بالخدمات الطبية الصحية تكشف السبب الذي جعل من مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام مركزا للتميّز، ليس على مستوى المنطقة الشرقية فحسب بل والمملكة، مشيداً بالجهود المتميزة التي يبذلها القائمون على هذا الصرح الطبي والخطوات الثابتة والفاعلة لبناء وتعزيز جودة الرعاية الصحية في المملكة.
وقال الوزير خلال جولة تفقدية للمستشفى مؤخرا إن ما شاهده في المستشفى مدعاة للفخر والاعتزاز، ووعد بأن يكون هذا المستشفى محط اهتمام ورعاية خاصة من وزارة الصحة تعزيزاً لرؤية ولاة الأمر في دعم الدور الريادي لقطاع الصحة سعياً لتقديم الخدمات الصحية التخصصية المتكاملة لأبناء المنطقة الشرقية والمملكة.
وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور مبارك الملحم والمدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية بالمستشفى الدكتور هاني الخالدي والمدير التنفيذي للشؤون المالية رومي القاسمي والمدير التنفيذي المشارك للإدارة التنفيذية للابتكار والتكامل المؤسسي الدكتورة عبير الملا وعدد من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الأقسام.
وتعرف الوزير على أهم المراكز والأقسام الطبية بالمستشفى ومنها مركز الأورام ومركز العلوم العصبية وقسم العلاج الإشعاعي وقسم العناية المركزة والمختبرات الطبية وقسم التصوير الطبي وقسم الطوارئ ووحدة العزل الطبي والصيدلية والعيادات الخارجية.
وعقب الجولة قدم الدكتور الملحم عرضاً مفصلاً لأهم الإنجازات والاحتياجات الرئيسية، بدأها بالحديث عن نشأة المستشفى في العام 1999م وبدء العمل الفعلي به في 2005م ليتم تشغيله كمستشفى تخصصي مرجعي يختص بمراكز التميز الأساسية مثل (زراعة الأعضاء، ومركز الأورام، ومركز العلوم العصبية، ومركز الخدمات الباطنية والجراحية، وعلم أمراض الوراثة والأمراض الاستقلابية)، موضحاً الرؤية والرسالة التي يستند العمل على أساسها في تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المرسومة.
وتطرق الملحم أثناء ذلك إلى الاهتمام الخاصة الذي توليه الإدارة ببرامج التدريب والتعليم والبحوث لكافة الكوادر الطبية والفنية والإدارية، بعد ذلك استعرض عدداً من الإحصاءات لنمو خدمات المستشفى في مختلف التخصصات الطبية عبر جداول إحصائية وقواعد بيانات وتقارير شهرية، ثم تناول الحديث عن المشاريع المنجزة بالمستشفى والمشاريع قيد الإنشاء والتنفيذ وأخرى مستقبلية.
وأكد حرص مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام كل الحرص على رفع مستوى الأداء في جميع مرافقها، وقد نجحت في الحصول على عديد من اعتمادات الجودة الدولية والاعترافات في البرامج الطبية والرعاية الأولية وتقنية المعلومات والمختبرات وسلامة الغذاء إضافة إلى اتفاقيات التعاون الدولي مع عديد من المراكز الطبية والجامعات المحلية والدولية، وأردف قائلا: نحن بصدد التحول نحو التنظيم المالي والخصخصة من خلال تحفيز الشراكات والفرص الاستثمارية وتطوير نظم التقنية لمواكبة تسويق الخدمات الصحية مالياً، حيث تم تخصيص كل من زراعة الأعضاء وبعض الخدمات المختبرية والعلاج الكيميائي، ومن المتوقع أن يتم تخصيص قسم الأشعة والعلاج الإشعاعي الذي يتميز به مستشفى الملك فهد التخصصي في المستقبل القريب.
وأكد الملحم أثناء استعراضه الإنجازات أن المستشفى في مواكبة دائمة ومستمرة لتطورات ومتطلبات العصر حيث قامت مؤخراً باستحداث برنامج صوتي لإدارة المخاطر حرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات للمرضى وبجودة عالية.
في نفس السياق تناول الملحم الحديث عن أكبر المشاريع الصحية في المنطقة «مشروع مدينة الملك خالد الطبية» وأبرز التحديات التي تواجه استكمال مراحل الترسية من قبل الوزارة التي تشرف على المشروع من الرياض، ورغبة في تحقيق طموح أهالي المنطقة الشرقية ببدء عمليات البناء والتشييد في أسرع وقت لإيجادها على حيز الواقع في الموعد المرتقب بحسب الاتفاقيات، الأمر الذي يتطلب دعم الوزارة، موضحاً أن المنطقة في حاجة ماسة إلى إنشاء مدينة طبية متكاملة، خاصة أن أميرها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف متفهم وحريص على سرعة إنجاز هذه المدينة الطبية خدمة لأهالي المنطقة التي يصل تعدادهم إلى 5 ملايين نسمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.