رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمشاركة الجراح وخالد سامي والحبيب وآخرين
نشر في الشرق يوم 17 - 05 - 2015

يعود النجم ناصر القصبي في المسلسل الكوميدي الناقد «سيلْفي» على MBC في رمضان، ليزرع البهجة في قلوب المشاهدين، ويرسم الابتسامات على وجوههم.
وفي هذا السياق، يوضح ناصر القصبي أن «سيلْفي» يُشكّل «محاولة للعودة إلى الكوميديا الاجتماعية الجادة، التي تُضيء على الواقع السعودي خصوصاً، والخليجي والعربي عموماً، وتصوِّب نقدها البنّاء على بعض مكامن الخلل في مجتمعاتنا، وذلك ضمن أجواء تمزج بين الابتسامة والرسالة الاجتماعية بطريقة متوازنة». ويُشير القصبي إلى أن «المسلسل يطرح قضايا اجتماعية وإنسانية متعدّدة، ويعالجها بأسلوب خاص جداً، فحيناً نلجأ إلى الكوميديا المباشرة، وأحياناً إلى الكوميديا السوداء، كما تأخذ بعض الحلقات بعداً درامياً عندما تقتضي الحاجة لذلك، شرط ألا تغيب الابتسامة». ويُضيف القصبي «معظم الممثّلين يؤدّون (كاراكتيرات) متعدّدة في مجموعة من الحلقات التي استمتعنا بتصويرها، على مدى ثلاثة أشهر متواصلة، بين عدد من البلدان العربية والأجنبية». ويشدّد القصبي على أن «سيلْفي» هو «مسلسل كوميدي يحمل هوية خاصة بامتياز! فهو يختلف عن أعمالي السابقة، كما يُشكّل رهاناً لجميع القائمين عليه، وطبعاً لجميع الزملاء الممثّلين المشاركين فيه». ويأمل القصبي أن يحظى العمل بإعجاب الجمهور، خصوصاً أن العاملين فيه بذلوا جهوداً كبيرة لإرضاء المشاهد من نواحي النص والإخراج والأداء، كما أن عرضه على شاشة كل العرب «MBC» يكفل وصوله إلى أكبر عدد من المشاهِدين في الوطن العربي.
من جهته، أعرب المخرج أوس الشرقي عن سعادته للعمل لأول مرّة مع الممثل ناصر القصبي، الذي اعتبرُه شخصياً أحد أهم نجوم الكوميديا ليس في الخليج فحسب، بل في العالم العربي أيضاً. وأشار الشرقي إلى أن «سيلْفي» هو «عبارة عن كوميديا، نقدّم فيها العبرة، وننقل خلالها يوميات الشارع السعودي والعربي بواقعية، على ألسنة الأبطال وواقع حالهم، وهو من الأعمال التي نحتاجها لكونها تنقل صورة المواطن، وتجعله مرآة للشارع العربي، فيرى كل منا نفسه في واحدة من شخصيات العمل». ويضيف الشرقي: «لعلّه من حسن حظي أن أكون مخرجاً لعمل يضم مجموعة من ألمع الممثلين السعوديين والخليجيين الذين يحبهم الجمهور، ويترقّب أعمالهم باستمرار». وفيما يؤكّد الشرقي أن جو «سيلْفي»، مختلف شكلاً ومضموناً عن «واي فاي» الذي قدّمه على مدار العامين الماضيين، يلفت الشرقي إلى «أننا لا نقدّم هنا (اسكتشات)، ولا نقوم بتقليد شخصيات، بل نطرح قصة متكاملة تحمل بسمة للمشاهد المتشوّق لهذا النوع من الأعمال، وإن كانت كثير من الحلقات لا تخلو من نماذج ل(كاريكتيرات) طريفة».
الجدير ذكره أن «سيلْفي» ضم ورشة من الكتّاب، من بينهم خلف الحربي، الذي -بالإضافة إلى دوره في الكتابة- قام بالإشراف على العمل بشكلٍ عام. ويشهد المسلسل تعاوناً بين نخبة من ذوي الخبرة ومجموعة من جيل الشباب، «لتلامس الحلقات بمحتواها الغني هموم مختلف الأجيال»، كما عاد وأكّد حلف الحربي في حديثه. وفي هذا السياق، تناوب على الكتابة إلى جانب الحربي، كل من د. عبدالرحمن الوابلي، ناصر العزاز، سامي الفليح، عبدالعزيز المدهش، حسن الحارثي، أماني السليمي، وسعد المدهش. أما الممثّلون فهم مزيج من نجوم الخليج المخضرمين والشباب، أبرزهم: ناصر القصبي، يوسف الجراح، حبيب الحبيب، محمد الطويان، عبدالإله السناني، أسعد الزهراني، ريماس منصور، عبدالله عسيري، هيا الشعيبي، شيلاء سبت، عبير أحمد، بشير الغنيم، خالد سامي، عبدالمحسن النمر وغيرهم.. بعضهم يشارك كأبطال دائمي الظهور، وبعضهم الآخر كضيوف شرف على بعض الحلقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.