«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة سلمان والشيخ الداعج يوقعان اتفاقية كرسي تنمية المجتمع
نشر في الشرق يوم 20 - 02 - 2012

وقع مدير جامعة سلمان بن العزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي مع فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الداعج عقد تمويل كرسي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الداعج لتنمية المجتمع، وذلك بعد ظهر أمس الاثنين في قاعة التشريفات بالمدينة الجامعية بالسيح.
بدأ الحفل الخطابي بكلمة للمشرف على معهد البحوث والخدمات الاستشارية والمشرف على الكرسي الدكتور ناصر حماد الجعيدي شكر فيها فضيلة الشيخ الداعج على همه الوطني وبذله فيما يخدم أبناء مجتمعه، وتحدث الجعيدي عن رؤية الكرسي ورسالته وأهميته وأشار إلى توجه الكرسي لدراسة عدداً من القضايا الاجتماعية ومن أمثلتها تنفيذ دراسات حول تعزيز دور المرأة السعودية وعملها عن بعد بما يتلاءم مع متطلبات التنمية ويتوافق مع طبيعة الأسر والبيئة السعودية.
ثم أعقبها شرحاً للدكتور سامر بن أحمد بن سحلة حول النشاط السياحي في محافظة الخرج والمحافظات التي تمتد لها الجامعة، وأن فيها ثروة تراثية وأثرية ينبغي المحافظة عليها وقد يساهم هذا الكرسي بتوفير عدداً من فرص العمل لأهل المنطقة ويخدم المشروع السياحي فيها وخاصة المرأة في ممارسة الأعمال الحرفية والمهنية القديمة، ويحمي آثار المنطقة التي تمتد لآلاف السنين من التخريب والاندثار.
بعدها ألقى مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي كلمة شكر فيها الشيخ عبدالعزيز الداعج، وذكر أن ما قام به من بذل لهو دليل على وفاء الشيخ وأسرته لقيادة هذا البلد وأبناء مجتمعه، وهذا يمثل رسالة للجامعة مفادها أن أهل هذه المحافظة قلوبهم مع الجامعة ويساهمون معها في النجاح والتطور. وأشار إلى أن هذه الثقة من الشيخ بالجامعة تشجع الكثير في دعم المشروعات البحثية وغير البحثية التي تقوم بها الجامعة. ويعد ذلك من أعمال البر والتعاون على الخير في سبيل دعم العلم والعلماء، وفي هذا الكرسي خدمة كبيرة للمجتمع من خلال إقامة الدراسات التي تساهم في حل مشكلات المتعلقة بالتنمية، خاصة ما أشير إليه من الاهتمام بعمل المرأة عن بعد وهذا فيه خدمة لكثير من الأسر والفتيات اللاتي لم تحصل لهن فرص عمل الحكومي والخاص. وأوضح العاصمي أن على الجامعة مسؤولية كبيرة في متابعة هذا المشروع وتتعهد بأن تكون على مستوى طموحات الشيخ الداعج من هذا الكرسي.
ثم تحدث الشيخ عبدالعزيز الداعج حول دعم القيادة السعودية للعلم وعنايتها به منذ توحيد المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وإلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، وما هذا الاجتماع إلا ثمرة من ثمرات هذا التوحيد، وأشار إلى أن هذا الكرسي يأتي نتيجة للتعاون المثمر بين المجتمع والجامعة، أعقبها توقيع الاتفاقية وتقديم درع تذكاري من معالي مدير الجامعة إلى فضيلة الشيخ عبدالعزيز الداعج، وأخذت بعدها الصور التذكارية.
لحظة التوقيع
الخرج | رائد العنزي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.