رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيئة الأمر» تكسر «خشم» مواطن

وجَّه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، بتشكيل لجنة من مدير عام فرع الهيئة في منطقة الرياض، ورئيس هيئة مدينة الرياض، ومدير إدارة المتابعة في فرع الرئاسة بالمنطقة للتحقيق الفوري في إصابة مواطن بكسر في الأنف بعد مشادة مع أحد رجال الهيئة؛ حيث طالب آل الشيخ بسرعة رفع النتائج تمهيداً لاتخاذ الإجراء المناسب.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور تركي الشليل ل «الشرق» أن الهيئة سوف تصدر بياناً بتفاصيل القضية بعد الانتهاء من التحقيق في الموضوع، والإجراءات التي ستتخذها حياله.
وأفادت مصادر أن شابا تعرض لاعتداء من قِبَل رجال الهيئة في الرياض، ما أدى إلى دخوله للمستشفى متأثراً بإصابات وجروح.
وذكرت مصادر أن الشاب كان يتحرّش في أحد المراكز التجارية شرق العاصمة الرياض، الإثنين الماضي، وأثناء مشاهدته من طرف أحد رجال الهيئة، تمّت مناصحته، وطلب خروجه من السوق، إلا أنه لم يمتثل للأوامر.
وأضافت: استنجد الشاب بآخر، ليعاونه في ضرب عضو الهيئة، وكان بحوزتهما سكين، طعنا بها العضو مرّات عدة، كما قاما بسرقة جوال العضو، والتواصل مع زوجته والتلفظ عليها بألفاظ نابية، وتهديدها».
وبينت المصادر أن أحد الشابين توجّه إلى المستشفى، بعد الحادثة وقام بتصوير نفسه، ونشر التسجيل في مواقع التواصل، يؤكد فيه تعرضه للضرب من طرف أعضاء الهيئة.
وتفاعل مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال وسم «#الهيئة_تعتدي_على_شاب_بسوق_العثيم»؛ حيث اعتبر بعض الأشخاص ما حدث تصرفاً فردياً ولا يلغي جهود ودور جهاز الهيئة، مطالبين بالتحقيق في الموضوع، ومحاسبة المخطئ أياً كان، وعبَّر آخرون عن استيائهم لتكرار مثل هذه الحادثة بين أعضاء الهيئة ومواطنين، منوهين إلى ضرورة النظر في اختيار الأعضاء حتى لا تستمر تلك القضايا التي تسيء لهذا الجهاز.
17 إبريل 2014م
مكة: رجل هيئة يعتدي على فتاة آسيوية بالضرب.
31 أغسطس 2014م
الرياض: اعتداء عضو الهيئة على مقيم بريطاني برفقة زوجته.
16 ديسمبر 2014م
الطائف: مقطع مصور تم تداوله يظهر سيارة الهيئة وحافلة سوداء وبعض الطالبات وهن يتذمرن بعد إنزالهن بالقوة من سيارتهن الخاصة بنقلهن.
7 يناير 2015م
الرياض / سوق العثيم: قيام بعض أفراد الهيئة بالاعتداء على شاب داخل أحد المجمعات التجارية بعد رفضه تسليم هاتفه الجوال.
متحرش «بنجلاديشي» يعتدي على رئيس مركز هيئة الشفا في الرياض – شهر يناير 2013.
عضو هيئة يتعرض لإصابات بالغة في الرأس على يد «مخمور» في الرياض – شهر يونيو 2013.
إطلاق نار على عضو هيئة في منطقة الرياض شهر ديسمبر 2013.
إطلاق النار على عضو في الهيئة من قِبَل شاب حاول حماية فتيات دعارة شهر نوفمبر 2013.
أشخاص يعتدون على عضو هيئة ورجل أمن بعد مداهمة مطعم في جدة كشفت عن وجود بار وصالة قمار شهر أكتوبر 2013.
شبان مراهقون يهاجمون رجل أمن وأعضاء «هيئة» لتهريب الفتيات – شهر أكتوبر 2013.
شاب «23 عاماً» يعتدي على عضو في الهيئة بعد ضبطه وهو يعاكس الفتيات في مهرجان الورد بالطائف شهر إبريل 2013.
الاعتداء بالطعن على عضو هيئة وهروب المعتدي في الجنادرية بمنطقة الرياض شهر أكتوبر 2013.
3 شبان يعتدون على رجال الهيئة في سوق الخيمة الخالدية بمحافظة الطائف – شهر يونيو 2013.
5 شبان يمزقون ثياب رجل هيئة ويضربون رجل أمن في الرياض – شهر أغسطس 2013.
عضو في «الهيئة» يتعرض للضرب بآلة حادة أثناء ضبط مخالفة أخلاقية في عرعر شهر يناير 2014.
إصابة عضو في هيئة أحد رفيدة بمنطقة عسير بعد الاعتداء عليه بالضرب شهر فبراير 2014.
شاب يتحرش بالنساء يعتدي بالضرب على عضو هيئة ورجل أمن في محافظة الطائف شهر مارس 2014.
عضو يتعرض لتهديد بالطعن بعد ضبطه شاباً وفتاة في خلوة غير شرعية بمدينة الرياض شهر يوليو 2014.
مجهولان يطلقان النار على عضو هيئة في منطقة الرياض شهر يونيو 2014.
مُسِنٌّ وأبناؤه يعتدون على عضو هيئة في منطقة نجران شهر يونيو 2014.
وافد يعتدي على عضو هيئة ويطعنه بقطعة من قارورة زجاجية مكسورة ويكسر أحد أصابعه أثناء ضبطه مع طالبة ثانوية في مدينة الرياض شهر يونيو 2014م.
اعتداء مواطن على عضو هيئة ورجل أمن في منطقة القصيم شهر مايو 2014.
دعس عضو «هيئة» من قبل مواطن لدى ضبطه في وضع مخل في منطقة جازان شهر إبريل 2014.
شخص يعتدي على عضو في الهيئة بالضرب والدعس في صامطة بمنطقة جازان شهر إبريل 2014.
فتاة تعتدي على عضو في الهيئة بالتلفظ بكلام خادش وتقذفه بالحذاء في أحد مجمعات مدينة الرياض شهر سبتمبر 2014.
حادثة شج رأس عضو هيئة في منطقة الجوف شهر سبتمبر 2014.
– مواطن في وضع مخل مع فتاة يدعس عضو هيئة ويهرب في منطقة جازان شهر إبريل 2014.
مبتز يعتدي على عضو في هيئة الرياض ويكسر أحد أصابع يده شهر أكتوبر 2014.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.