فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجهات الأمنية تتعقبه بعد هروبه من موقع التفحيط
نشر في الشرق يوم 03 - 03 - 2015

لقي 3 شباب مصرعهم وأصيب 3 أخرين، بسبب انحراف سيارة يقودها أحد المفحطين واصطدامها بهم، على طريق المائة بمحافظة خميس مشيط فجر اليوم.
وكانت عمليات الدفاع المدني والهلال الأحمر والدوريات الأمنية تلقوا بلاغا بالحادثة، وانتقلوا على الفور إلى الموقع، وفور وصولها، بادر المتجمهرين في ساحة التفحيط بالهروب من الموقع، وقامت فرق الهلال الأحمر بتقديم الخدمات الاسعافية للمصابين، ونقلت ثلاثة إلى مستشفى خميس مشيط العام، فيما توفي ثلاثة شباب في الموقع بالحال.
وشهد الموقع تواجد أمني كبير بحضور عدد من القيادات الأمنية في مرور عسير، حيث تم الاستماع إلى شاهدات شهود العيان، وتم تحديد هوية الجاني الهارب والمركبة التي يقودها، وتم على الفور تكليف فريق من البحث والتحريات لمتابعته والقبض عليه.
وكان الجاني الهارب اشتهر في أوساط الشباب والمفحطين باسم مستعار وهو "بدل فاقد"، وانتشرت رسائل تم تداولها عبر "البيبي والواتساب" عن موعد وموقع ممارسة التفحيط، الأمر الذي جعل الموقع يعج بالمتفرجين وغالبيتهم من الشباب والمراهقين.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها "الشرق"، فإن المفحط المعروف باسم "بدل فاقد" ظهر في موقع التفحيط وهو يقود سيارة من نوع "هايلكس موديل 2014م" ولا تحمل لوحات مرورية، وأخذ يصول ويجول في الموقع وسط تصفيق وتشجيع الحضور، وأثناء جولته خرجت السيارة عن سيطرته وانحرفت نحو المتجمهرين والمشجعين واصطدم بستة شباب، لقي ثلاثة منهم مصرعهم في الحال، وأصيب ثلاثة أخرين تم نقلهم إلى المستشفى وهم في حالة حرجة.
يذكر أن فريق من الأدلة الجنائية والطب الشرعي تواجدوا في الموقع، وتم رفع جميع الاستدلالات، وفحص الجثث أولياً عن طريق الطبيب الشرعي لرفع التقارير للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات والاجراءات النظامية، ولا تزال الجهات الأمنية تكثف بحثها عن الجاني الذي هرب بعد معرفته بالحادثة.
يذكر أن الطريق الذي شهد الحادثة بعرض 100 متر وتم افتتاحه مؤخراً في أخر زيارة لوزير الشؤون البلدية والقروية آنذاك الأمير منصور بن متعب، ويربط بين محافظة خميس مشيط ومطار أبها.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري أن غرفة العمليات تلقت فجر أمس، بلاغاً يفيد بوقوع حادث دهس على طريق المائة المؤدي لمحافظة خميس مشيط، وبه عدد من الاصابات، مبينا أنه تم على الفور توجيه أربعة فرق اسعافية للموقع، اضافة إلى القيادة الميدانية.
وأضاف "بعد مباشرة الموقع وُجد ثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر متوفين نتيجة اصابتهم البليغة، فيما تم نقل ثلاثة حالات للمستشفى العام بالمحافظة قبل وصول الفرق الاسعافية عن طريق المواطنين وتراوحت اصاباتهم بين البليغة والمتوسطة".
إلى ذلك، ذكر مرور منطقة عسير، أنه ورده بلاغ في الساعات الأولى من فجر أمس، يفيد بوقوع حادث مروري على شارع المائة الرابط بين مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، عبارة عن دهس نجم عنه ثلاث وفيات وثلاث اصابات خطيرة.
وبين وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نجم عن قيام مركبة من نوع هايلوكس موديل حديث وبدون لوحات بممارسة التفحيط بين عدد من المتجمهرين مما تسبب في فقد السيطرة على المركبة ووقوع حادث الدهس، ولاذ بالفرار.
وذكر أن مثل هذه المواقع التي يتم ممارسة التفحيط بها تحظى بمتابعة من قبل دوريات المرور والدوريات الأمنية، إلا أن بعض الشباب ممن يمارس هذه المخالفة يستغل مواقع التواصل الاجتماعي استغلالا سيئا بتوجيه الشباب ودعوتهم إلى مواقع بعيدة عن الأنظار وخارج الأحياء السكنية.
وأكد البيان أنه تم التوصل إلى معلومات أولية تحدد هوية السائق الهارب.
وأهاب مرور منطقة عسير بالشباب بعدم الانجرار لمثل هذه المخالفات والسلوكيات الخاطئة والتعاون مع الإدارة في الابلاغ عن مثل هذه المخالفات والمواقع التي تمارس فيها، كما ترجو من أولياء الأمور الحرص والمتابعة لأبنائهم وتوجيههم.
…………………………………………….
أسماء المتوفين
1 عبدالخالق سعد أحمد القحطاني
2 أحمد يحي أحمد الشهراني
3 محمد سعيد محمد الشهراني
…………………………………….
أسماء المصابين
1 محمد فهد محمد القحطاني
2 يحي محمد الشهراني
3 حاتم سعد أحمد القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.