كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيتي ويونايتد وتشلسي إلى الدور الرابع .. وأرسنال يتخلص من هال سيتي
نشر في الشرق يوم 06 - 01 - 2015

تأهل مانشستر سيتي متصدر وبطل الدوري بصعوبة إلى الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه شيفيلد ونزداي «درجة أولى» 2-1 الأحد.
على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 44300 متفرج، تابع مانشستر سيتي الذي لم يعرف طعم الهزائم محليا منذ تشرين الأول/ أكتوبر، نجاحاته بعد أن أنقذه جيمس ميلنر من الخسارة.
وتخلف مانشستر سيتي في الشوط الأول بهدف مبكر سجله الهولندي اتدهي نوهيو «14».
وفي الشوط الثاني، أعطى التغيير الذي أجراه المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بدفع الثنائي المكون من الفرنسي سمير نصري والإسباني دافيد سيلفا ثماره فأدرك ميلنر التعادل «66» ثم منح فريقه الفوز بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع «90+1».
وعانى مانشستر يونايتد بدوره وتغلب على مضيفه يوفيل تاون «درجة ثانية» بهدفين للإسباني اندير هيريرا «64» والبديل الأرجنتيني انخل دي ماريا «90».
وتأهلت معظم فرق الدرجة الممتازة، وحقق تشلسي فوزا كبيرا على ضيفه واتفورد «اولى» 3-0 جميعها في الشوط الثاني على ملعب ستامفورد بريدج وأمام أكثر من 41 ألف متفرج.
وسجل البرازيلي ويليان «58» والفرنسيان لويك ريمي «70» وكورت زوما «72» الأهداف.
وتخلص أرسنال حامل اللقب من وصيفه هال سيتي بفوزه عليه 2-صفر على ملعب الإمارات وأمام نحو 60 ألف متفرج.
وافتتح الألماني بير مرتيساكر، قائد أرسنال في هذه المباراة، التسجيل من ضربة رأس «20»، وعزز التشيلي الكسيس سانشيز بالهدف الثاني في الشوط الثاني «82».
وكان أرسنال فك صيامه عن الألقاب وصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2005 إثر فوزه على هال سيتي في نهائي المسابقة العام الماضي 3-2 بعد التمديد رغم تخلفه بهدفين نظيفين قبل مرور 10 دقائق من زمن المباراة.
وفاز أستون فيلا بصعوبة أيضا على ضيفه بلاكبول «أولى» بهدف للدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي «88».
وفاز كريستال بالاس في أول مباراة بإشراف مدربه الجديد الن باردو المنتقل من نيوكاسل على مضيفه دوفر اتلتيك «درجة رابعة» 4-صفر سجلها سكوت دان «10 و34 من ضربة رأس» ودوايت غايل «68» وكيفن دويل «87».
من جانبه، حقق سندرلاند فوزا صعبا على ضيفه ليدز يونايتد «درجة أولى» بهدف وحيد سجله الهولندي باتريك فان انهولت «33».
وتغلب ستوك سيتي على ضيفه ريكسهام «درجة ثالثة» بثلاثة أهداف متأخرة للنمساوي ماركو ارنوتوفيتش «80» والبديل الأيرلندي ستيفن ايرلاند «88 و90+4» بعد أن تخلف بهدف لمارك كارينغتون «73 من ضربة رأس».
بدوره، تفادى ساوثمبتون رابع الدوري الخسارة بعدما أدرك التعادل مع ضيفه ايبسويتش تاون «أولى» 1-1.
وتقدم الضيف بهدف سجله دارن امبروز «19 من ضربة رأس»، وعادل لأصحاب الأرض الفرنسي مورغان شنايدرلان «33».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.