أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متعب بن عبدالله: دعم خادم الحرمين للقطاعات العسكرية ساهم في تطويرها وتعزيز قوتها
نشر في الشرق يوم 21 - 05 - 2015

قدم وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لرعايته افتتاح عدد من المشاريع الطبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، مشيراً إلى أن هذه الرعاية تأتي امتداداً لاهتمامه بكل ما يهم الوطن والمواطن، كما أعرب عن شكره لما تجده القطاعات العسكرية من القيادة الرشيدة من دعم وتطوير، يسهم في تعزيز قوة قطاعاتنا العسكرية وحفظ أمن بلادنا.
حاء ذلك خلال افتتاح الأمير متعب بن عبدالله أمس مطار خشم العان، ومقر لواء طيران الحرس الوطني الأول، ومنشآت ومرافق الدفاع الجوي بالحرس الوطني، بحضور عدد كبير من مسؤولي الوزارة والقيادات العسكرية.
وكان في استقبال الوزير لدى وصوله مقر قيادة لواء طيران الحرس الوطني الأول نائبه عبدالمحسن التويجري، ورئيس الجهاز العسكري الفريق محمد الناهض، ورئيس هيئة طيران الحرس الوطني اللواء طيار ركن راشد الزهراني. بعد ذلك أزاح الوزير الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.
من جانبه قدم وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز الجراح إيجازاً عن المشروع، الذي تبلغ مساحته 3.600.000 متر مربع، ويحتوى على عدد من المباني والأقسام والمهابط والمدارج. وتعرف الوزير على مكونات ومراحل تنفيذ المشروع، ثم توجه إلى مبنى مشبهات الطيران، وتفقد مركز مشبهات طائرات الأباتشي، ومركز مشبهات طائرات «بلاك هوك»، حيث تُجرى في هذا المركز جميع المهام التدريبية الليلية والنهارية والرماية التشبهية، ثم تفقد مقر كتيبة الطيران الثانية ومقر تدريب الطيارين والفنيين. كما تفقد حظيرة الطائرات في كتيبة الطيران الأولى، وشاهد طائرات طبلاك هوك» وطائرات «أم دي 530» وطائرات «أباتشي»، التي وصلت الدفعات الأولى منها مؤخراً، بالإضافة إلى المعدات المساندة للطائرات، وقام بجولة في مواقع الورش الفنية الخاصة للطائرات.
بعد ذلك شاهد الأمير متعب بن عبدالله والحضور فلماً وثائقياً بعنوان (مسيرة بناء) استعرضت فيه المراحل التي مر بها طيران الحرس الوطني وما وصل إليه من تجهيزات في مجال الطائرات والمرافق التدريبية. كما ألقى رئيس هيئة طيران الحرس الوطني كلمة عبر فيها عن شكره للحكومة لدعمها وحرصها في تطوير جميع القطاعات العسكرية في المملكة، مشيرا إلى أن مسيرة التطور والتحديث لا تعترف بالتوقف والإنجازات تصنع بالإرادة والتخطيط المستمر.
بعد ذلك شاهد الوزير عرضاً لعملية هبوط تجريبي لطائرات «سي ون 30» وطائرة الإسناد الطبي التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة باستخدام مدرج المطار الجديد والمجهز لاستقبال هذا النوع من الطائرات، كما شمل العرض تشكيل طيران جوي مكون من طائرات «إم دي 530» وطائرات «أباتشي» و«بلاك هوك».
بعد ذلك افتتح وحدات ومرافق الدفاع الجوي بالحرس الوطني، أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع. وألقى قائد قيادة الدفاع الجوي اللواء ركن غازي بن محيا كلمة استعرض فيها مراحل تطوير وتحديث وحدات الدفاع الجوي بالأنظمة المتعددة. ثم استمع الوزير إلى إيجاز عن المهام وواجبات منظومة الدفاع الجوي، وشاهد عرضاً مرئياً لنشأته ومراحل تطوره.
حضر الحفل آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف، والمستشار بمكتب وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن لبدة، وقائد القوات الجوية الفريق الركن محمد الشعلان، وقائد القوات البرية الفريق الركن عيد الشلوي، ورئيس الهيئة العامة للمساحة مريع الشهراني، ورئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور نبيل العمودي، ورؤساء الهيئات العسكرية وقادة الألوية، وأمراء الأفواج وعدد من كبار المسؤولين بالحرس الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.